أخبار مصرعاجل

ضبط 30 مخالفة مخابز تسلّم 9131 طن قمح من المزارعين في المنيا ولتوزيع 80 وحدة سكنية للأولى بالرعاية في ملوي

حملات مكبرة لرفع الإشغالات وإزالة الإعلانات غير المرخصة بالزقازيق وتحرير 11 محضر إشغال طريق بالباجور وغلق سنتر للدروس الخصوصية بشبين الكوم ... محافظ بني سويف: استلام أكثر من 10 آلاف طن قمح محلي بمواقع التخرين بعد مرور أسبوع على موسم التوريد ...محافظ كفر الشيخ يشدد على نقل الباعة الجائلين من شوارع العاصمة وتوريد ١٥١٢٠ طن

ضبط 30 مخالفة مخابز تسلّم 9131 طن قمح من المزارعين في المنيا ولتوزيع 80 وحدة سكنية للأولى بالرعاية في ملوي

ضبط 30 مخالفة مخابز تسلّم 9131 طن قمح من المزارعين في المنيا ولتوزيع 80 وحدة سكنية للأولى بالرعاية في ملوي
ضبط 30 مخالفة مخابز تسلّم 9131 طن قمح من المزارعين في المنيا ولتوزيع 80 وحدة سكنية للأولى بالرعاية في ملوي

كتب: وراء الاحداث

.تلقى اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، تقريرا من الدكتور محمود يوسف، وكيل وزارة التموين بالمحافظة، بتمكن فريق الرقابة التموينية من ضبط 30 مخالفة مخابز، منها 14 محضر مخالفة مواعيد تشغيل، و9 عدم وجود لوحة إعلانات، و4 خبز غير مطابق للمواصفات، ومخالفة توقف إنتاج، وأخرى عدم وجود ميزان.

تحررت محاضر للمخالفين وتولت النيابة العامة التحقيق. 

فى سياق متصل أعلن الدكتور محمود يوسف، وكيل وزارة التموين في المنيا، استلام 9131 طن، و402 كيلوجرام، قمح محلي من المزارعين، منذ بدء استلام المحصول، في 15 ابريل الجاري، مؤكدا على استمرار أعمال توريد محصول القمح، حتى نهاية يونيو المقبل. 

وقال «يوسف»، عملية التوريد تتم بشكل طبيعي، داخل الشون والصوامع، والهناجر، ووسط اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية .

ووجّه المحافظ اللواء أسامة القاضي، رؤساء الوحدات المحلية بالتنسيق مع مديرية التموين والزراعة، لإزالة كافة المعوقات لتسهيل عملية توريد محصول القمح، مع الالتزام التام بتطبيق الإجراءات الوقائية، والاحترازية، لمواجهه فيروس كورونا المستجد.

يذكر أن المساحة المنزرعة بالمحافظة، 250 ألف فدان، بمتوسط إنتاجية 22 إردب للفدان، وبإجمالي 5،5 مليون إردب، تمثل ثلث إنتاج الجمهورية من المحصول.

كما شهد اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا مراسم إجراء القرعة العلنية لتوزيع 80 وحدة سكنية للأولى بالرعاية، بقرية المحرص، التابعة للوحدة المحلية لقلندول بمركز ملوي، ضمن مشروعات إسكان الأولى بالرعاية في إطار خطة الدولة للاهتمام بالأسر الأولى بالرعاية في القرى الأكثر احتياجًا.

جاء ذلك بحضور اللواء أ.ح أحمد السايس رئيس مركز ومدينة وملوى، ومحمد مصطفى كمال، عضو مجلس النواب.

وقال المحافظ إن المحافظة تشهد اهتماماً كبيراً من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في جميع مجالات الحياة، وبخاصة الأسر الأولى بالرعاية، من خلال تبنى العديد من المبادرات الرئاسية التي من شأنها تغيير حياة المواطنين بشكل كامل للوصول لحياة كريمة تليق بهم، مثل مبادرة تنمية الريف المصري “حياة كريمة”، حيث سيجري تطوير 192 قرية بخمسة مراكز منها قري مركز ملوي.

وأكد محافظ المنيا ، أنه لولا الجهود التنموية المخلصة التي تقوم بها القيادة السياسية في جميع أرجاء الوطن ، وما يتبعها من تحقيق للأمن والأمان والاستقرار ، لما تحقق كل تلك الإنجازات التي تشهدها جميع محافظات الجمهورية وبخاصة محافظات الصعيد ، مؤكداً أن المحافظة بكامل أجهزتها التنفيذية لا تألو جهدًا في خدمة المواطنين، وتوفير مسكن ملائم لهم، مشددا على إجراء القرعة بشفافية وحياد تام تحقيقا للعدالة الاجتماعية، ومتمنيا لأهالينا الكرام المستحقين للوحدات الاستقرار والسعادة.

