أخبار مصرعاجل

السيسي يكرم اوائل الفائزين في المسابقة العالمية الـ29 للقران الكريم

فرقة "صوت مصر" تشارك بفقرة فنية باحتفالية "ليلة القدر"

السيسي يكرم اوائل الفائزين في المسابقة العالمية الـ29 للقران الكريم

السيسي يكرم اوائل الفائزين في المسابقة العالمية الـ29 للقران الكريم
السيسي يكرم اوائل الفائزين في المسابقة العالمية الـ29 للقران الكريم

كتب : وراء الاحداث

كرّم الريس عبد الفتاح السيسي، أوائل الفائزين فى المسابقة العالمية الـ 29 للقرآن الكريم.

فقد كرم  الرئيس السيسي, حفظة القرآن الكريم كاملا وفهم معانيه ومقاصده العامة لأصحاب الصوت الحسن من الجنسين, والتي فاز بها, ماهر محمد عبدالنبي من مصر بجائزة قدرها 250 ألف جنيه, والأسرة القرآنية وهي أسرة مصرية من حفظة القرآن الكريم كاملا مع فهم معانيه ومقاصده العامة وهي مكونة من ثلاثة أشقاء هم: غازي الزياتة وصالح غازي الزياتة  وأحمد غازي الزياتة بجائزة مالية قدرها 100 ألف جنيه لكل فرد من الأسرة.

كما كرم الرئيس السيسي حفظة القرآن الكريم كاملا مع تفسيره وتطبيقات مباحث علوم القرآن الكريم, والتي فاز بها محمد أحمد عبدالغني بجائزة مالية قدرها 200 ألف جنيه, وحفظ القرآن الكريم كاملا بالقراءات السبع مع توجيه هذه القراءات, والتي فاز بها حمادة محمد خطاب من مصر بجائزة مالية قدرها 200 ألف جنيه.

وتوسط الرئيس السيسي صورة تذكارية للأشقاء الثلاثة الفائزين في مسابقة القرآن الكريم كاملا مع فهم معانيه ومقاصده العامة كما حرص على أخذ صور تذكارية مع الفائزين بشكل منفرد.

من جانبه قال الدكتور ماهر عبد النبي، مدرس مساعد بكلية أصول الدين جامعة الأزهر، الفائز بالمركز الأول في المسابقة العالمية الـ29 للقرآن الكريم، إن الله حبى مصر بأصوات رائعة في قراءة القرآن الكريم.

وأوضح “عبد النبي أن القرآن الكريم  قرأ في مصر، و المولى عز وجل حبى مصر ووهبها بالأصوات الحسنة الجميلة، ويوجد في مصر ميزه ليس عند غيرها؛ فبعد حفظ القرآن يتم تجويده على يد شيخ وقراءة خاتمة كاملة وسماع كبار القراء وثم إعطاء السند من الشيخ الذي يمتد إلى سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.

وأضاف أن والده حرص على تحفيظه القرآن الكريم، وختم حفظ القرآن وهو في الصف السادس الابتدائي، قائلا: “والدي قال لي وأنا في الصف الأول الابتدائي كنت اتمنى اتقن حفظ القرآن ولم اتمكن واتمنى أن أحقق امنتي فيك”.

وأكد أن مصر رأس هرم التلاوة في العالم كله، وهناك تصوير نغمي للقرآن الكريم، أي أن يراعي القارئ إيصال القرآن إلى الناس بشكل يحمل خشوعا”.

وعن تكريمه من الرئيس السيسي، قال إن التكريم يؤكد مدى عناية رئيس الجمهورية بالقرآن وأهله ويؤكد أننا في بلد أمن وهي خطوة تضع وسام على الصدر مدى الحياة وهي تشجيع وتحفيز لكل الأجيال على حب القرآن وإتمام حفظه، كما وجه الشكر للدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، على إضافة فروع في المسابقة بما يستوعب كم أكبر من المتسابقين لتشمل  الأصوات الحسنة والتفسير والمعاني، و الأسر القرآنية، و الفرع لأضافة فرع التفسير والمعاني والناشئة، والقراءات السبع، وحفظه القرآن من الخارج، وغيرها من الفروع التي يستحدثها الوزير كل عام.

https://www.youtube.com/?embeds_euri=https%3A%2F%2Fwww.maspero.eg%2F

انشاد

بينما شاركت فرقة “صوت مصر” بفقرة فنية خلال احتفالية وزارة الأوقاف بـ”ليلة القدر” أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ويشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، في احتفالية مصر بـ”ليلة القدر”، والتي تنظمها وزارة الأوقاف لتكريم حفظة القرآن الكريم من مصر ومختلف دول العالم.

كما يشارك في الاحتفال فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، ومفتي الجمهورية، الدكتور شوقي علام، ووزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، وعددًا من الوزراء وسفراء بعض الدول الإسلامية والعربية بالقاهرة، ولفيف من علماء وقيادات الأزهر والأوقاف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!