أخبار مصرعاجلمحافظات

بعد صرف التعويضات القانونية اللازمة للمستحقين إزالة 104 عقاراً عشوائيا بمنطقة عرب اليسار بمحافظةالقاهرة

ازالة العقارات الآيلة للسقوط والقديمة المهددة للحياة المواطنيين فى إطار خطة الدولة للقضاء على المناطق العشوائية الغير أمنة

بعد صرف التعويضات القانونية اللازمة للمستحقين إزالة 104 عقاراً عشوائيا بمنطقة عرب اليسار بمحافظةالقاهرة

بعد صرف التعويضات القانونية اللازمة للمستحقين إزالة 104 عقاراً عشوائيا بمنطقة عرب اليسار بمحافظةالقاهرة
بعد صرف التعويضات القانونية اللازمة للمستحقين إزالة 104 عقاراً عشوائيا بمنطقة عرب اليسار بمحافظةالقاهرة

كتب : وراء الاحداث

استكملت الأجهزة التنفيذية بمحافظة القاهرة أعمال إزالة بمنطقة عرب اليسار ليصبح إجمالي العقارات التي تم هدمها لسطح الأرض 104 عقارا و 6 عقارات بصورة جزئية.

وأكدت محافظة القاهرة، أنه يتبقى 10 عقارات تم البدء في هدم جزئي لعدد 5 عقارات وعدد 5 لم يتم البدء فى أعمال هدمهم.

كان قد تفقد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، أعمال الإزالة الجارية بمنطقة عرب اليسار تنفيذًا لقرارات الازالة الصادرة للخطورة الداهمة لعدد من العقارات الآيلة للسقوط والقديمة المهددة للحياة فى إطار خطة الدولة للقضاء على المناطق غير الآمنة والخطرة وذلك بعد صرف التعويضات القانونية اللازمة للمستحقين .

وتأتى أعمال الإزالة، فى إطار أعمال تطوير تلك المنطقة التاريخية التى تضم المنطقة المحيطة بالقلعة، وميدان السيدة عائشة ، ومنطقة السيدة نفيسة ، وتوسعة شارع متحف الحضارات ضمن خطة الدولة لإعادة إحياء وتطوير القاهرة التاريخية للحفاظ عليها واستعادة دورها الحيوي في التعبير عن الطابع المعمارى والعمراني لهذه المنطقة وإبراز الوجه الجمالى لها.

جانب من اللقاء

من جانبها عقدت المهندسة جيهان عبد المنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، اجتماعًا لمتابعة الموقف التنفيذي لأعمال تطوير وتقنين المنطقة الصناعية بمنطقة “شق الثعبان” بحضور المهندسة جيهان جادو رئيس حي طره و عدد من مستثمري المنطقة الصناعية بشق الثعبان ورئيس احد المكاتب الاستشارية الهندسية . 

جاء ذلك في ضوء المتابعة المستمرة طبقا للتوجيهات الرئاسية لتطوير المنطقة الصناعية للرخام والجرانيت بمنطقة شق الثعبان بنطاق حي طره، و المساهمة فى زيادة الإنتاج والاستثمارات وتعظيم موارد الدولة وخلق فرص عمل إضافية وتذليل كافة المعوقات التي تواجه المستثمرين بالمنطقة وتحقيق الاستقرار اللازم وتحسين البنية التحتية والمرافق.

وتخلل الاجتماع، استكمال لما تم بحثه مسبقا من سبل إنشاء مركز خدمي لرجال الأعمال على أعلى مستوى من خلال تحديد مواصفات المركز والخدمات التي سيقدمها لخدمة المستثمرين، وتسهيل أعمال التصدير من خلال وضع تصور تصميمي  للمركز وخدماته التي يقدمها عبر فروع بنكية وشهر عقاري وقاعات للمؤتمرات ومكاتب إدارية لرجال الأعمال، ومكاتب للشحن والتفريغ ومطاعم وكافتريات وجراجات متعددة الطوابق ومعارض وغيرها من الخدمات التي يحتاجها مستثمري المنطقة الصناعية، لتطوير أعمالهم لتتوافر في مكان واحد تسهيلا عليهم للعمل على منافسة السوق العالمية، وفتح آفاق جديدة، طبقا توجيهات اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة.

وقد وجهت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، بوضع جدول زمني لوضع تصور من استشاري لتنفيذ المركز ليكون على أعلى مستوى، كما ناقشت كل المشكلات والتحديات التي قد تواجه المستثمرين للعمل على تذليلها، ومواجهتها، طبقا لرؤية وطموح المستثمرين مع وضع مقترحات لتطوير المنطقة برمتها.

واستفسرت سيادتها عن الوضع التنفيذي لكافة المرافق وخاصة في الكيلو الاول من مدخل بوابة المدينة الصناعية بمنطقة شق الثعبان على مدخل الاوتوستراد للانتهاء منها تمهيدا لاعمال الرصف به حيث وجهت بضرورة التنسيق التام بين جميع وجهات المرافق للانتهاء طبقاء للجدول الزمني والالتزام به قبل اعمال الرصف . 

كما شددت بالعمل على قدم وساق، لرفع السحالة والمخلفات الناتجة عن الأعمال بصورة مستمرة، من خلال تكثيف أعمال النظافة وجمع السحالة أولا بأول، إلى جانب تكثيف الحملات المستمرة والمتابعة الميدانية، برفع كل الإشغالات خاصة في ظل تطوير المنطقة، والتي تشمل بوابة المدخل في اتجاه الأوتوستراد، ومنطقة اللاندسكيب والأرصفة، ومنطقة التشوينات وغيرها .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!