أخبار مصرعاجل

سيدات الأسمرات تتصدرن المشهد الانتخابي حتى اللحظات الأخيرة اليوم واحتشاد المواطنين في المقطم أمام اللجان بانتخابات 2020

السويس تتفوق في التصويت بالانتخابات.. وإقبال كثيف بكفر الشيخ رغم الطقس السيء ... على أنغام «السمسمية».. «الإسماعيلاوية» يدلون باصواتهم واستمرار توافد المواطنين بقها بالقليوبية وسط تساقط الأمطاروإقبال كبير من مواطني الدقهلية وبئر العبد والشيخ زويد.. وزحام بقلعة الغزل والنسيج علي التصويت بانتخابات2020

سيدات الأسمرات تتصدرن المشهد الانتخابي حتى اللحظات الأخيرة اليوم واحتشاد المواطنين في المقطم أمام اللجان بانتخابات 2020

سيدات الأسمرات تتصدرن المشهد الانتخابي حتى اللحظات الأخيرة اليوم واحتشاد المواطنين في المقطم أمام اللجان بانتخابات 2020
سيدات الأسمرات تتصدرن المشهد الانتخابي حتى اللحظات الأخيرة اليوم واحتشاد المواطنين في المقطم أمام اللجان بانتخابات 2020

كتب: وراء الاحداث 

توافد عدد كبير من أهالي حي الأسمرات  حتى اللحظات الأخيرة، في الفترة المسائية من اليوم الأول الأول للمرحلة الثانية بانتخابات مجلس النواب.

وتصدرت سيدات الأسمرات المشهد الانتخابي في الفترة المسائية، حيث توافدن بكثافة على لجان الاقتراع منذ بداية اليوم، وسط حالة من الاهتمام من الجهات الأمنية لحماية الناخبين، وتطبيق الإجراءات الاحترازية.

وقال المستشار لاشين إبراهيم، إن الانتخابات تشكل الركيزة الأساسية في ترسيخ الديمقراطية، وإن إقبال المواطنين على صناديق الاقتراع، أبلغ دليل على حبهم للوطن، وحرصهم على إعلاء شأنه؛ حيث أن مشاركتهم في هذا الاستحقاق هي تلبية لنداء الواجب وممارسة لحقهم الدستوري.

 

طابور من الرجال والنساء وكبار السن في المقطم

كما توافد عدد كبير من الناخبين بدائرة المقطم أمام لجنة مدرسة تحيا مصر في حي الأسمرات، منذ صباح اليوم، بعد فتح أبواب اللجان الانتخابية للإدلاء بأصواتهم بالمرحلة الثانية لـ”انتخابات مجلس النواب 2020“.

وتوافدت السيدات وكبار السن على اللجان بمدرسة تحيا مصر بحي الأسمرات في المقطم.

التصويت في السويس

فى حين رصدت غرفة عمليات تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إقبالًا كثيفًا على التصويت في المرحلة الثانية لانتخابات النواب 2020 بمحافظة كفر الشيخ.

ذكر بيان التنسيقية، أن محافظة السويس شهدت إقبالًا كثيفًا من السيدات والشباب على كافة اللجان في اليوم الأول من المرحلة الثانية لانتخابات النواب 2020، وذلك لاختيار من يمثلهم ويعبر عن طموحاتهم في خمس سنوات قادمة، كافية لتغيير الكثير والكثير من الأوضاع في مصر. 

وأكد المتابعون الميدانيون للتنسيقية انتظام سير العملية الانتخابية وعدم وجود أي مخالفات أو خروقات من شأنها أن تؤثر على مسار العملية الانتخابية كما أشاد الجميع بالجهود الأمنية بمحيط اللجان.

وبدأت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين أعمال الرصد والمتابعة لانتخابات مجلس النواب2020، التي انطلقت المرحلة الثانية منها اليوم السبت، وتستمر حتى مساء غد الأحد، بـ1500 متابع حصلت على تصريحات لهم من الهيئة الوطنية للانتخابات

مواطنو الإسماعيلية يدلون بأصواتهم

فى سياق متصل رصدت غرفة عمليات تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، احتشاد مواطنى الإسماعيلية أمام اللجان الانتخابية للإدلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس النواب 2020، التي انطلقت جولتها الثانية اليوم السبت، على أنغام «السمسمية» التي تتميز بها المحافظة الساحلية.

وذكر بيان للتنسيقية؛ أنه «في سباق وطني ومنافسة عظيمة على من يسبق في تلبية نداء الوطن، قام الناخبون بمحافظة جنوب سيناء، ردًا على خروج العديد من مواطني شمال سيناء، بالوفود علي مقار لجانهم الانتخابية في الصباح الباكر من اليوم الأول بالمرحلة الثانية لانتخابات النواب، حيث استشعر المواطنون أهمية المشاركة واختيار من يمثلهم ويعبر عن طموحاتهم بمجلس النواب».

وشدد أبناء سيناء على أهمية النزول للاستحقاق الدستوري، حيث يعد مجلس النواب حمايةً للدولة من أخطار كثيرة تحدق بها، فالجيش علي الحدود يحمي، ومجلس النواب يشرع من أجل مستقبل البلاد. 
وأكد المتابعون انتظام سير العملية الانتخابية وعدم وجود أي مخالفات أو خروقات تؤثر على مسار العملية الانتخابية، كما أشاد الجميع بالجهود الأمنية بمحيط اللجان.

وبدأت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين أعمال الرصد والمتابعة لانتخابات مجلس النواب2020، التي انطلقت المرحلة الثانية منها اليوم السبت، وتستمر حتى مساء غد الأحد، بـ1500 متابع حصلت على تصريحات لهم من الهيئة الوطنية للانتخابات.

