عاجلمجتمع مدنى

الأزهر: انطلاق امتحانات الثانوية غدا وسط إجراءات احترازية مشددة

شيخ الأزهر لطلاب الثانوية : انتم أمانة في أعناقنا وأمل مصر المشرق

الأزهر: انطلاق امتحانات الثانوية غدا وسط إجراءات احترازية مشددة

الأزهر: انطلاق امتحانات الثانوية غدا وسط إجراءات احترازية مشددة
الأزهر: انطلاق امتحانات الثانوية غدا وسط إجراءات احترازية مشددة

كتبت : سلوى صالح

بعث فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب, شيخ الأزهر الشريف, رسالة إلى أبنائه طلاب الثانوية العامة والأزهرية بمناسبة انعقاد امتحاناتهم ابتداء من غد /الأحد/, من خلال حسابه الرسمي على موقعي فيسبوك وتويتر.  
وقال شيخ الأزهر : “أبنائي وبناتي طلاب الثانوية العامة والأزهرية, أنتم أمل مصر ومستقبلها المشرق”, موجها لهم النصيحة بالتوكل على الله وتجنب الخوف والقلق: “نصيحتي لكم في هذا الوقت أن توكلوا على الله, وجدوا واجتهدوا, واحذروا الخوف والقلق, فالتوفيق بيد الله, وثقوا أن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا”.
وحرص شيخ الأزهر على طمأنة أبنائه الطلاب قبيل ساعات من انعقاد الامتحانات, والتي تعد الأهم في تاريخهم العلمي لما يترتب عليها من تحديد لتخصصاتهم العلمية والمهنية فيما بعد, حيث قال فضيلته “أنتم أمانة في أعناقنا, ولا ندخر وسعا من أجل الحفاظ على سلامتكم وضمان الأفضل لمستقبلكم”.
كان  شيخ الأزهر لطلاب الثانوية : انتم أمانة في أعناقنا وأمل مصر المشرق الأحد الماضي, ليطمئن بنفسه على سير خطة عمل امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية, ومدى جاهزية المعاهد واللجان لاستقبال الطلاب, واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب والعاملين بالأزهر.

من جانبه أكد الشيخ علي خليل رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، جاهزية وتأمين كافة لجان امتحانات الثانوية الأزهرية، والتي من المقرر انطلاقها غدا الأحد، وسط إجراءات احترازية مشددة.

وقال خليل إنه تابع شخصيا كافة الإجراءات الوقائية التي تم اتخاذها، وتم التأكد من توافر المواد المعقمة واللازمة في مثل هذه الظروف من أجل سلامة الطلاب، والقائمين على الامتحانات.

وأضاف أن قطاع المعاهد اتخذ كافة الإجراءات الوقائية للحفاظ على أبنائه من الطلاب، حيث اعتمد 12 طالبا باللجنة الواحدة لمراعاة التباعد، كما تم توفير فريق طبي على مدار الساعة خلال فترة الامتحانات، تحسبا لأي طاريء.

وأوضح الشيخ خليل أنه إذا شعر أحد الطلاب بأعراض فيروس كورونا يمكنه عمل تأجيل امتحان للعام القادم ، وسيعيد العام بالدرجة كاملة في الامتحانات، كذلك من منعته الإصابة بكورونا وتعافى منها يدخل الدور الثاني بالدرجة الكاملة أيضا.

وطمأن الطلاب والأهالي على حد السواء، مؤكدا أنه سيتم مراعاة الظروف التي يمر بها الطلاب خلال تلك الفترة العصيبة، داعيا الجميع إلى بذل أقصى ما في وسعهم لتحقيق التفوق والنجاح.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!