أخبار مصرعاجل

السيسي: إسكات البنادق عنوان الدورة الجديدة للاتحاد الأفريقي

السيسي: إعلان أسوان للسلام والتنمية يمثل خارطة طريق للدول الأفريقية

السيسي: إسكات البنادق عنوان الدورة الجديدة للاتحاد الأفريقي

السيسي: إسكات البنادق عنوان الدورة الجديدة للاتحاد الأفريقي
السيسي: إسكات البنادق عنوان الدورة الجديدة للاتحاد الأفريقي

 كتب : وراء الاحداث

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي أن مبادرة “اسكات البنادق” لإنهاء الحروب والنزاعات في القارة الأفريقية بحلول عام 2020، والتي تم مناقشتها في إطار منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة، ستكون العنوان الرئيسي للاتحاد الأفريقي في دورته الجديدة.

وفي كلمته بالجلسة الختامية لمنتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة، استعرض الرئيس السيسي ما تناوله المؤتمر خلال اليومين الماضيين، وما تضمنه جدول الأعمال من قضايا معبرة عن التحديات التي تواجه القارة.

وتوجه الرئيس بالشكر للمشاركين، بخاصة رؤساء الدول والحكومات ورؤساء الوزراء وغيرهم من المسؤلين.

وأكد الرئيس السيسي أن اختيار عنوان الدورة الاولى للمنتدى أسهم في تقديم حلول جديدة ورؤى ثاقبة لمشاكل وتحديات قارتنا، ايمانا من مصر بان دول القارة تمتلك الارادة السياسية والحكمة التي تمكنها من مجابهة التحديات.

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن “إعلان أسوان للسلام والتنمية المستدامة” يمثل خارطة طريق لدول القارة خلال العام المقبل وأساسا لبدء الحوار للمتابعة وتقييم التوصيات الصادرة عن المنتدى وتنفيذها عمليا.

وأكد السيسي خلال كلمته بالجلسة الختامية للمنتدى، اليوم الخميس، ثقته في أن القارة الإفريقية قادرة على معالجة ما يواجهها من تحديات وصولا لتحقيق هدف الاستقرار والسلام لشعوبها وتثبيت دعائم التنمية المستدامة.

وأعرب عن تطلعه إلى استمرار المشاركة الفاعلة في الدورات القادمة للمنتدى والتوسع في الشراكات الاستراتيجية من قبل شركاء القارة بما يتسق مع مستوى التحديات التي تواجه إفريقيا لتسريع الخطى على طريق تحقيق التنمية والاندماج الاقتصادي والتكامل القاري الإفريقي.

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن منتدى “منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة في أفريقيا”، نجح في أن تطرح توصيفا وتحليلا دقيقين للتحديات التي تواجه القارة الإفريقية وتعوق عمليات إعادة الإعمار والتنمية وتحقيق السلام.

كما أكد الرئيس في كلمته بختام منتدى أسوان للسلام والتنمية، اليوم الخميس، أن اختيار عنوان الدورة الأولى من منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة، “أجندة للسلام والأمن والتنمية المستدامة في إفريقيا” أسهم في تقديم حلول جديدة ورؤى ثاقبة لمشاكل وتحديات قارتنا الإفريقية وفقا لمبدأ “الحلول الأفريقية للمشاكل الإفريقية” وإيمانا من مصر بأن دول القارة تمتلك الإرادة السياسية والحكمة التي تمكنها من التغلب على التحديات المختلفة.

وأكد أن المنتدى لم يغفل تناول سبل تعزيز وترسيخ الملكية الوطنية لأطر ووسائل تصميم السياسات وتنفيذ البرامج ذات الصلة مع إبراز الدور الحيوي والمنطقي الذي يمكن لمؤسسات الإتحاد الإفريقي القيام به في هذا الشأن، وأن المشاركين في المنتدى حرصوا على الخروج بتوصيات ومقترحات لخطوات عملية وطموحة تعالج جذور الأزمات التي تعاني منها القارة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!