عاجلمحافظات

بعد خمس سنوات اهمال الجيزة تفتح ملف النظافة ..تصل لـ2000 جنيه.. غرامات إلقاء القمامة والمخلفات فى شوارع وطرق الجيزة

محافظة الجيزة تزيل ٤٦ حالة تعدي على مساحة ١٢٣٧ م املاك دولة بالرياح البحيري بمركز ومدينة منشأة القناطر .. ضبط ٢٤٤٠ قضية تموينية متنوعه بإجمالي ٣٢١ طنًا

بعد خمس سنوات اهمال الجيزة تفتح ملف النظافة ..تصل لـ2000 جنيه.. غرامات إلقاء القمامة والمخلفات فى شوارع وطرق الجيزة

بعد خمس سنوات اهمال الجيزة تفتح ملف النظافة ..تصل لـ2000 جنيه.. غرامات إلقاء القمامة والمخلفات فى شوارع وطرق الجيزة
بعد خمس سنوات اهمال الجيزة تفتح ملف النظافة ..تصل لـ2000 جنيه.. غرامات إلقاء القمامة والمخلفات فى شوارع وطرق الجيزة

كتبت : منا أحمد

بعد خمس سنوات من الاهمال اللواء احمد راشد محافظ الجيزة يفتح ملف النظافة ويعد ملف النظافة ورفع المخلفات أحد أهم الملفات التي توليها محافظة الجيزة اهتماما بالغا؛ لمواجهة ظاهرة انتشار القمامة في الأحياء والمراكز والقرى، وإضفاء المظهر الحضارى للشوارع والطرق، وذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة.

وتشن المحافظة حملات دورية لرفع المخلفات والقمامة والرتش والأتربة من الطرق والشوارع الرئيسية، كما تخصص ورديات مرور ثابتة لرفع المخلفات من صناديق القمامة أولا بأول، كما تفرض غرامات على المخالفين بهدف تحقيق الردع العام والخاص للحد من انتشار الظاهرة.

اخر بعد اهمال خمس سنوات تفرض المحافظة عقوبات صارمة على كل من يلقى بالمخلفات في غير مواضعها وفقا لما حدده القانون رقم “38 لسنة 1967” فى شأن النظافة العامة المُعدل بالقانون رقم 106 لسنة 2012 الذى تضمن تغليظ العقوبات لإلقاء المخلفات بالشارع.

ونص القانون على أنه يعاقب بغرامة لا تقل عن 500 جنيه ولا تجاوز 2000 جنيه كل من ألقى أو وضع القمامة أو القاذورات أو المياه في غير الأماكن المحددة لها، وللوحدة المحلية المختصة أن تكلف المخالف بإزالة أسباب المخالفة في المدة التي تحددها له وإلا أزالتها على نفقته مع تحصيل النفقات بالطريق الإداري.

كما نص القانون على أنه يجوز التصالح مع الوحدة المحلية المختصة مقابل أداء مبلغ 200 جنيه بالنسبة للمارة و500 جنيه لغيرهم من المخالفين وذلك خلال أسبوع من تاريخ ضبط الجريمة، ويضاعف هذا المبلغ بتكرار الجريمة، وتنقضي الدعوى الجنائية بناءً على هذا التصالح.

كمااتخذت العديد من الإجراءات ضد كل من يخالف القانون ويعتدى على حرم الطريق ويسيىء للمظهر العام، مشيرا إلى أنه يتم حجز أي سيارة تلقي بمخلفات الهدم والرتش في الطرق والشوارع بالجيزة لمدة 3 أشهر، واستخدامها في الخدمة العامة ورفع المخلفات خلال مدة الحجز، بالإضافة إلى تغريم قائدها بقيمة إعادة الشيء لأصله، كإجراء رادع لكل من يتسبب في إعاقة الحركة المرورية والإساءة للمظهر العام والإضرار بالمرافق العامة.

جدير بالذكر أن المحافظة قامت مؤخرا بدعم معدات النظافة التابعة للهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة، بـ61 سيارة نظافة جديدة والدفع بها بالمناطق ذات الكثافات السكانية العالية بنطاق المحافظة؛ لتحسين جودة البيئة ورفع كفاءة منظومة النظافة بمختلف القطاعات.

فى اتجاه اخرأعلن اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة عن بدء تنفيذ أعمال الموجه الـ ٢١ لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية واملاك الدولة بمختلف مراكز ومدن المحافظة تنفيذاً لتكليفات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بعدم التهاون في استرداد اراضي أملاك الدولة والتصدي بكل حسم لأي شكل من أشكال التعديات علي الاراضي الزراعية .

