عاجلموقع وراء الاحداث العالمية

الرئيس السيسي خلال مؤتمر تحيا مصر لدعم فلسطين يشيد بدور الشباب للتخفيف عن أهل فلسطين بقطاع غزة

الرئيس السيسي يشاهد فيلما تسجيليا بعنوان "رسالة عرفان"

الرئيس السيسي خلال مؤتمر تحيا مصر لدعم فلسطين يشيد بدور الشباب للتخفيف عن أهل فلسطين بقطاع غزة

الرئيس السيسي خلال مؤتمر تحيا مصر لدعم فلسطين يشيد بدور الشباب للتخفيف عن أهل فلسطين بقطاع غزة
الرئيس السيسي خلال مؤتمر تحيا مصر لدعم فلسطين يشيد بدور الشباب للتخفيف عن أهل فلسطين بقطاع غزة

كتب :وراء الاحداث

شهد الرئيس السيسي فيلما تسجيليا “رسالة عرفان” خلال الفعالية المصرية لدعم فلسطين.

واستعرض الفيلم “رسالة عرفان” مقدمة من مجموعة من المواطنين المصريين إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي قدموا فيها الشكر والثناء لمجهودات الرئيس ولخصوا فيها الإنجازات التي قدمها لمصر في كافة المجالات خلال الفترة الماضية رغم كل التحديات التي واجهها.

وأكدوا أن الرئيس السيسي استطاع أن يعيد الحضور المصري بالقارة الإفريقية وأمتها العربية موضحين أن العشر سنوات الماضية شهدت مصر تغييرا غير مسبوق في تاريخها في إطار المواطنة ومجتمع العدالة والتنمية واهتمامه بالمواطن المصري والمشروعات التنموية التي حشد لها كل مؤسسات الدولة وامكاناتها لتسريع التنمية وتجهيز مصر للانتقال للدولة المدنية الديموقراطية الحديثة.

وأشادوا بمجهوداته في وضع اللبنة الحقيقية للجمهورية الجديدة ولفتوا إلى أن الشعب استوعب الآن أهمية تسليح الجيش وضرورة وجود جيش مصري قوي مستقر وغير مقسم إضافة إلى عدم وجود حروب أهلية في البلاد والحفاظ على أمان البلاد واستقرارها بعد سنين عصيبة مرت بها مصر.

ولفتوا إلى أن الشعب عايش خلال الفترة الماضية إنجازات تمت على أرض الواقع منها إنهاء العشوائيات, والإدارة الناجحة لكأس العالم لكرة اليد 2021 في ظل أزمة كوفيد العالمية مؤكدين أن القيادة السياسية تسعى بكل قوتها لإنجاح مصر وتحقيق عدالة في التوزيع بين المحافظات وبين الطبقات وتوفير حياة كريمة للمواطنين.

السيسي

أعرب الرئيس السيسي لدى وصوله إلى استاد القاهرة للمشاركة في فعالية تحيا مصر .. استجابة شعب تضامنا مع فلسطين، عن سعادته بالوجود في وسط هذا الحشد الجماهيري مشيدا بالجهد الذي يبذله الشباب والشابات في مصر خلال هذه الأيام الصعبة في محاولة للتخفيف عن أهل فلسطين في قطاع غزة وللتخفيف عنهم

وقال الرئيس السيسي: إننا سوف نؤكد خلال كلمتنا في المؤتمر في استاد القاهرة على الدور الذي قامت به الدولة المصرية متمثلة في كل المصريين بما في ذلك الجمعيات والمنظمات وحياة كريمة وتحيا مصر وكل الناس اشتركت لكي تخفف عن أهلنا في قطاع غزة”.

وأضاف السيسي: أنه رغم ظروفنا الصعبة أريد أن أوضح أن حجم المساعدات مقارنة بالمساعدات التي تم إدخالها خلال الأيام الماضية من 75% إلى 80% جاء من مصر بفضل الله تعالى وهذا من منطلق المسؤولية والشعور بضرورة التحرك جميعا للتخفيف عن أهلنا في القطاع بالمساعدات التي تم تجهيزها في أسرع وقت”.

وشدد الرئيس السيسي على أن مصر لم تغلق معبر رفح أبدا موضحا أنه رأى الكثير من المغالطات على أن مصر لا تريد فتح المعبر أو تقوم بغلق المعبر .. هذا لم يحدث أبدا .. معبر مفتوح من جانب مصر بشكل مستمر ونحن قبل أحداث 7 أكتوبر مصر كانت تدخل ما يقرب من 700 شاحنة يوميا لاحتياجات القطاع الذي يقطنه 2.3 مليون نسمة.

وأوضح أنه عندما يكون هناك أزمة مثل ما يحدث الآن يمكن التصور أن السلطات المصرية تغلق المعبر وهو ما افترضته بعض وسائل الإعلام غير المصري أو بعض القنوات أو الأشخاص الذين قاموا بدور من أجل الإساءة إلى مصر.

وجدد الرئيس تأكيده على عدم إغلاق معبر رفح أبدا, موضحا أنه كان هناك إجراءات أخرى من الجانب الآخر كان لا بد من اتخاذها لإدخال المساعدات بشكل حقيقي لأهالي قطاع غزة مشيرا إلى أن المسؤولية في ذلك لا تقع على مصر وحدها لكن هناك جانب آخر، لافتا إلى أن مصر كانت حريصة على رفض ومجابهة الضغط والحصار الذي كان موجودا كدولة تتعامل في إطار قواعد القانون الدولي.

وقال الرئيس السيسي إن مصر كدولة تتعامل مع القضية الفلسطينية في إطار قواعد القانون الدولي والإجراءات التي تهدف إلى عدم إشعال القضية مؤكدا مرة أخرى على عدم غلق معبر رفح مستقبلا في وجه المساعدات التي تدخل إلى قطاع غزة.

ووجه الرئيس السيسي الشكر لكل المصريين الذين ساهموا في العمل التطوعي الموجه لقطاع غزة مشيرا إلى أن ذلك العمل لم ينته بعد وأن مصر تسعى لإدخال أكبر قدر من المساعدات الإنسانية في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها فلسطين.

ولفت إلى أن المساعدات الإنسانية موجهة لسد احتياجات 2.3 مليون إنسان تحت الحصار مؤكدا أن الشعب الفلسطيني يحتاج إلى كافة المساعدات في ظل عدم وجود مياه ووقود وكهرباء وأغذية ومواد طبية.

وأوضح أنه خلال الأيام المقبلة ستستمر مصر في دعمها ومساعدتها مؤكدا أن الشعب المصري بكل طوائفه وفئاته وقدراته ومنظمات المجتمع المدني سيسهم في المساعدات الإنسانية المقدمة لقطاع غزة وأن المرحلة السابقة شيئ والقادم شيئ آخر.

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!