أخبار مصرعاجلمحافظات

“إكسترا نيوز”: إقبال كثيف من المواطنين منذ فتح لجان الانتخابات الرئاسية فى دمياط الأحد

مشاركة كبيرة من أهالى الإزبكية بالانتخابات الرئاسية واستمرار توافد الناخبين للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية بأوسيم

“إكسترا نيوز”: إقبال كثيف من المواطنين منذ فتح لجان الانتخابات الرئاسية فى دمياط الأحد،

"إكسترا نيوز": إقبال كثيف من المواطنين منذ فتح لجان الانتخابات الرئاسية فى دمياط الأحد،
“إكسترا نيوز”: إقبال كثيف من المواطنين منذ فتح لجان الانتخابات الرئاسية فى دمياط الأحد،

كتب : وراء الاحداث

قالت ميرنا عادل من مدينة دمياط مراسلة قناة إكسترا نيوز من دمياط، إن دمياط تشهد منذ الصباح إقبالا كثيفا من المواطنين مع بدء العملية الانتخابية.

وأضافت “عادل”، في رسالة على الهواء: “الكتلة التصويتية في دمياط ليست بالقليلة على الإطلاق، فهناك ما يقرب من 1.1 مليون هي الكتلة التصويتية، وهناك إقبال كثيف من المواطنين على كل اللجان الانتخابية التي تتواجد هنا في المحافظة”.
وتابعت، أن دمياط بها 10 لجان و141 مقرا انتخابيا بهم 167 لجنة فرعية، وكل هذه اللجان لديها العديد من الإجراءات لتسهيل العملية الانتخابية على كل المواطنين، فهناك مظلات يستظل تحتها الناخبون للإدلاء بأصواتهم. 
وشددت، على  أن المنسقين ينسقون دخول المواطنين ومساعدتهم في الأوقات التي تتطلب انتظارهم حتى دخول اللجان، بالإضافة إلى التجهيزات اللوجستية لمساعدة ذوي القدرات الخاصة للدخول إلى مقار اللجان بالكراسي المتحركة أو المرافقين، وهناك بطاقة اقتراع مكتوبة بطريقة برايل لإعانة الناخبين من ذوي الإعاقة البصرية للإدلاء بأصواتهم.

حضور مكثف للناخبين داخل لجان الوافدين فى دمياط.. صور

 

تشهد لجان الانتخابات الرئاسية للوافدين فى محافظة دمياط، إقبالا كبيرا من قبل الناخبين، فى اليوم الأول من الانتخابات الرئاسية 2024. 

أدلى الدكتور حمدان ربيع المتولي رئيس جامعة دمياط  اليوم 10ديسمبر 2023  بصوته في الإنتخابات الرئاسية وذلك بمقر لجنة الوافدين والمغتربين بنادي الوافدين بجامعة دمياط، مؤكداً سيادته على ضرورة المشاركة في جميع الإستحقاقات الدستورية فهي حق دستوري وواجب وطني وسبيل لاستكمال مسار الديمقراطية والبناء والتنمية للدولة المصرية. 

رئيس جامعة دمياط يدلي بصوته فى الانتخابات الرئاسية 2024

وكانت محافظة دمياط قد أعدت 5 لجان فرعية لاستقبال الوافدين الاعبين فى الإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية 2024، تم توزيعها على مدن المحافظة. 

من جانبها، وجهت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، رؤساء الوحدات المحلية بتوفير كافة التجهيزات للمقار الانتخابية وتخصيص أماكن لانتظار المواطنين مجهزة بمظلات ومقاعد متحركة لتسهيل حركة كبار السن وذوى الهمم، والتنسيق مع القطاعات الخدمية والمرافق لتواجد طواقم دائمة بالمقار، وتكثيف حملات النظافة بمحيط المقار، والتنسيق مع إدارة المواقف لتوفير وسائل مواصلات إلى المقار الانتخابية. 


حضور-مكثف-للناخبين-داخل-لجان-الوافدين-في-دمياط-(1)

 


حضور-مكثف-للناخبين-داخل-لجان-الوافدين-في-دمياط-(2)

 


حضور-مكثف-للناخبين-داخل-لجان-الوافدين-في-دمياط-(3)

 


حضور-مكثف-للناخبين-داخل-لجان-الوافدين-في-دمياط-(4)

 


حضور-مكثف-للناخبين-داخل-لجان-الوافدين-في-دمياط-(5)

 