وأوضح اللواء أحمد راشد أن الأجهزة التنفيذية بالمراكز والمدن وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية قامت بتنفيذ إزالة لعدد ٤٦ حالة تعدي بمساحه ١٢٣٧م علي أراضي املاك الدولة ولاية الري بمنطقة الرياح البحيري بقري نكلا ووردان وبني سلامه وأبو غالب بمركز ومدينة منشأة القناطر مع إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

أكد اللواء أحمد راشد أن المحافظة قد وضعت خطة زمنية محددة لتنفيذ أعمال حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والتصدي بكل حسم لكافة أشكالها .

وشدد محافظ الجيزة على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بعدم التهاون في إزاله تلك التعديات وفرض هيبه الدولة وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين مع المتابعة  والمرور الدوري علي الحالات التي تم إزالتها لضمان عدم عودة التعديات مرة أخرى .

تموين الجيزة» تضبط 95 قضية مخالف في 24 ساعة | المصري اليوم

فى اطار صبط مخلفات التموين تمكنت أجهزة محافظة الجيزة، بالاشتراك مع مباحث التموين ومديرية التموين من ضبط ٢٤٤٠ قضية تموينية متنوعة خلال الشهر الماضي، بإجمالي مضبوطات حوالي ٣٢١ طنًا، وذلك في إطار الحملات التي شُنت على المحال العامة والأسواق على مستوى المحافظة.

وكشف تقرير تلقاه محافظ الجيزة من العميد يحي زغلول مدير مباحث التموين بالجيزة عن مجهودات الإدارة خلال الشهر الماضي، والتي شملت ضبط عدد من القضايا المتنوعة، ففي مجال الغش التجاري والتدليس، أسفرت الحملات عن ضبط ٤٠ قضية متنوعة بإجمالي مضبوطات حوالي ٢٢٧ طنًا و ٢٠ الف لتر  عبارة عن زيوت طعام وارز وملح وكيماويات زراعية ومصنعات لحوم واسماك وكفته وحواوشي ودهون حيوانية ومقطعات دواجن وسمبوسك ولانشون ودقيق واعشاب وعصائر وسجائر  ومسطردة ودواجن وطحينية وسكر وشاي وصلصه و مخللات ومطهرات وشيكولاته وزبدة فول سوداني وجبن وموتزريلا وبذور ومكملات غذائية ومكسرات ومنتجات البان وطحينة  وذرة وأدوية، وجميعها غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وغير مطابقة للمواصفات القياسية.

وتضمّن التقرير ضبط ١٠٦١ قضية في مجال المطاحن والمخابر البلدية بإجمالي ٧٥ طن دقيق تنوعت ما بين قضايا تجميع والاستيلاء على دقيق بلدي مدعم، وعدم حمل شهادة صحية، وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وناقص الوزن، وإدارة مخبز بدون ترخيص.

وفي مجال البدالين التموينين تم ضبط ٦ قضية تموينية للإستيلاء والتجميع بضبطيات بلغت ٢ طن زيت وسكر مدعمة من قبل الدولة  تم تجميعها والإستيلاء عليها و ٤٦ بطاقه تموينية بحوزة مخالفين لصرف السلع المدعمه .

 كما تم ضبط ١٣٢٠ قضية في مجال المحال العامة لعدم حمل شهادة صحية وعدم الإلتزام بالسعر الرسمي وإدارة منشأة بدون ترخيص إلي جانب تحرير ٤ قضايا لحجب السلع والتي ضمت دقيق وسجائر وسكر ومكرونه وارز وسمن وسجائر بإجمالي مضبوطات ١٥ طن أرز وسكر ودقيق وتونه ومكرونه وسمن وبرغل وجبنه وتمور.

-شكاوى الخبز والرقابة على المخابز – التواصل عبر أرقام التليفون 01123841523 أو 01009183441
-الرقابة على المطاحن – التواصل عبر رقم التليفون 01090762942
-الشكاوى الخاصة بالسلع أو ارتفاع الأسعار بالأسواق – التواصل عبر رقم التليفون 01100962634
-شكاوى البطاقات التموينية وارتفاع أسعار السلع التموينية – التواصل عبر أرقام التليفون 01270351044 أو 01221098664
-خدمة المواطنين بمكتب مدير المديرية – التواصل عبر أرقام التليفون 01150735519 أو 01142852929

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!