محافظات

تسليم 36 عقد تمليك لمستثمري شق الثعبان بمحافظة القاهرة

بدء ازالة 37 عقار لانشاء محور التوفيقية الجديد بالمطرية لتخفيف الضغط المرورى

تسليم 36 عقد تمليك لمستثمري شق الثعبان بمحافظة القاهرة

تسليم 36 عقد تمليك لمستثمري شق الثعبان بمحافظة القاهرة
تسليم 36 عقد تمليك لمستثمري شق الثعبان بمحافظة القاهرة

كتب : وراء الاحداث

سلم  اللواء خالد عبد العال  محافظ القاهرة  36 عقد نهائي لأصحاب الورش والمحال بمنطقة شق الثعبان بعد تقنين أوضاعهم.

 كما قام المحافظ، اليوم الأحد، عقب انتهاء المجلس التنفيذي بتسليم 31 عقدًا نهائيًا لعدد من أصحاب أراضي وضع اليد بالعاصمة، ممن اتبعوا كل الإجراءات، وسددوا دفع المستحقات المالية الخاصة بعملية التقنين.

 أكد «عبد العال» أن منطقة شق الثعبان تعد أحدى القلاع المهمة في صناعة الرخام عالميًا، لذا اتجهت القيادة السياسية في الفترة الأخيرة إلى تقنين أوضاع أصحاب الورش، والمصانع في تلك المنطقة، علاوة على وضع مخطط شامل لتطويرها، وتوصيل المرافق والخدمات لها.

 وأضاف، خلال احتفالية تسليم العقود، أنه تم إنشاء شركة وطنية لإعادة تطوير المخلفات الناتجة عن الورش والمصانع في المنطقة.

من ناحية اخرى صرح اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة بأن أجهزة المحافظة بدأت إزالة 37 عقاراَ بمحور التوفيقية بالمطرية ، مع توفير وحدات سكنية بديلة لسكان العقارات المزالة المستحقين طبقاَ لكشوف الحصر بأحد مشروعات الاسكان بالقاهرة ، وذلك لفتح محور التوفيقية بطول 2.3 كيلومتر يربط بين المطرية ومحور مؤسسة الزكاة والدائرى ، مما يساهم بصورة فعالة فى تخفيف الضغط المرورى على المنطقة .

يأتى ذلك فى اطار خطط المحافظة للقضاء على العشوائيات واسترداد اراضى املاك الدولة وإعادة استغلالها بالشكل الأمثل لتوفير خدمات أفضل للعاصمة .

وأشار المحافظ الى أنه تمت اعمال الإزالة بالتنسيق مع مديرية أمن القاهرة ، على ان تقوم المحافظة بتوفير معدات الازالة لهدم العقارات فور اخلائها من السكان ، والذى يتم نقلهم مباشرة الى وحداتهم البديلة .

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!