عاجلمحافظات

إزالة 11 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في بني سويف

تنفيذ 104 قرارات إزالة واسترداد 9 آلاف متر تعديات على أراضي الدولة في الغربية

إزالة 11 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في بني سويف

إزالة 11 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في بني سويف
إزالة 11 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في بني سويف

كتب: وراء الاحداث

تابع الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، سير العمل في الموجة الــ16 من حملات إزالة التعديات على الأراضى الزراعية وأراضى أملاك الدولة، التي بدأت، الأربعاء، وتستمر حتى نهاية الشهر الجاري، وذلك في إطار الحملات المكثفة التي تنفذها الحكومة للحفاظ على حقوق الدولة واسترداد حق الشعب، وتأكيد هيبة الدولة من خلال إزالة كافة صور التعديات على أراضى أملاك الدولة والأراضى الزراعية ومواجهة البناء المخالف، في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى بإستكمال الجهود نحو استرداد أراضى الدولة وحفظ حق الشعب ومواجهة ظاهرة التعدي على أملاك الدولة.

وقال محافظ بني سويف إنه وبحسب تقرير الأملاك، تمت إزالة 11 حالة تعد بالبناء المخالف على مساحة 12 قيراطا و16 سهماً من الأراضى الزراعية بقريتي ونا القس وقمن العروس مركز الواسطى، مشيراً إلى أن أجهزة المحافظة قد أتمت استعداداتها لتنفيذ الموجة الجديدة من حملات الإزالة، والتي يتم تنفيذها في ظل تنسيق مستمر بين كافة الأجهزة التنفيذية من جهات ولاية ووحدات محلية وكل الجهات المعنية، وذلك على مدار اليوم من خلال غرفة العمليات بالمحافظة مع كافة الوحدات المحلية، لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة على التعديات بكافة مراكز المحافظة. 

إزالة 11 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في بني سويف 

بينما أعلن الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، تنفيذ 104 قرارات إزالة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، واسترداد 9 آلاف و835 متر تعديات على أراضي الدولة بمراكز ومدن المحافظة.

وبحسب بيان، أسفرت الحملات عن تنفيذ 97 قرار إزالة لتعديات على أراضي أملاك الدولة على مساحة 8 آلاف و790 متر بواقع 74 قرار لتعديات على أملاك الري على مساحة 4 آلاف و266 متر، و21 قرار لتعديات على أملاك الأوقاف على مساحة 3 آلاف و490، و2 قرار لتعديات على أملاك السكة الحديد على مساحة 1034 متر، إلى جانب تنفيذ 5 قرارات إزالة لتعديات على أراضي زراعية على مساحة 1 فدان و7 قيراط و17 سهم بمركز كفر الزيات ومركز سمنود، و2 قرار إزالة لمخالفات بناء على مساحة 270 مترًا بمركز قطور.

وأضاف محافظ الغربية أن الحملات أسفرت كذلك عن إزالة في المهد ل 7 مخالفة بناء على مساحة 775 مترا بمراكز قطور وزفتي وطنطا.

وأكد «رحمي» التصدي بحسم لجميع التعديات الواقعة على الرقعة الزراعية وأملاك الدولة ومخالفات البناء العشوائى، بالتنسيق مع قوات الأمن وتحويل المخالفين للنيابة العسكرية.

حملة لإزالة التعديات بطريق شبين الكوم - قويسنا  - صورة أرشيفية

من جانبها شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة شبين الكوم، حملة مكبرة أسفرت عن إزالة 11 حالة تعد على طريق «شبين الكوم – قويسنا»، بإجمالي مساحة 4360 مترًا، واتُّخذت جميع الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين.

أكد اللواء إبراهيم أبوليمون، محافظ المنوفية، بدء تنفيذ الموجة الـ«16» اعتبارًا من الأربعاء وحتى الجمعة 31-7-2020 لإزالة جميع التعديات على أراضي أملاك الدولة، مشددًا على رؤساء الوحدات المحلية بتكثيف الحملات للتصدي لأعمال البناء المخالف والعشوائي على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة بنطاق المحافظة، ومنع محاولات استغلال الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد في ظل تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بإنفاذ القانون وفرض هيبة الدولة وردع المخالفين.

وتشمل الموجة «16» جميع الأراضي التي لا يجوز تقنيها وعليها أوضاع ومنفعة عامة للدولة، والحالات التي لم تتقدم بطلبات تقنين لإبقاء الوضع على ما هو عليه، وكذا الحالات التي أقرت لجان البت بعدم انطباق شروط التقنين عليها وأنها غير قابلة للتقنين.

كما شدد محافظ المنوفية على التنسيق الكامل بين الأجهزة التنفيذية والأمنية لإنجاح الحملة وإزالة جميع المعوقات لتحقيق المستهدف منها.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!