أخبار مصرعاجلمجتمع مدنى

أكثر من 255 ألف طالب وطالبة يؤدون امتحان الفلسفة والمنطق

عمليات التعليم تتابع تسليم مظاريف أسئلة امتحان الفلسفة والمنطق

أكثر من 255 ألف طالب وطالبة يؤدون امتحان الفلسفة والمنطق

اليوم أكثر من 393 ألف طالبا بالثانوية العامة يؤدون امتحان الكيمياء
اليوم أكثر من 393 ألف طالبا بالثانوية العامة يؤدون امتحان الكيمياء

كتب : وراء الاحداث

يؤدي 255 ألف و353 طالب وطالبة امتحان الفلسفة والمنطق، ويؤدى طلاب الثانوية “للمكفوفين” امتحان الجغرافيا (ورقة ثانية)، بإجمالي 225 طالب وطالبة.

كما يؤدى طلاب الثانوية لمدارس (stem) اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (اللغة الأجنبية الثانية)، واختبار مقاييس المفاهيم اللغة الأجنبية الثانية بإجمالى 1179 طالب وطالبة.

ويختتم الطلاب اليوم الامتحانات ليمنح طلاب الثانوية العامة اجازة عيد الأضحى، بداية من الاثنين 19 يوليو وحتي 23 يوليو.

ومن المقرر أن يتم اتباع اجراءات تفتيش الطلاب بواسطة العصا الالكترونيةداخل اللجان الامتحانية، وكذا فحص اجهزة التابلت التي يصطحبها الطلاب، والتفتيش عن الهاتف المحمول وتعقيم الطلاب قبل السماح لهم بدخول اللجان الامتحانية.
يذكر ان اكد الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمينـ ونائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة لهذا العام في تصريح خاص لبوابة اخباراليوم، ان موعد امتحانات الثانوية العامة كما هي طبقا لجدول الامتحانات المقرر من قبل وزارة التربية والتعليم، ليس لها علاقة بقرار مد إجازة العيد بداية من السبت 17 يوليو حتي24 يوليو.

ولفت نائب رئيس عام الامتحانات، الي ان موعد امتحان الكيمياء 17 يوليو في موعدها دون تغيير، وأن موعد امتحان الفلسفة والمنطق للشعبة الادبية 18 يوليو في موعده دون تغيير، علي ان تبدأ اجازة عيد الاضحي للطلاب بداية من 19 يوليو وحتي23 يوليو، على أن يستأنف طلاب الشعبة العلمية امتحاناتهم باداء امتحان الفيزياء يوم السبت الموافق 24 يوليو سيجرى في موعده، كما يستأنف طلاب الشعبة الادبية امتحاناتهم يوم الاحد 25 يوليو باداء مادة التاريخ .

فى سياق متصل تتابع غرف العمليات الرئيسية لامتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم وغرف العمليات المحلية بالمديريات والادارات التعليمية، عملية توزيع مظاريف اسئلة امتحان اسئلة الفلسفة والمنطق لطلاب الشعبة الأدبية، إلى جميع لجان امتحانات الثانوية العامة 2021 في جميع أنحاء الجمهورية من خلال تقنية جوجل إيرث.

وتتم وسط حراسة أمنية مشددة من قبل قوات وزارة الداخلية، عملية توزيع مظاريف امتحانات الثانوية العامة المشمعة بالشمع الاحمر من مراكز توزيع الأسئلة إلى لجان سير الامتحانات بحضور مندوب من المديرية التعليمية وعضو امن وضابط شرطة لاجراء محضر تسلم لرئيس كل لجنة امتحانية .

ووفقا لمصادر مطلعة، لبوابة اخبار اليوم، فأن عملية توزيع مظاريف اسئلة الامتحانات ستتم في مدارس القاهرة والجيزة بداية من الساعة الثامنة من صباح اليوم، حفاظا علي سرية الامتحانات.

يذكر ان تنطلق اليوم الاحد في ثامن ايام انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة، اعمال ماراثون امتحانات الثانوية العامة لطلاب الشعبة الادبية، وسط حراسة أمنية مشددة من قبل قوات الداخلية، حيث يؤدي الطلاب اليوم السبت امتحان مادة الفلسفة والمنطق، ليبدأ الامتحان فى العاشرة صباحا ولمدة ٣ ساعات، دون إضافة أى وقت إضافى للطلاب.

ويبلغ اجمالي اعداد طلاب الثانوية العامة المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة هذا العام 649 ألفا و387 طالبا وطالبة، منهم 292 ألفا و852 طالبا وطالبة في شعبة العلمي علوم و100 ألف و169 في شعبة الرياضيات و256 ألفا و366 طالبا وطالبة في الشعبة الأدبية، وأن عدد لجان امتحانات الثانوية العامة وصل إلى 2189 لجنة، منهم 1794 إلكترونية و395 ورق

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!