وناشد المحافظ، الحضور بضرورة إتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية الواجب اتخاذها لمجابهة فيروس كورونا، مشيراً الى أنه تم تخصيص 20 مستشفى داخل المحافظة، لاستقبال حالات كورونا، حيث تعمل بكفاءة وانتظام ومتوفر بها جميع المستلزمات الطبية اللازمة.

من جانبه، قال رئيس مدينة ملوي، إنه تم إنشاء 4 عمارات، بواقع 20 شقة لكل عمارة، بإجمالي 80 شقة، مشيراً إلى أن المحافظ كان قد وجه بإنهاء كل أعمال الصيانة والنظافة، والتأكد من سلامة الوصلات الكهربائية، والمياه والصرف الصحي، وترقيم جميع العمارات والشقق، وإنهاء كل الإجراءات واللجان والدراسات، بالتنسيق مع التضامن الاجتماعي.

 150 إزالة فورية و20 محضر إشغال وحالة ضبط في حملة مكبرة بالباجور | صور

بينما شهدت شوارع مدينة الزقازيق سلسلة من الحملات المكبرة على مدار اليوم، لرفع الإشغالات والاعلانات غير المرخصة والتلتوارات والبلدورات والحواجز الحديدية المخالفة من على حرم الطرق بالميادين والشوارع الرئيسية والفرعية ، لتحقيق الإنضباط والتيسير على حركة المواطنين و السيارات ،وإعادة الوجه الحضارى والجمالى لشوارع المدينة.

وشنت الأجهزة التنفيذية بحى أول الزقازيق، حملة مكبرة لإزالة الإشغالات والتعديات على حرم الطريق بالشوارع الرئيسية و والفرعية بنطاق مدينة الزقازيق، أسفرت الحملة عن رفع وإزالة الحواجز الحديدية والبلدورات واللوحات الإعلانية غير المرخصة بنطاق الحي، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية دون تهاون مع المخالفين، لإعادة الإنضباط للشوارع وفتح الطريق أمام حركة السيارات وعبور المواطنين.

كما قامت الأجهزة التنفيذية بمركز ومدينة الزقازيق بشن حملة موسعة بالإشتراك مع الأجهزة الأمنية، أسفرت جهودها عن مصادرة ٨ شيشة من ملحق لملعب خماسي بمنطقه شرويدة، وتحرير ٣ محاضر لثلاث محال تجارية وكافتريات، لمخالفتهم الإجراءات الإحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا.

كما قامت الحملة برفع الإشغالات المخالفة، وتم التحفظ على ٤٣ حالة إشغال ، متمثلة في حواجز حديدية وخشبية وكراسي وترابيزات ، كما تم تغريم ١٢ مواطن مخالف بالمواصلات العامة الغرامة الفورية المقررة، لعدم إلتزامهم بإرتداء الكمامة الواقية.

ومن جانبه، وجه الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، رئيس مركز ومدينة الزقازيق وحي أول وثان بإزالة كافة الإشغالات المخالفة واللوحات الإعلانية غير المرخصة، وعدم السماح بالتعدى على الرصيف والشوارع الرئيسية والتي تتسبب فى الإعاقة المرورية وعرقلة حركة المواطنين، فضلاً عن إلزام أصحاب المحال بعرض بضائعهم داخل المساحات المخصصة لمحالهم وعدم إفتراشها بالطريق العام، مؤكداً أنه لا تهاون مع المخالفين حتى يتم القضاء نهائياً على جميع المظاهر العشوائية بالمحافظة.

 تحرير 11 محضر إشغالات فى حملة بمدينة الباجور بالمنوفية |صور

فى محافظة المنوفية شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الباجور حملة مكبرة لرفع كفاءة شوارع المدينة وإزالة الإشغالات، وذلك بالتنسيق مع الجهات الأمنية والمعنية، حيث أسفرت الحملة عن تحرير (11) محضر إشغال طريق، وفي ذات السياق قام قسم الإشغالات بحي غرب شبين الكوم بحملة مكبرة تم خلالها رفع جميع الإشغالات بداية من كوبري عمر أفندي وحتى نهاية الشارع (المزلقان).

وتفعيلاً للإجراءات الوقائية والاحترازية التي اتخذتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا، قام رئيس حي غرب شبين الكوم بغلق وتشميع سنتر تعليمي للدروس الخصوصية بنطاق الحى وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين حفاظاً على صحة وسلامة الطلاب والحد من التجمعات.

هذا وتواصل كافة الأجهزة التنفيذية بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة تكثيف حملاتها المكبرة بالتنسيق مع الجهات الأمنية لإزالة الإشغالات وفرض سيادة القانون حفاظاً على حقوق المواطنين وتحقيق الصالح العام. 

