عاجلمحافظات

محافظ بني سويف يفتتح أول منفذ لبيع الكمامات بسعر التكلفة

محافظ الجيزة: زيارات منزلية للحالات المصابة بكورونا للكشف وتقديم العلاج وحملات التطهير تجوب القرى والعزب بمراكز ومدن الجيزة

محافظ بني سويف يفتتح أول منفذ لبيع الكمامات بسعر التكلفة

محافظ بني سويف يفتتح أول منفذ لبيع الكمامات بسعر التكلفة
محافظ بني سويف يفتتح أول منفذ لبيع الكمامات بسعر التكلفة

كتبت : منا احمد 

افتتح الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، اليوم الجمعة، المنفذ الأول لبيع الكمامات التي يتم تجميع مكوناتها من خلال المدارس الفنية، وتحت إشراف صحي وفني من مديرية الصحة، وذلك في إطار جهود المحافظة لتطبيق قرارات رئاسة مجلس الوزراء بشأن إلزام المواطنين بارتداء الكمامات في الأماكن التالية (البنوك والأسواق والمواصلات العامة والمولات والمحال التجارية والمنشآت الحكومية والخاصة)، بدءً من غدٍ السبت، ضمن الخطة الشاملة للدولة لمجابهة تداعيات فيروس كورونا.

وأشار «غنيم» إلى أن هذا المنفذ هو المنفذ الأول الذي وفرته المحافظة لبيع الكمامات، حيث تم إتاحة كميات منها، مع جهود متواصلة لتوفير كميات أخرى بسعر التكلفة الذي يتغير تبعا لآليات السوق وأسعار المادة الخام، بجانب العمل على توفير كمامات القماش خلال الأيام القادمة، وذلك بالتنسيق مع المناطق الصناعية وبإشراف صحي من مديرية الصحة وطبقا للمواصفات القياسية.

ولفت إلى أن الهدف من هذه الجهود هو ضبط سعر الكمامات بالأسواق من خلال زيادة المعروض منها وتوفيرها بأسعار مناسبة للمواطنين ومواجهة جشع بعض التجار، ومنع كافة صور احتكار هذه السلعة التي تعتبر من السلع الأساسية خلال هذه الفترة.

وأضاف المحافظ أن هذه الجهود يتم تنفيذها من خلال التكامل والتعاون بين أجهزة المحافظة المختلفة ضمن فريق عمل يعمل بروح الفريق الواحد، بجانب حشد وتوحيد جهود المجتمع المدني للدفع بخطة الدولة في مواجهة تداعيات أزمة كورونا، موضحا أن توفير الكمامات يتم عن طريق تعاون التربية والتعليم من خلال المدارس الفنية التي تقوم بتجميعها لتقليل سعر التكلفة، وتقوم مديرية الصحة بالإشراف الصحي والفني على المنتج، مع قيام لجنة مشرفة من المحافظة برئاسة اللواء حسام حمودة السكرتير العام المساعد التي تم تكليفها بالإشراف على توفير مكونات الكمامة ومتابعة تجميعها والاشراف الصحي عليها وتوفير منافذ لبيعها.

وتفقد المحافظ، أعمال البيع، مناشدا المواطنين بأهمية الالتزام بالإجراءات الوقائية اللازمة، وعدم التكالب أو الزحام أمام المنفذ، مع أهمية إفساح المجال لفئات الأكثر احتياجا، وأن تسود روح التعاون والايثار بين الجميع، مشيرا إلى أن المحافظة ستواصل الجهود لتوفير كميات أكثر وسيتم الاعلان عنها، مع فتح منافذ جديدة بكافة المراكز، بجانب تكثيف حملات الرقابة على أماكن بيع الكمامات لضمان بيعها بأسعار مناسبة وعدم المغالاة في أسعارها.

رافق المحافظ خلال الجولة: الدكتور عاصم سلامة نائب المحافظ، وبلال حبش نائب المحافظ، واللواء هشام شادي السكرتير العام، واللواء حسام حمودة السكرتير العام المساعد، ووجيه عبدالرازق رئيس مدينة بني سويف.

