عاجلعالم الفن

الحلقة الأخيرة تكشف تجهيزات الكتيبة 101..تكريم لشهداء القوات المسلحة.. وشهادات يرويها الأبطال الحقيقيون

الكتيبة 101 الحلقة 19 رصد رجال الأمن مكالمة لـ أبو دعاء زعيم التنظيم في جنوب العريش من مكان زعيم التنظيم الإرهابي وقوات الجيش تنجح في القبض على الارهابى الخسيس حكيم قاتل شيخ القبيلة الشيخ موسى وولده

الحلقة الأخيرة تكشف تجهيزات الكتيبة 101..تكريم لشهداء القوات المسلحة.. وشهادات يرويها الأبطال الحقيقيون

الحلقة الأخيرة تكشف تجهيزات الكتيبة 101..تكريم لشهداء القوات المسلحة.. وشهادات يرويها الأبطال الحقيقيون
الحلقة الأخيرة تكشف تجهيزات الكتيبة 101..تكريم لشهداء القوات المسلحة.. وشهادات يرويها الأبطال الحقيقيون

كتب:وراء الاحداث

شهدت أحداث الحلقة العشرون من مسلسل الكتيبة 101 وهي الحلقة الأخيرة من المسلسل تكريم لجميع شهداء القوات المسلحة من ضباط وجنود في الحوادث التي تطرقت إليها أحداث المسلسل مثل حادث كرم القواديس وقطاع 101 والهجوم على مدينة الشيخ زويد.
 

الكتيبة 101

 

شهدت الحلقة العشرون والاخيرة من مسلسل الكتيبة 101 بطولة الفنان اسر ياسين وعمر يوسف، العديد من الأحداث الحقيقية والامتيازات التي تميزت بها الكتيبة 101 من حيث المكان والاستشهاد للجنود دفاعا عن الوطن.

العميد محمد ادريس يكشف عن اسرار الكتيبة 101 في الحلقة الاخيرة مسلسل الكتيبة 101

شهدت احداث الحلقة الاخيرة والعشرون مسلسل الكتيبة، ظهور اللواء اركان حرب أحمد كامل رئيس جهاز الاستطلاع السابق قائلا :«الكتيبة دي موجودة في موقع استراتيجي جدا في شمال سيناء وعلي بعد خطوات من مبنى محافظة شمال سيناء ومبني مديرية الأمن».

كما شهدت الأحداث ظهور العميد أركان حرب محمد إدريس مصطفي، قائلا: «بعد احداث 2011 ونتيجة لتصاعد أعمال الإرهاب في شمال سيناء، بدأت تضم الكتيبة 101، تخصصات عديدة من الجيش المصري، من عناصر الصاعقة والمشاة والدبابات والمهندسين وكله كان لصالح التنفيذ، ومكافحة الارهاب»

مسلسل الكتيبة 101 - صورة أرشيفية

وحرص صناع مسلسل الكتيبة 101 فى التسجيل مع عدد من الأبطال الحقيقيون داخل القوات المسلحة مع بث فيديو وثائقي لعدد من  الخبراء استراتيجيين ومحللين سياسين وعدد من أهالي سيناء يرون تفاصيل حرب القوات المسلحة على الإرهاب فى الفترة من 2014 وحتي 2016.

 

الكتيبة 101

 

وأضاف أن الإرهابيين والتنظيمات كانوا يفشلون مع كل مرة يحاولون فيها تنفيذ هجمات دعائية تصور للرأى العام أنهم أقوياء على الأرض، كما شهد الفيلم الوثائقى حديث محمد عامر أحد أبناء قبائل سيناء الذى أكد أنه فقد ابنه جراء انفجار لغم فيه من قبل التكفيريين الذين كانوا يروعون الأهالى كلما رفضوا التعاون معهم، قائلاً إنه فقد قبلها شقيقين له.
واستمر الفيلم فى تسليط الضوء على أهمية رجال الكتيبة 101 وكيف حرموا التنظيمات التكفيرية التى حاولت التجمع فى سيناء ووجهوا لها ضربات كبيرة، أعاقت خططهم الممثلة فى جمع أكبر عدد من الجهاديين فى سيناء.