وفى محافظة بنى سويف أكد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف انتظام أعمال توريد واستلام القمح للموسم الحالي،مشيراً إلى متابعته للتسهيلات المقدمة عن طريق تقارير غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة المتصلة بالغرف الفرعية على مستوى الوحدات المحلية السبع،حيث وصل إجمالي الكميات الموردة إلى 10آلاف و709طن ،وذلك منذ بداية موسم التوريد 15 أبريل الجاري وقبل بداية أعمال التوريد صباح اليوم

جاء ذلك خلال مناقشته لتقرير قسم صيانة الحبوب بمديرية التموين،حول سير العمل في توريد واستلام محصول القمح للموسم الحالي 2020/2021،وذلك للاطمئنان على انتظام أعمال التوريد واستلام الأقماح ضمن خطة المحافظة المعدة مسبقًا بالتنسيق مع وزارتي التموين والزراعة لتوفير الوقت والجهد على المزارعين،حيث تم تشكيل لجنة لتنفيذ هذه الخطة برئاسة مدير عام التموين وعضوية مدير عام الزراعة،رئيس قسم صيانة الحبوب،مديري التفتيش المالي والإداري والشؤون القانونية والماليةبالمحافظة،وهيئة سلامة الغذاء،والتي تتولى الإشراف ومتابعة عمليات استلام وتوريد القمح في بداية ونهاية موسم التوريد،والتنسيق مع أعضاء لجان الاستلام والتوريد بكل موقع تخزيني، وإعداد التقارير والبيانات اليومية اللازمة

يُذكر أن إجمالي المساحات المنزرعة بمحصول القمح بكافة مراكز المحافظة تقدر 123 ألف و416 فداناً على مستوى المحافظة بإنتاجية متوقعة تصل إلى 2مليون 221 ألف و488 أردباً بما يعادل( 333 ألف و556 طناً)،فيما يبلغ إجمالي السعات التخزينية أكثر من 230ألف طن تقريبا موزعة على صوامع وهناجر وشون عامة، وشون ترابية،بمستهدف توريد 200 ألف طن هذا الموسم،وذلك بجانب أكثر من 30 مركز تجميع بمراكز ومدن المحافظة .

من جانبه تفقد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ اليوم الجمعة، عددا من شوارع غرب العاصمة، رافقه خلالها اللواء شعبان مبروك، رئيس مركز ومدينة كفر الشيخ، موجهاً برفع الإشغالات وتوسعة الطرق، كما وجه بسرعة تجهيز الهناجر غرب مدينة كفر الشيخ، والمعرض الدائم، ورفع كفاءته لنقل الباعة مجاناً دون مقابل خاصة الباعة المنتشرين في الشوارع بسوق الخميس، للحد من إعاقتهم للمارة بغرب المدينة. 

كما وجه المحافظ رئيس مركز ومدينة كفر الشيخ، بتخصيص الهناجر للباعة ليكون لكل نشاط من الأنشطة هناجر مخصصة لها، ليتم تحديد باكيات لباعة الملابس وأخرى لباعة الخضروات والفاكهة، وثالثة لباعة الأسماك وغيرهم من الانشطة التجارية،مع الصيانة الدائمة لها، وتشجيع الباعة لإقامة مشروعات بها مجاناً.

وعلى جانب آخر تابع اللواء شعبان مبروك، رئيس مركز ومدينة كفر الشيخ، أعمال نظافة باكيات المعرض الدائم، وصيانة الإنارة به، وتجهيزه للباعة الجائلين لمزاولة أنشطة المشروعات الخاصة بهم.

فيما صرح عماد حبيب، وكيل وزارة التموين بكفر الشيخ ان استلام الاقماح المحلية خلال موسم 2021 الحالى يتم من خلال عدد 20 موقع تابعة للجهات المسوقة التابعة لكلا من الشركة المصرية للصوامع والبنك الزراعى المصرى وقطاع مطاحن كفر الشيخ. 

وان هناك متابعة من اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ على مدار الساعة خلال فترة الاستلام اليومية حيث تم تشكيل غرفة عمليات مركزية برئاستنا لمتابعة تلك المواقع خلال موسم التوريد والمرور عليها وحل اى مشكلات قد تواجه بعضها وفقا لتوجيهات المحافظ حيث شدد على انتظام صرف مستحقات المزارعين والموردين بما لا يتجاوز الفترة المقررة من قبل الدكتور وزير التموين والتجارة الداخلية وقد بلغ اجمالى المورد منذ بداية الموسم فى 20/4/2021 وحتى صباح يوم الجمعة 23 /4/2021 ( 15120 طن و 176 كجم )

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!