أخبار مصرشئون عسكريةعاجل

المصرية للتعدين: مجمع إنتاج الكوارتزبالتعاون مع كبرى الشركات الوطنية والعالمية وفر 2600 فرصة عمل

اللواء عبد السلام : إعداد الدراسات اللازمة لتعظيم الاستفادة من منجم خام النحاس.

المصرية للتعدين: مجمع إنتاج الكوارتزبالتعاون مع كبرى الشركات الوطنية والعالمية وفر 2600 فرصة عمل

المصرية للتعدين: مجمع إنتاج الكوارتز وفر 2600 فرصة عمل 
المصرية للتعدين: مجمع إنتاج الكوارتز وفر 2600 فرصة عمل

كتب : وراء الاحداث

قال اللواء أركان حرب عبد السلام أحمد شفيق رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للتعدين وإدارة واستغلال المحاجر والملاحات، إن المشروع ساهم فى توفير 2600 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة .

وأضاف، في كلمته أمام الرئيس السيسي خلال افتتاح مجمع مصانع إنتاج الكوارتز في منطقة العين السخنة، أنه تم تنفيذ مشروع مجمع إنتاج الكوارتز بالعين السخنة، بالتعاون مع كبرى الشركات الوطنية والعالمية مع اتباع كافة أحدث وسائل التكنولوجيا المتطورة.

وأوضح أنه تم توريد المعدات وخطوط الإنتاج بواسطة كبرى الشركات كما تم ربط جميع خطوط الإنتاج بشبكة المعلومات الدولية، مشيرا إلى إنه تم تطبيق أحدث المعايير العالمية.

ولفت الى إنه يتم الآن إعداد الدراسات اللازمة لتعظيم الاستفادة من منجم خام النحاس.

وأكد أن هذه النجاحات لم تكن لتتحقق دون توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي الدائمة ودعمه اللامحدود.

يذكر أن جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، انتهى ممثلاً في الشركة المصرية للتعدين وإدارة واستغلال المحاجر والملاحات، من إنشاء مجمع صناعي ضخم لإنتاج خام الكوارتز، المعروف باسم «الذهب الأبيض»، من جبال البحر الأحمر، وذلك في ضوء توجيهات الرئيس السيسي، بتعظيم الاستفادة من الخامات التعدينية ومنها خام «الكوارتز».

ويدخل «الكوارتز» في تصنيع الخلايا الشمسية الضوئية، واللوحات الإلكترونية، وشرائح الكمبيوتر، والعربات، والأجهزة الإلكترونية الدقيقة، والحديد والصلب، وألواح الكوارتز، التي يركز عليها «مجمع المصانع» في العين السخنة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!