 

مسلسل الكتيبة 101 بطولة عمرو يوسف، آسر ياسين، خالد الصاوي، فتحي عبد الوهاب، أحمد صلاح حسنى، وفاء عامر، لبلبة، وميرنا نور الدين، رشا مهدى، محمود عبد المغنى، أحمد عبد العزيز، وليد فواز، نور النبوى، محمود ياسين جونيور، بهاء ثروت، عمر زهران،  بالإضافة إلى عدد كبير من ضيوف الشرف منهم محمد رجب، والعمل تأليف أياد صالح وإخراج محمد سلامة، وإنتاج شركة سينرجى.
وتدور أحداث المسلسل حول وقائع حقيقية تتمثل في استبسال الكتيبة 101 في التصدي للتنظيمات التكفيرية والإرهابية في شمال سيناء وتبدأ القصة في يوم 28 يناير 2018، حيث هجم التكفيريون على موقع عسكري هام في مدينة العريش بشمال سيناء.
الكتيبة101الحلقة 20..فيلم وثائقى يستعرض بطولات الجيش وأحد أبناء سيناء يتحدث عن فقد ابنه وشقيقيه (1)
الكتيبة 101 الحلقة 20
الكتيبة101الحلقة 20..فيلم وثائقى يستعرض بطولات الجيش وأحد أبناء سيناء يتحدث عن فقد ابنه وشقيقيه (2)
الكتيبة 101 الحلقة 20
الكتيبة101الحلقة 20..فيلم وثائقى يستعرض بطولات الجيش وأحد أبناء سيناء يتحدث عن فقد ابنه وشقيقيه (3)
الكتيبة 101 الحلقة 20
الكتيبة101الحلقة 20..فيلم وثائقى يستعرض بطولات الجيش وأحد أبناء سيناء يتحدث عن فقد ابنه وشقيقيه (4)
الكتيبة 101 الحلقة 20
الكتيبة101الحلقة 20..فيلم وثائقى يستعرض بطولات الجيش وأحد أبناء سيناء يتحدث عن فقد ابنه وشقيقيه (5)
الكتيبة 101 الحلقة 20
الكتيبة101الحلقة 20..فيلم وثائقى يستعرض بطولات الجيش وأحد أبناء سيناء يتحدث عن فقد ابنه وشقيقيه (6)
الكتيبة 101 الحلقة 20
الكتيبة101الحلقة 20..فيلم وثائقى يستعرض بطولات الجيش وأحد أبناء سيناء يتحدث عن فقد ابنه وشقيقيه (7)
الكتيبة 101

وظهر في كواليس مسلسل الكتيبة 101، عدة مشاهد للعمليات العسكرية للجيش المصري في عمق سيناء، للتصدي للجماعات الإرهابية والتكفيرية، حيث يجسد الفنان آسر ياسين دور الرائد الشهيد خالد محمد دبور، فيما يجسد الفنان عمرو يوسف دور رائد بالجيش المصري يدعى نور صلاح العزب.

أبطال مسلسل الكتيبة 101

ويشارك في بطولة مسلسل الكتيبة 101 عدد كبير من نجوم الفن من مصر والوطن العربي بجانب عمرو يوسف، آسر ياسين، وهم  فتحي عبدالوهاب، والفنان أحمد صلاح حسني كضيف شرف، والنجمة وفاء عامر وعدد كبير من النجوم، من إخراج محمد سلامة، وتأليف إياد صالح.

تدور أحداث مسلسل «الكتيبة 101» في إطار درامي، حول كيفية نجاح الكتيبة في التصدي للتكفيريين الموجودين في سيناء، ويعرض المسلسل بطولات القوات المسلحة في الحفاظ على الوطن من الأعداء، والتضحيات المقدمة من أجل سلامة وأمن الوطن.

 - صورة أرشيفية

 

شهد مسلسل مسلسل الكتيبه 101 الحلقة 19 العديد من الأحداث، أمس، ضمن مسلسلات رمضان 2023، بطولة النجم عمرو يوسف، وتصدر محرك البحث جوجل، بدأت بتلقي الرائد نور صلاح العزب علاجة من الإصابة التي تعرض لها، ويقرر العودة إلى عمله للمشاركة في تنفيذ عملية تحت عنوان الشهيد هاني نبيل، وينجح فعلًا في القاء القبض على الإرهابي حكيم حي كما طلب منه.

