اقتصاد وسياحةعاجل

رسالة ألاهرامات للمصريين والعالم لمواجهة كورونا إضاءتة باللون الأزرق في اليوم العالمي للتراث: «stay home»

تم الإعلان لأول مرة عن كشف أثري جديد عبر شبكة الإنترنت العثور على هذا الكشف في جبانة الحيوانات والطيور المقدسة بمنطقة آثار سقارة على يد بعثة أثرية مصرية

رسالة ألاهرامات للمصريين والعالم لمواجهة كورونا إضاءتة باللون الأزرق في اليوم العالمي للتراث: «stay home»

رسالة أهرامات للمصريين والعالم لمواجهة كورونا إضاءتة باللون الأزرق في اليوم العالمي للتراث: «stay home»
رسالة أهرامات للمصريين والعالم لمواجهة كورونا إضاءتة باللون الأزرق في اليوم العالمي للتراث: «stay home»

كتب : وراء الاحداث

أضاءت وزارة السياحة والآثار، مساء السبت، أهرامات الجيزة باللون الأزرق، بالتزامن مع احتفالات اليوم العالمي للتراث، والذي يتم الاحتفال به في دول العالم في 18 إبريل من كل عام.

وانتشرت صور لأهرامات الجيزة وتظهر في مشهد حضاري مع إشعاع النور ذو اللون الأزرق، وظهور كلمة «stay home»، وذلك في إطار حملة التوعية ضد فيرس «كورونا» المستجد «كوفيد 19»، إذ يأتي الاحتفال بيوم التراث العالمي بالتزامن مع تفشي الفيروس.

وقد بدأت الوزارة احتفالاتها بهذا اليوم منذ وقت الظهيرة، حيث تم نشر عدد من الفيديوهات الأثرية والجولات الافتراضية لعدد من المواقع الأثرية عبر الصفحات الرسمية للوزارة على شبكة الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة المصرية والعالم للحماية والوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وقد تم عرض فيديو عن جولة داخل مقبرة واح تي الكاهن المطهر من عصر الأسرة الخامسة والموجودة في منطقة آثار سقارة وزيارة افتراضية لها، كما تم الإعلان لأول مرة عن كشف أثري جديد عبر شبكة الإنترنت، تم العثور على هذا الكشف في جبانة الحيوانات والطيور المقدسة بمنطقة آثار سقارة على يد بعثة أثرية مصرية وفيديو يصور المعالم الأثرية والسياحية لمصر مع توزيع جديد للنشيد الوطني.

جاء ذلك بحضور د. خالد العناني وزير السياحة والآثار ، والأستاذ أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام، حيث حرصت الوزارة على إطلاق هذه الفعالية اليوم من منطقة أهرامات الجيزة المسجلة على قائمة اليونسكو للتراث العالمي.

يذكر أن 18 إبريل هو اليوم الذي تم تحديده من قبل المجلس الدولي للمباني والمواقع الأثرية «ICOMOS»، للاحتفال باليوم العالمي لحماية التراث الإنساني، ويتم برعاية منظمة «اليونسكو» ومنظمة التراث العالمي، وفقًا للاتفاقية التي أقرها المؤتمر العام لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والتعليم والثقافة في باريس عام 1972.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!