أخبار مصرشئون عسكريةعاجل

«عبدالغفار» و«الخشت» و«الفار» في جولة تفقدية لمستشفى 500 500

«عبدالغفار» و«الخشت» و«الفار» في جولة تفقدية لمستشفى 500 500

«عبدالغفار» و«الخشت» و«الفار» في جولة تفقدية لمستشفى 500 500
«عبدالغفار» و«الخشت» و«الفار» في جولة تفقدية لمستشفى 500 500

كتب: وراء الاحداث

أجرى الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة واللواء أ. إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة جولة تفقدية صباح اليوم. في مستشفى المعهد الوطني للسرطان الجديد 500500 في مدينة الشيخ زايد ، كجزء من المتابعة ، تعتبر المستشفى واحدة من 500 مشروع وطني تهدف إلى تقديم أفضل تجربة علاجية لمرضى السرطان بأعلى علاج وتشغيلي و المستوى الهندسي.

وعلى هامش الجولة التفقدية ، عقد اجتماع لشرح الوضع الحالي للمشروع ، والأعمال الإنشائية التي تمت ونسبة الإنجاز التي تم إنجازها حتى الآن في المشروع.

كما تم استعراض ومناقشة المعوقات والتحديات التي تواجه المشروع بسبب ظروف جائحة كورونا.

وضع مجلس أمناء مستشفى 500500 الجديد برئاسة الدكتور محمد الخشت رؤية مستقبلية تستهدف تحقيق إنجاز ملموس وتسريع أعمال البناء والمعدات الطبية لبدء خدمة العلاج بالمستشفى واستقبال المرضى. المساهمة في رفع أكبر عبء ممكن عن مريض السرطان المصري باستخدام أفضل وأحدث منتجات العقول الطبية في العالم.

تم رفع معدلات الإنجاز في المرحلة الأولى من المشروع ، وهو أكبر مستشفى تعليمي متخصص ومتكامل في الشرق الأوسط لعلاج أنواع مختلفة من الأورام لجميع الأعمار ، ومن المقرر افتتاح مرحلته الأولى قريباً.

يعد مستشفى معهد الأورام الجديد من بين 3 منشآت طبية حديثة نفذتها جامعة القاهرة داخل محافظة الجيزة ، وهي مستشفى ثابت ثابت بالهرم ، ومستشفى الأورام 500 500 الجديد في مدينة الشيخ زايد ، ومجمع الأطفال الطبي في مدينة 6 أكتوبر.

جدير بالذكر أن المعهد الوطني للأورام الجديد بمدينة الشيخ زايد 500500 سيقام على مساحة بناء إجمالية قدرها 844 ألف متر مربع ، وبنسبة بناء 38٪ ، وبسعة 1020 سريرًا. مع وحدة علاج ليوم واحد ، و 60 غرفة عمليات رئيسية ، و 15 جهازًا للعلاج الإشعاعي ، ومركزًا متكاملًا لأبحاث السرطان المتقدمة التي تضم مختبرات أبحاث معملية تغطي جميع مجالات العلوم المتعلقة بالوقاية من الأورام وتشخيصها وعلاجها. الجينات المرتبطة بالسرطان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!