عاجل

محافظ القاهرة: توزيع السلع الأساسية الكافية لمدة شهر على المرأة المعيلة

محافظ الجيزة يصدر قرار بإيقاف تراخيص البناء لمدة 3 شهور في جميع أنحاء المحافظة.

محافظ القاهرة: توزيع السلع الأساسية الكافية لمدة شهر على المرأة المعيلة

محافظ القاهرة: توزيع السلع الأساسية الكافية لمدة شهر على المرأة المعيلة
محافظ القاهرة: توزيع السلع الأساسية الكافية لمدة شهر على المرأة المعيلة

كتبت : منا احمد وحسام مهدى

التقى اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، السفيرة سناء عطا الله رئيس المجلس القومي للمرأة فرع القاهرة للتنسيق لتوزيع عدد من السلع التموينية المقدمة من محافظة القاهرة وتشتمل على السلع الأساسية الكافية لمدة شهر على المرأة المعيلة التي تضررت من الأزمة التي سببها فيروس كورونا وذلك في إطار مبادرة ” حياة كريمة “التي أطلقها رئيس الجمهورية.

وأشار محافظ القاهرة، إلى أن الفترة القادمة ستشهد توفير الدعم لعدد كبير من الأسر خاصة في المناطق الأكثر احتياجًا بالتعاون مع عدد من جمعيات المجتمع المدني، مؤكدًا أن العاصمة ترعى كل المبادرات التي تهدف إلى توفير احتياجات المواطنين غير القادرين.

محافظ الجيزة

بينما أصدر اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة قرارا بإيقاف تراخيص البناء لمدة 3 شهور في جميع أنحاء المحافظة.

وشدد محافظ الجيزة على رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالتنسيق مع  الجهات المعنية وتنفيذ القرار بمتتهى الحزم ومحذرا من يخالف ذلك بأنه سيعرض نفسه للمسألة القانونية.

ووجه راشد، رؤساء الأحياء والمراكز والمدن والقيادات التنفيذية وجهاز حماية أملاك الدولة بالإزالة الفورية لأى تعديات جديدة على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة وتحويل المتعدين على الأراضي للنيابة العسكرية ومصادرة أي أدوات أو معدات يتم ضبطها تنفيذا للقانون والحفاظ على حقوق الدولة والشعب في ظل استغلال بعض المواطنين الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد وتداعيات فيروس كورونا المستجد.

ارشيفية

من ناحية اخرىأعلنت محافظة الجيزة عن غلق الإدارة العامة لمرور الجيزة لكوبرى الجيزة بشكل جزئي بداية من مطلع الكوبرى القادم من شارع ربيع الجيزى وذلك لمدة 5 أيام إبتداء من يوم الأربعاء الموافق 15/4/2020 حتى يوم الاحد الموافق 19/4/2020 على ان يكون العمل على مدار 24 ساعة دون تعطيل الحركة المرورية وسيتم غلق حارة مرورية بالتبادل خلال فترة الاعمال.

ووجه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة مسئولى الإدارة العامة للمرور ومدير مديرية الطرق بالمحافظة بإلإلتزام بالمواعيد المعلنة للإنتهاء من الأعمال لسرعة عودة حركة المرور لطبيعتها دون تأخير مع تكثيف الخدمات المرورية بمحيط الأعمال ومطلع ومنزل الكوبرى .

وتهيب محافظة الجيزة بالسادة المواطنين بضرورة الإلتزام بالإرشادات المرورية وتعليمات رجال المرور لتفادى التكدسات مع تقديمها كامل الإعتذار للسادة المواطنين عما قد يلحق بهم من إعاقات مرورية بمحيط منطقة الأعمال مع خالص الشكر للتعاون والاستجابة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!