برلمانعاجل

«برلماني» يتقدم بمقترح لإنشاء شرطة التعدين لحماية المناجم من السرقة

لجنة برلمانية توافق على موازنة وزارة التنمية المحلية

«برلماني» يتقدم بمقترح لإنشاء شرطة التعدين لحماية المناجم من السرقة 

«برلماني» يتقدم بمقترح لإنشاء شرطة التعدين لحماية المناجم من السرقة 
«برلماني» يتقدم بمقترح لإنشاء شرطة التعدين لحماية المناجم من السرقة

كتب :وراء الاحداث

تقدم النائب محمد الجبلاوي وكيل لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، بمقترح إلى مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي حول إنشاء قسم شرطة للثروة المعدنية خصيصا.

وأضاف الجبلاوي، أن وجود قسم شرطة خاص بالثروة المعدنية بهدف حمايتها من السرقة والتبديد، موضحا أن قسم شرطة للثروة المعدنية سيكون على غرار شرطة الكهرباء وشرطة السياحة، وذلك من خلال قسم موجود بوزارة الداخلية تحت مسمى شرطة التعدين.

وطالب وكيل طاقة النواب، خلال المقترح المقدم لمجلس النواب أن يكون قسم شرطة التعدين بالتنسيق والتعاون بين وزارة الداخلية والقوات المسلحة ليكون أول “كول أمني” متخصص في حماية التعدين بمصر، موضحا أن الهدف من شرطة التعدين هو حماية ثروات ومقدرات بلدنا من النهب والسرقة والعصابات، وحماية المناجم الموجودة.

وشدد الجبلاوي، أن إنشاء شرطة التعدين ستعمل على جذب المستثمرين من الداخل والخارج وطمأنتهم وتشجيعهم على الاستثمار داخل مصر بأمان بدون تخوفات أو قلق.

مجلس النواب

فى سياق اخروافقت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة النائب أحمد السجيني، خلال اجتماعها اليوم الثلاثاء، على مشروع الموازنة العامة للدولة لديوان عام وزارة التنمية المحلية للسنة المالية 2023/2024، وذلك بحضور ممثلي وزارات التنمية المحلية والمالية والتخطيط والتنمية الاقتصادية.

وأوصت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب،  باعتماد مبلغ ال 10 ملايين جنيه لقطاع التدريب بالوزارة.

وكانت لجنة الإدارة المحلية قد طلبت زيادة مخصصات معهد سقارة للتدريب، وزيادة موازنة قطاع التفتيش والمتابعة للوزارة، لتمكينه من أداء دوره ومهامه.

وتتناول اجتماعات لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب اليوم، مناقشة مشروعي قانوني موازنة الإدارة المحلية، وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2023/2024 لديوان عام وزارة التنمية المحلية، ومناقشة مشروعي قانوني موازنة الإدارة المحلية، وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2023/2024، لدواوين عموم المحافظات، ومناقشة مشروعي قانوني موازنة الإدارة المحلية، وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2023/2024، فيما يخص محافظتي (القاهرة – الجيزة).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!