شئون عسكريةعاجل

مذكرة تفاهم بين العربية للتصنيع والقابضة للصناعات الدفاعية البرتغالية

مباحثات بين العربية للتصنيع ووفد عسكرى مجرى ويبحث مع وزير دفاع رواندا تعزيز التعاون المشتركفى ثانى أيام معرض إيديكس

مذكرة تفاهم بين العربية للتصنيع والقابضة للصناعات الدفاعية البرتغالية

مذكرة تفاهم بين العربية للتصنيع والقابضة للصناعات الدفاعية البرتغالية
مذكرة تفاهم بين العربية للتصنيع والقابضة للصناعات الدفاعية البرتغالية

كتب : وراء الاحداث

أكد الفريق “عبد المنعم التراس” رئيس الهيئة العربية للتصنيع، على أهمية إقامة معرض إيديكس في نسخته الثانية على أرض مصر، مما يعكس الثقة فى إمكانياتنا وقدراتنا على تنظيم هذا الحدث الدولي، بمشاركة كبرى الشركات الدولية فى مجال الصناعات الدفاعية والتسليح.

كما أشاد بأهمية إقبال الشركات العالمية للتعاون مع مصر ثقة فى مناخ الاستثمار، ورغبة فى التعاون وتبادل الخبرات ونقل وتوطين التكنولوجيا الحديثة فى مجال الصناعات الدفاعية، ومؤشرا قويا أننا نسير فى الاتجاه السليم.

جاءت تصريحات ” التراس” علي هامش توقيع مذكرة التفاهم مع الشركة القابضة للصناعات الدفاعية البرتغالية (idD)، لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات في مجال الصناعات الدفاعية وتدريب الكوادر البشرية، والاتفاق والتنسيق من خلال لجنة فنية مشتركة لبحث مجالات العمل مستقبلا.

وأكد “التراس” على أهمية تعزيز التعاون بين الهيئة العربية للتصنيع وكبري الشركات البرتغالية لتعميق التصنيع المحلي وتوطين التكنولوجيا الحديثة في مجالات الصناعة المختلفة وفقا لمعايير الثورة الصناعية الرابعة والتحول الرقمي.

من جانبها، أكدت رئيس الشركة القابضة للصناعات الدفاعية البرتغالية، أن السوق المصرية جاذبة للاستثمارات، وتشكل أهمية إستراتيجية للمنطقة العربية والإفريقية، مشيدة بالهيئة العربية للتصنيع الظهير الصناعي للدولة المصرية وتمتعها بكثير من الاستثمارات الجادة ولديها مستقبل واعد، وإمكانيات تجعلها تؤسس لمرحلة جديدة من التعاون وخلق فرص قوية خلال المرحلة القادمة.

فى سياق متصل أكد الفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع، أهمية تعزيز التعاون مع الخبرات المجرية لتعميق التصنيع المحلي وتوطين التكنولوجيا الحديثة في مجالات الصناعات الدفاعية وتبادل الخبرات.

جاء ذلك خلال فعاليات اليوم الثاني لمعرض ايدكس 2021، حيث أجرى الفريق التراس مباحثات مع وفد عسكري مجري، لتعزيز سبل التعاون في العديد من مجالات الصناعات الدفاعية وتبادل الخبرات، فضلا عن التكامل مع الخبرة المجرية وتدريب الكوادر البشرية وفقا لأحدث نظم التدريب الرقمية.

وأشاد “التراس” بأهمية إقبال الشركات العالمية للتعاون مع مصر، ثقة في مناخ الاستثمار ورغبة فى التعاون وتبادل الخبرات ونقل وتوطين التكنولوجيا الحديثة في مجال الصناعات الدفاعية، مشيرا إلى أن ذلك يعد مؤشرا قويا أننا نسير فى الاتجاه السليم.

من ناحية اخرى أكد الفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع، أهمية تعزيز التعاون مع الأشقاء الأفارقة لتوطين التكنولوجيا الحديثة وتدريب الكوادر البشرية في مجال الصناعات الدفاعية.

جاء ذلك خلال مباحثات التراس مع وزير دفاع دولة رواندا لتعزيز التعاون، ضمن فعاليات اليوم الثاني لمعرض ايدكس 2021.

وتطرقت المباحثات لعرض رؤية العربية للتصنيع لتعميق التصنيع المحلي وتوطين التكنولوجيا الحديثة في مجالات الصناعات الدفاعية وتبادل الخبرات، كما تم خلال المباحثات على تعزيز أليات التعاون مستقبلا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!