يعود الرائد نور صلاح العزب (عمرو يوسف) إلى عمله مرة أخرى في الكتيبة 101 بعد علاجه من الإصابة، وذلك ضمن أحداث مسلسل الكتيبة 101 الحلقة 19، وعلى الجانب الآخر، يرصد رجال الأمن مكالمة لـ أبو دعاء زعيم التنظيم مركزها في جنوب العريش، وبالتالي يتأكد المقدم خالد (آسر ياسين) من مكان زعيم التنظيم الإرهابي.

أحداث مسلسل «الكتيبة 101» رمضان 2023

يذكر أن مسلسل «الكتيبة 101»، من أبرز الأعمال الدرامية المشاركة في الموسم الرمضاني المقبل 2023، وذلك بسبب قصته التي جذبت الجمهور، وتدور أحداثه في إطار درامي، حول كيفية نجاح تلك الكتيبة في التصدي للتكفيرين الموجودين في سيناء

مشهد من مسلسل الكتيبة 101

وشهدت الحلقة 19 من المسلسل العثور على الضابط نور “عمرو يوسف” مصاباً، مما استلزم نقله المستشفى، بالإضافة إلى استلزام إجراء عمليتين يغيب على أثرها 6 شهور عن المشاركة في العمليات، بالإضافة إلى خطة التكفيريين من أجل قتل زوجة “حكيم” فتحى عبد الوهاب، حتى يشعر أثناء حربه مع الجيش أنه هو من قتلها.

وحدث خلال الحلقة أيضاً تنفيذ التكفيريين خطتهم في قتل زوجة وحيد “فتحى عبد الوهاب” بعدما هرب وترك رجاله في الشيخ زويد، حيث وجدها مقتولة، ورأى التكفيريون أنهم بذلك سيشعروه بأن الجيش هو من قتلها، مما سيجعله أكثر جرأة وصلابة في مواجهة الجيش.

ويطلب المقدم خالد، صورا جوية لتلك المنطقة، بالإضافة إلى رصد للتحركات بها على مدار 24 ساعة، وذلك خلال مسلسل الكتيبة 101 الحلقة 19، ويخبر قيادات القطاع أن أبو دعاء متواجد في بيت داخل مزرعة بالعريش وتم نقل 45 عنصرا في البيوت المحيطة به، وبالتزامن مع ذلك سيتم مداهمة منزل متواجد به الإرهابي حكيم (فتحي عبد الوهاب).

تواصلت أحداث مسلسل الكتيبة 101 الحلقة 19 ، بنجاح قوات الجيش في رصد مكالمة لزعيم التنظيم الإرهابي أبوعلاء، وطلب المقدم خالد بدراسة ومراقبة المنطقة التي تم رصد المكالمة منها في جنوب العريش، ليتم مطاردته والقبض عليه.

أحداث مسلسل الكتيبة 101 الحلقة 19

مسلسل الكتيبة 101 الحلقة 19.. إطلاق اسم الشهيد هاني نبيل على عملية القبض على حكيم

يكلف المقدم خالد، الرائد نور بعملية القبض على حكيم، خلال مسلسل الكتيبة 101 الحلقة 19،  ويخبره أنه يريده حيا، مؤكدا أنه أطلق على العملية اسم الشهيد هاني نبيل، وبالفعل تنجح قوات الجيش في القبض على حكيم وتسلمه إلى القيادات.

مسلسل الكتيبة 101 بطولة عمرو يوسف، آسر ياسين، خالد الصاوي، فتحي عبد الوهاب، أحمد صلاح حسنى، وفاء عامر، لبلبة، وميرنا نور الدين، رشا مهدى، محمود عبد المغنى، أحمد عبد العزيز، وليد فواز، نور النبوى، محمود ياسين جونيور، بهاء ثروت، عمر زهران،  بالإضافة إلى عدد كبير من ضيوف الشرف منهم محمد رجب، والعمل تأليف أياد صالح وإخراج محمد سلامة، وإنتاج شركة سينرجى.

تدور أحداث المسلسل حول وقائع حقيقية تتمثل في استبسال الكتيبة 101 في التصدي للتنظيمات التكفيرية والإرهابية في شمال سيناء وتبدأ القصة في يوم 28 يناير 2018، حيث هجم التكفيريون على موقع عسكري هام في مدينة العريش بشمال سيناء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!