يتوافد المواطنين على لجان الانتخابية بمدينة قها

بينما توافد المواطنون على لجان الانتخابية بمدينة قها، بمحافظة القليوبية، للإدلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس النواب 2020، وسط تساقط الأمطار

وتستقبل لجان الانتخابية بمحافظة القليوبية،حتى تمام الساعة ٩ صباحاً، المواطنين الإدلاء بصوتهم في انتخابات مجلس النواب 2020، والذين لهم حق التصويت في انتخابات مجلس النواب والمقيدين بجداول الناخبين بمحافظة القليوبية يبلغ أكثر من 3 مليون ناخبا، سيدلون بأصواتهم في 478 مركزا انتخابيا يضم 1047 لجنة فرعية، بكافة   أنحاء المحافظة موزعة على 11 مركز ومدينة وحي

انتخابات النواب 2020

فى ذات السياق واصل أبناء محافظة الدقهلية توافدهم على لجان الانتخابات في تحدي كبير منهم للظروف الجوية واضطر الكثيرون منهم إلي الجلوس فى الاستراحات انتظارا لدورهم.

وبذل المرشحون جهودا مضنية لحث الناخبين على التوجه للجان حتي آخر لحظة وكان الحضور الكبير للمرأة هو أبرز مظاهر اليوم الأول.

ولم يحدث ما يعكر صفو العملية الانتخابية ولم تتلق غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة ولا غرف العمليات الفرعية أية شكاوى على مدار اليوم .

وأكد المحافظ الدكتور أيمن مختار على  التنسيق الكامل والمتابعة المستمرة بين كافة الجهات التنفيذية والأمنية بالمحافظة على مدار اليوم  لضمان سير العملية الانتخابية على أكمل وجه ودون أية معوقات .

وأضاف أن اللجان الانتخابية شهدت أعلى درجة من تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية لحماية المواطنين أثناء الإدلاء بأصواتهم  .

التصويت في شمال سيناء

بينما رصدت غرفة عمليات تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن مناطق الشيخ زويد، وبئر العبد، بشمال سيناء، شهدت إقبالا كثيفا على اللجان الانتخابية في الجولة الثانية من انتخابات مجلس النواب التي انطلقت اليوم السبت.

وأكد البيان: “حرص مواطنو شمال سيناء على الإدلاء بأصواتهم في صناديق الاقتراع، في مشهد يبدو وكأنه منافسة بين المنطقتين على من يشارك أكثر”.

وأشار البيان: “شدد مواطنو بئر العبد على أهمية الخروج من بيوتهم للمشاركة في هذا الاستحقاق الدستوري، كما أكد متابعو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، انتظام سير العملية الانتخابية وعدم وجود أي مخالفات أو خروقات من شأنها أن تؤثر على مسار الانتخابات”.

ولفت بيان التنسيقية، أن المواطنين اصطفوا أمام لجان الانتخابات في المحلة الكبرى، التي شهدت إقبالًا كثيفًا من كافة القطاعات وخاصة الشباب، وذلك على مدار الساعات الماضية من اليوم الأول في المرحلة الثانية لانتخابات النواب 2020.

وبدأت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أعمال الرصد والمتابعة لانتخابات مجلس النواب 2020، التي انطلقت المرحلة الثانية منها اليوم السبت، وتستمر حتى مساء غد الأحد، بـ1500 متابع حصلت على تصريحات لهم من الهيئة الوطنية للانتخابات.

من جانبه دعا المستشار لاشين إبراهيم، جميع المصريين بالنزول والمشاركة في التصويت وذلك من أجل وطنهم الحبيب الذي يحتاج إلى صوت كل مصري.

وأوضح رئيس الهيئة الوطنية، أن انتخابات المرحلة الثانية تشهد تنافسية وتنوع كبير نظرا لكبر عدد المرشحين، وهو ما يسهل على الناخبين اختيار من يمثلهم بمجلس النواب، مؤكدا على أن الهيئة الوطنية تقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين.

ونادى المستشار لاشين إبراهيم الشباب المصري بشحذ الهمم نحو ترسيخ الديمقراطية والعزم على بلوغ الحقوق الدستورية والواجبات الوطنية من خلال التصويت فى الانتخابات، قائلا: «لا تتخاذلوا عن أداء دوركم ولا تتقاعسوا عن رد الأمانة فكل صوت أمانة قادر على أن يحدث فارقا، فانتم حاضر مصر ومستقبلها، وانتم عدة هذا الوطن وعتاده، انزلوا وشاركوا فى صنع مستقبلكم، أظهروا للعالم حرصكم على بلدكم أظهروا للعالم أننا شعب أصحاب حضارة».

وللمرأة المصرية.. قال إنها كانت ولا تزال في الصفوف الأمامية وخط الدفاع الأول عن الأسرة المصرية وفي كل استحقاق وانتخاب تضرب المثل على مدى وعى السيدة المصرية التي تمثل الأم والزوجة والأخت التي تحرص على النهوض ببلدها من أجل أبنها وزوجها وأخيها وتؤمن له مستقبلا تحفه الديمقراطية.

ودعا رئيس الهيئة الوطنية السيدة المصرية بالنزول في تلك الانتخابات والاصطفاف أمام اللجان كما اعتادت وحث أفراد أسرتها على النزول والتصويت.

وللشعب المصري فقد حثهم على ضرورة تحمل مسئوليته تجاه وطنه وبلده والتكاتف من أجل إتمام المهمة كاملة واختيار من يمثلهم تحت قبة مجلس النواب.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!