حملة الزيارات المنزلية للحالات المصابة بفيروس كورونا من قبل الفرق الطبية بجميع الأدارات الصحية بمحافظة الجيزة

فى حين كلف اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، مدير مديرية الشؤون الصحية، بالبدء في حملة الزيارات المنزلية للحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد من قبل الفرق الطبية بجميع الإدارات الصحية بمحافظة الجيزة، وذلك للكشف والاطمئنان على الحالة الصحية وتوزيع العلاج والوقايات الشخصية وإعطاء الإرشادات الخاصة بالعزل المنزلي.

جاء ذلك في ضوء توجيهات رئيس مجلس الوزراء في هذا الشأن، وتحديد موعد لأخذ المسحة بعد انتهاء فترة العزل المنزلي للحالات المصابة البسيطة، حيث ستكون أماكن أخذ المسحة داخل نطاق كل إدارة صحية.

كما  نفذت محافظة الجيزة، الجمعة، حملة تطهير وتعقيم للقرى والعزب والشوارع اشترك بها أكثر من 50 معدة متنوعة من المراكز والمدن وهيئة النظافة وشركة مياه الشرب والصرف الصحي والطب البيطرى والزراعة وذلك ضمن الإجراءات الوقائية لمجابهة تفشي مرض كورونا . 

أشار راشد تم تطهير وتعقيم اكثر من 25 قرية بالمراكز والمدن، شملت ام خنان بالحوامدية وبهرمس وابو غالب والجلاتمه ووردان ونكلا وبرقاش بمنشأة القناطر والكداية والقبابات وصول بأطفيح والاقواز والودي بالصف وطموه وعرب الورد ومنيل شيحه بابو النمرس وطهما وبرنشت بالعياط والزيدية وزاوية نابت وبرطس بأوسبم ومنديشه والقصر والباويطي بالواخات البحربة وسقارة وميت رهينة بالبدرشين وكفر حكيم بكرداسة .

وأضاف أنه تم تطهير ورش حوالي 2000 حاله أخرى شملت المنشأت الحكومية والشوارع الرئيسية والحيوية وعدداً من الشوارع الفرعية والمحلات والمنازل والأماكن العامة وعدداً من مقار مكاتب البريد والبنوك بتلك المراكر والمدن وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمكافحة تفشى فيروس كورونا.

وكلف محافظ الجيزة الاجهزة التنفيذية بالمحافظة بالاصطفاف اليومي لجميع معدات التطهير ونشر فرق التطهير والتعقيم بكافة شوارع وقرى المحافظة على أن تكون الأولوية للمناطق ذات الكثافة السكانية العالية، وذلك حفاظا على سلامة المواطنين وكأجراء احترازي لمواجهة فيروس كورونا. 

مستشفى الراجحي الجامعي بأسيوط

وفى أسيوط كشف الدكتور طارق الجمال، رئيس جامعة أسيوط، في بيان رسمي له صادر، اليوم الجمعة، عن استقبال مستشفى الراجحى الجامعي لنحو 70 مريضاً من مصابي فيروس كورونا المستجد منذ بدء تشغيلها كمستشفى عزل لعلاج مصابي كوفيد 19 من أبناء الجامعة من أعضاء هيئة التدريس وعاملين وطلاب.

وصرح «الجمال» بأن المستشفى منذ تجهيزها كمستشفى للعزل بدأت باستقبال أول حالة في 23 من إبريل الماضي، وتوالت بعدها الحالات من المنتسبين في أغلبهم لجامعة أسيوط، وخلال تلك الفترة تم بالفعل خروج 35 حالة بعد التأكد من تمام شفائهم وإجراء كافة الفحوصات الطبية التي أثبتت سلبية حملهم للفيروس، ووفاة حالتين فقط طوال تلك الفترة، وجارى استمرار تقديم الخدمة الطبية اللازمة لعلاج 33 حالة أخرى بالمستشفى، وهو ما يتم بأيدي فريق طبي متخصص من أبناء جامعة أسيوط، وذلك وفق برتوكولات العلاج المعلن عنها من وزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية.

وقال الدكتور إيهاب فوزي، مدير مستشفى الراجحى الجامعي، إن الحالات الخاضعة للعلاج حالياً بالمستشفى والبالغين 33 حالة تتضمن 24 حالة جميعهم مستقرة، كما يتضمن 8 حالات بالعناية المركزة، وحالة واحدة على جهاز التنفس الصناعى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!