رياضةعاجل

كيشو يفوز على بطل كازاخستان ويتأهل لأولمبياد باريس 2024

وزير الرياضة يُشيد بحصول الفارس نائل نصار على المركز الأول ببطولة نورث سالم بأمريكا

كيشو يفوز على بطل كازاخستان ويتأهل لأولمبياد باريس 2024

كيشو يفوز على بطل كازاخستان ويتأهل لأولمبياد باريس 2024
كيشو يفوز على بطل كازاخستان ويتأهل لأولمبياد باريس 2024

كتب : تيسير الدسوقى وحسام مهدى

تمكن محمد إبراهيم كيشو لاعب منتخب مصر للمصارعة الرومانية من التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، وذلك بعدما فاز على لاعب كازاخستان في المباراة الفاصلة بالتصفيات العالمية المقامة حاليًا في مدينة اسطنبول بتركيا.

وحقق كيشو الفوز على لاعب كازخستان بنتيجة 8/0، عدم تكافؤ، في منافسات وزن 67 كجم في المباراة الفاصلة ليخطف بطاقة التأهل إلى أولمبياد باريس 2024.

كان قد تمكن كيشو من الفوز على لاعب كرواتيا في الدور الأول للترضية من منافسات وزن 67 كجم وذلك عقب إصابته ليتأهل كيشو للدور الثاني قبل أن يكتسح بطل سويسرا بعدم التكافؤ ثم يفوز على بطل ألمانيا في الدور الثالث.

وكان قد بدأ كيشو مشواره بالبطولة بالأمس وتمكن من الفوز على بطل بلغاريا في دور الـ32 قبل الخسارة من بطل مولدوفا في ثمن النهائي والذي تمكن من الوصول للنهائي وضمان بطاقة التأهل لباريس ليعطي الفرصة لكيشو لخوض دور الترضية والمنافسة على المقعد الأخير.

يذكر أن البطولة هي المحطة الأخيرة للتأهل لباريس ويتم تأهيل ثلاث لاعبين من كل وزن حيث يتأهل اللاعبان اللذان نجحا في الوصول للنهائي مباشرة، فيما يتم خوض مباريات دور الترضية لحسم المقعد الثالث والأخير.

الجدير بالذكر أن كيشو هو صاحب الميدالية البرونزية في دورة الألعاب الأولمبية الماضية التي أقيمت في طوكيو.

 - صورة أرشيفية
فى اتجاه اخر تقدم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بالتهنئة إلى الاتحاد المصري للفروسية برئاسة الدكتور إسماعيل شاكر؛ وذلك على النتائج المميزة لأبطال مصر في الفروسية خلال الفترة الحالية.

وأعرب الدكتور أشرف صبحي عن خالص تقديره الكبير للفارس نائل نصار على هذه الإنجازات الكبيرة والنتائج المميزة التي يحققها، وآخرها حصوله على المركز الأول في بطولة نورث سالم بأمريكا ارتفاع 145 سم فئة الثلاثة نجوم.

وأكد وزير الشباب والرياضة على المتابعة المستمرة للتعرف على البرامج والخطط والمعسكرات المحددة لإعداد اللاعبين للبطولات المقبلة، ومتابعة ذلك من خلال اللجنة الأوليمبية المصرية واللجنة العلمية العليا بالوزارة.

وقال صبحي: «نواصل السعي للحفاظ على المستوى الذي وصلت إليه الرياضة المصرية، واستدامة الإنجازات، وأثمن أداء اللاعبين، وحرصهم على تمثيل بلادهم بالشكل المشرف، وتكليل جهودهم بالفوز بالمراكز الأولى في كافة المنافسات التي يخوضونها».

كما قام الفارس المصري نائل نصار بالمشاركة في بطولة ليكسينجتون الدولية لقفز الموانع بولاية كنتاكي بأمريكا فثة الأربعة نجوم والتي أقيمت خلال الفترة من 24-28 أبريل 2024 وهي ضمن خطة الإعداد الخاصة به للمشاركة بدورة الألعاب الأوليمبية باريس 2024.

وحصل الفارس المصري على المركز الثاني في مباراة الجائزة الكبري للبطولة، ويحتل الآن المركز الـ31 في التصنيف العالمي لرياضة قفز الموانع، وقد كان ترتيبه العالمي للشهر الماضي هو الـ39 على العالم.

ويستعد نائل نصار للمشاركة في عدد من البطولات الدولية خلال الأسابيع القادمة بالولايات المتحدة الأمريكية وكندا وأوروبا من فئة الثلاث والأربع والخمس نجوم وذلك استكمالًا لبرنامج الإعداد الخاص به لأولمبياد باريس 2024.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!