أخبار مصربالعبريةعاجل

إطلاق صراح 39 من ألأسرى الفلسطيين بموجب المرحلة الثانية صفقة التبادل بين حماس وإسرائيل

مشاهد مؤثرة وهتافات لـ"حماس" خلال استقبال أسرى فلسطينيين محررين في اليوم الثاني من الهدنة ...مسؤول: مصر تكثف اتصالاتها مع الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني لإطلاق المزيد من الأسرى والرهائن

إطلاق صراح 39 من ألأسرى الفلسطنيين بموجب المرحلة الثانية صفقة التبادل بين حماس وإسرائيل

إطلاق صراح 39 من ألأسرى الفلسطيين بموجب المرحلة الثانية صفقة التبادل بين حماس وإسرائيل
إطلاق صراح 39 من ألأسرى الفلسطيين بموجب المرحلة الثانية صفقة التبادل بين حماس وإسرائيل

كتب : وكالات الانباء

انتشر في مواقع التواصل ووسائل الإعلام مقاطع فيديو مؤثرة توثق استقبال أسرى فلسطينيين محررين ضمن صفقة اليوم الثاني من الهدنة المؤقتة بين “حماس” وإسرائيل.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي والصفحات الإخبارية مقاطع الفيديو، حيث أظهر مقطع فيديو لحظة وصول الاسيرة المحررة نورهان عواد لبلدة قلنديا شمال القدس وعناقها مع أحد أفراد عائلتها.

إحدى الأسيرات الفلسطينيات لدى خروجها من سجن عوفر

وأبان مقطع فيديو آخر استقبال الأسيرة المُحرّرة نورهان عواد في مخيّم قلنديا شمالي القدس، من قبل الأهالي وسط الهتافات والتكبيرات ورفع أعلام فلسطين

ووثق مقطع فيديو جماهير حاشدة تهتف للأقصى و”حماس” خلال استقبال “الأسرى الأشبال” في مدينة البيرة.

وأظهر مقطع فيديو يوثق لحظة الإفراج عن الأسير الفتى عمر الشويكي من بلدة سلوان بالقدس، ومعانقته لمستقبليه، وسط فرح كبير ومشهد مؤثر.

إطلاق أسرى فلسطينيين بموجب المرحلة الثانية صفقة التبادل بين حماس وإسرائيل
أطلقت إسرائيل سراح 39 أسيرا فلسطينيا من النساء والأطفال بموجب صفقة تبادل بين إسرائيل و”حماس”، بينهم الأسيرة المحررة شروق دويات من بلدة صورباهر في القدس التي تقضي حكما بـ16 عاما.
القاهرة الإخبارية: نجاح الجهود المصرية فى إتمام عملية نقل المحتجزين فى قطاع غزة
 

بدوره أعلن نادي الأسير الفلسطيني أن إسرائيل أفرجت عن 39 من المعتقلين في سجونها، وذلك بعيد إفراج حماس عن 13 من الرهائن الإسرائيليين لديها، بموجب اتفاق هدنة بعد أسابيع من الحرب بين إسرائيل وحماس. 

وشاهد مراسل لوكالة فرانس برس وصول 28 معتقلا إلى الضفة الغربية المحتلة بعد الإفراج عنهم، فيما كان 11 آخرون في طريقهم إلى القدس الشرقية المحتلة

وشوهدت حافلتان باللون الأبيض تنقلان سجناء من الفتية وأخرى للنساء والفتيات ترافقهما سيارات عائدة للجنة الدولية للصليب الأحمر وهي تغادر سجن معسكر عوفر، قبل أن تتوقف أمام بلدية بيتونيا قرب مدينة رام الله حيث تجمع المئات من الفلسطينيين للاحتفال بخروج المعتقلين مساءً. 

واستقبلت حشود كبيرة الأسرى الفلسطينيين عند نزولهم في بيتونيا، وهتف الكثير منهم “الله أكبر”. وأطلقت مفرقعات نارية أضاءت السماء هناك. 

وقام المشاركون برفع عدد من المفرج عنهم على أكتافهم، ولوّحوا بالأعلام الفلسطينية ورايات حركتي حماس وفتح، وفق لقطات فيديو لوكالة فرانس برس. 

وتم إطلاق سراح السجناء التسعة والثلاثين بموجب اتفاق هدنة لأربعة أيام بين إسرائيل وحركة حماس التي أطلقت سراح 13 امرأة وطفلا من الرهائن الذين احتجزتهم في 7 أكتوبر. 

وأكدت سلطات السجون الإسرائيلية إطلاق سراح 39 سجينا، ووصفتهم بأنهم “المجموعة الأولى من المعتقلين الذين تم إطلاق سراحهم بموجب خطة إعادة الرهائن إلى منازلهم”.

سيارات الصليب الأحمر تنقل المحتجزين المفرج عنهم من حماس

 وأصدرت دائرة شؤون الأسرى في السلطة الفلسطينية قائمة بأسماء 24 امرأة و15 قاصرا من المفرج عنهم. 

ومن بين هؤلاء ملك سلمان (23عاما) من بيت صفافا بالقدس الشرقية المحتلة والتي اعتقلت قبل ثماني سنوات وهي في طريقها إلى المدرسة على خلفية محاولتها طعن شرطي في باب العمود. 

وقد أوصلتها سيارة للشرطة إلى منزلها في بيت صفافا. وقالت والدتها فاتنة لوكالة فرانس برس “الشرطة موجودة في منزلنا وتمنع الناس من السلام عليها”. 

وأضافت “ابنتي تعبة وجوعانة لم تأكل منذ الأمس”. 

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إنها نقلت أربعة مصابين برصاص الجيش الإسرائيلي من أمام معسكر عوفر من بينهم طفل يبلغ 12 عاما. 

وأكد الهلال الأحمر أن طواقمه في بيتونيا نقلت “أحد الأسرى المحررين إلى مستشفى رام الله لإصابته بكسر في اليد بعد اعتداء قوات الاحتلال عليه قبل الإفراج عنه”، مشيرا إلى أنه يبلغ من العمر 17 عاما. 

وأضافت الجمعة “نقلت طواقمنا الأسيرة المحررة فاطمة شاهين إلى مجمع فلسطين الطبي لإجراء بعض الفحوصات”. 

وقبيل الإفراج عن المعتقلين الفلسطينيين، تسلّمت إسرائيل 13 رهينة من الإسرائيليين الذين أفرجت عنهم حركة حماس في قطاع غزة في اليوم الأول لسريان الهدنة. 

وتوصلت قطر، الوسيط الرئيسي، إلى جانب مصر والولايات المتحدة إلى اتفاق الهدنة القابلة للتمديد والتي تنصّ على تبادل 50 رهينة محتجزين في غزة بـ150 معتقلا فلسطينيا لدى إسرائيل. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!