كما شهدت لجان مدارس الإزبكية بالقاهرة اصطفاف الناخبين بأعداد كبيرة للإدلاء بأصواتهم الانتخابية. وتصدر المشهد الانتخابى والطوابير الشباب رافعين علم مصر، ومرددين هتافات تحيا مصر، تمهيدا للدخول للجان الانتخابية للإدلاء بأصواتهم الانتخابية.
وانطلقت فى تمام التاسعة من صباح اليوم الأحد، أعمال التصويت فى لجان الانتخابات 2024، فى 11 ألفا و631 لجنة بداخل 9376 مركزا انتخابيًا ما بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية، يعاونهم 110 آلاف موظف على مستوى الجمهورية.
وتضم قائمة المرشحين فى انتخابات الرئاسة كلا من: المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسى رمز النجمة، والمرشح الرئاسى فريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطى رمز الشمس، والمرشح الرئاسى عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد رمز النخلة، والمرشح الرئاسى حازم عمر رمز السلم.
وتعقد غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة على مدار الساعة، للتواصل مع جميع غرف العمليات الفرعية بكل جهة لمتابعة موقف العملية الانتخابية أولا بأول وتذليل أى معوقات.
وتُجرى الانتخابات الرئاسية 2024، داخل مصر وفقا للجدول الزمنى المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وحددت يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة، وإعلان النتيجة يوم 18 ديسمبر.
اهالى الازبكية (1)

اهالى الازبكية (2)

اهالى الازبكية (2)
اهالى الازبكية (3)

الى الإزبكية بالانتخابات الرئاسية (4)الإزبكية بالانتخابات الرئاسية (4)
الى الإزبكية بالانتخابات الرئاسية (5)أهالى  الإزبكية بالانتخابات الرئاسية (5)
اهالى الازبكية
الى الإزبكية بالانتخابات الرئاسية (6)الى الإزبكية بالانتخابات الرئاسية (6)
الى الإزبكية بالانتخابات الرئاسية (1)أهالى الإزبكية بالانتخابات الرئاسية (1)
الى الإزبكية بالانتخابات الرئاسية (2)الإزبكية بالانتخابات الرئاسية (2)
الى الإزبكية بالانتخابات الرئاسية (3)اهالى الإزبكية بالانتخابات الرئاسية (3)

استمرار توافد الناخبين للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية بأوسيم.. صور

واستمر توافد المواطنين على اللجان الفرعية في مركز أوسيم محافظة الجيزة  للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024، وبدأ التوافد من الناخبين على اللجان في تزايد وذلك بالتزامن مع خروج الموظفين من أعمالهم.
وشهدت اللجان اقبال كثيف من السيدات وكبار السن للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 
وحضر القضاة المشرفون على اللجان منذ الصباح وتأكدوا من سلامة اللجان ونوافذها والإضاءة بها ووجود ملصق برقم كل لجنة معلقة على الباب، وقاموا بالتصويت داخل هذه اللجان هم والموظفين المعاونين، وبدأوا في استقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم. 
انطلقت فى تمام التاسعة من صباح اليوم الأحد، أعمال التصويت فى لجان الانتخابات 2024، فى 11 ألفا و631 لجنة بداخل 9376 مركزا انتخابيًا ما بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية، يعاونهم 110 آلاف موظف على مستوى الجمهورية.
ودعى المستشار حازم بدوي رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، المصريين بالتصويت في مارثون الانتخابات الرئاسية داخل مصر مؤكدا بأنه على ثقة في وعي الشباب وحكمة الشيوخ وفطنة المرأة المصرية الأصيلة في كل مدن مصر وقراها باستكمال ما بدأه أبناؤنا في الخارج.
وأكد على ثقته المواطن المصرى فى أداء الواجب الوطني والحق الدستوري في الاستحقاق الانتخابي الأهم وهو اختيار رئيس البلاد للسنوات الست القادمة.
ووافقت الهيئة الوطنية للانتخابات لعدد 24 سفارة لمتابعة الانتخابات الرئاسية وتم تسجيل 67 دبلوماسيًا منها لأعمال المتابعة، وتم اعتماد  14 منظمة دولية بعدد 220 متابع، إلى جانب تسجيل 62 منظمة مجتمع مدني محلية وقد صدرت التصاريح لـ 22 ألفا و 340 متابعا لها.
ووصل عدد المتابعة الإعلامية للانتخابات الرئاسية 528 متابعا دوليا عن 115 وسيلة إعلامية وصحفية، إلى جانب 70 وسيلة إعلامية وصحفية محلية صدرت تصاريح لـ 4218 صحفيا وإعلاميا لها.
9dae78bc-7cd7-467f-b1d3-f2b29d6cd3e3
أوسيم
b3e0a02d-005f-4a2c-9ed6-6965320b093d
أوسيم
e63c24fc-fc18-4955-8d97-c0b1f9900b3c
أوسيم
e78c5bb3-4c8f-4e68-bbf6-356041fa46b6
أوسيم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!