أخبار عربية ودوليةعاجل

الصحة العالمية: فيروس كورونا المستجد سيكون معنا لمدة طويلة وقد يتجدد بسهولة وغالبية الناس معرضون للإصابة وتبدي أملها في تراجع واشنطن عن قرار تعليق تمويلها … كورونا حول العالم … حوالي 2.6 مليون إصابة وأكثر من 180 ألف وفاة

وفيات كورونا في الولايات المتحدة تجاوزت 46 ألف حالة...البنتاجون يعلن 25 وفاة و5734 إصابة بفيروس كورونا في الأجهزة العسكرية الأمريكية

الصحة العالمية: فيروس كورونا المستجد سيكون معنا لمدة طويلة وقد يتجدد بسهولة وغالبية الناس معرضون للإصابة وتبدي أملها في تراجع واشنطن عن قرار تعليق تمويلها … كورونا حول العالم … حوالي 2.6 مليون إصابة وأكثر من 180 ألف وفاة

 

الصحة العالمية: فيروس كورونا المستجد سيكون معنا لمدة طويلة وقد يتجدد بسهولة وغالبية الناس معرضون للإصابة وتبدي أملها في تراجع واشنطن عن قرار تعليق تمويلها ... كورونا حول العالم ... حوالي 2.6 مليون إصابة وأكثر من 180 ألف وفاة
الصحة العالمية: فيروس كورونا المستجد سيكون معنا لمدة طويلة وقد يتجدد بسهولة وغالبية الناس معرضون للإصابة 

كتب : وكالات الانباء

ذكرت قناة روسيا اليوم منظمة الصحة العالمية أكدت أن فيروس كورونا المستجد سيبقى بين البشر على مدى زمن طويل، محذرة من موجات جديدة للجائحة حال عدم اتخاذ الإجراءات الضرورية.

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهنوم جيبريسوس، في مؤتمر صحفي عقد اليوم الأربعاء، إن “معظم بؤر تفشي فيروس كورونا في أوروبا تشهد استقرارا أو تراجعا”.

وحذر جيبربسوس مع ذلك من احتمال تدهور حاد للأوضاع في مناطق أخرى بالعالم، مبينا: “على الرغم من أن الأرقام لا تزال منخفضة، إلا أننا نشاهد توجهات مقلقة مرتفعة في إفريقيا، والأمريكيتين الوسطى والجنوبية، وكذلك أوروبا الوسطى”.

وتابع المدير العام لمنظمة الصحة العالمية: “هذا الفيروس سيكون معنا لمدة طويلة، وقد يتم اشتعاله من جديد بسهولة”.

وشدد على وجود “ثغرات كبيرة في الدفاع العالمي” من الفيروس، مشيرا إلى أنه لا يوجد دولة تتميز فيها الأوضاع بالأمان التام من الجائحة.

ويواجه العالم، منذ يناير 2020، أزمة متدهورة ناجمة عن تفشي عدوى فيروس كورونا المستجد “COVID-19″، الذي أدى إلى خسائر ضخمة في كثير من قطاعات الاقتصاد خاصة النقل والسياحة والمجال الترفيهي، وانهيار البورصات العالمية وتسارع هبوط أسواق الطاقة.

وصنفت منظمة الصحة العالمية عدوى فيروس كورونا المستجد، يوم 11 مارس، جائحة عامة، وسجلت في العالم حتى الآن أكثر من 2.592 مليون إصابة بهذه السلالة في نحو 180 دولة، بما في ذلك 181 ألف وفاة 710 آلاف حالة شفاء.

 

من ناحية  قال رئيس منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم، إنه يأمل في أن تعيد إدارة ترامب النظر في قرار تعليق تمويل المنظمة، مؤكدا أن تركيزه حاليا منصب على محاربة الجائحة وإنقاذ الأرواح.

وفي حديثه للصحفيين بجنيف، اليوم، قال أدهانوم: “آمل في أن يعاد النظر في تجميد التمويل، وأن تدعم الولايات المتحدة مرة أخرى عمل منظمة الصحة العالمية، وتستمر في إنقاذ الأرواح”.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن قبل أسبوع أن بلاده ستعلق تمويل منظمة الصحة العالمية، لأنها، حسب قوله، “لم تقدم معلومات في الوقت المناسب حول فيروس كورونا المستجد، ولم تبلغ العالم عن حقيقة المرض”، كما يتهمها بالانحياز إلى الصين.

من جهتها، وصفت الخارجية الروسية، قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بوقف تمويل منظمة الصحة العالمية، بأنه “تصرف غير لائق”.

رويترز: وفيات كورونا في الولايات المتحدة تجاوزت 46 ألف حالة

 على صعيد اخر أظهر إحصاء لرويترز أن عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا في الولايات المتحدة تجاوز 46 ألفا اليوم  بعد زيادة شبه قياسية في عدد الوفيات المسجل في يوم واحد أول أمس الثلاثاء.

ويقول معهد القياسات الصحية والتقييم في جامعة واشنطن، التي غالبا ما يستند إليها البيت الأبيض، إن إجمالي عدد الوفيات بكورونا في الولايات المتحدة سيصل إلى 66 ألفا بحلول الرابع من أغسطس ، وهو تقدير أعلى من التقدير السابق الذي توقع وفاة 60 ألفا.

ومن المتوقع أن يصل العدد إلى 50 ألفا في وقت لاحق هذا الأسبوع، في حال استمرت الوفيات على هذا النحو.

من جانب آخر، أفاد مسؤولون بقطاع الصحة في كاليفورنيا بعد تشريح جثتين أن أول وفيات بفيروس كورونا في الولايات المتحدة وقعت قبل أسابيع مما كان يعتقد سابقا. وأضافوا أن أول وفاة كانت في السادس من فبراير وليس في 29 فبراير.

وتصاعد عدد الوفيات في الأسابيع التالية ليكون الأعلى في العالم. وزاد عدد الوفيات في الولايات المتحدة أمس بواقع 2792 ليقترب من أعلى رقم سجل في يوم واحد وكان 2806 يوم 15 أبريل نيسان.

واستمر التراجع في عدد الوفيات بولاية نيويورك، بؤرة تفشي المرض في الولايات المتحدة، إذ سجلت 474 حالة وفاة جديدة اليوم الأربعاء.

لكن بعض الولايات المجاورة مثل بنسلفانيا ونيوجيرسي سجلت عددا قياسيا من الوفيات في يوم واحد أمس الثلاثاء.

ويقول مسؤولو الصحة إن الوفيات تعد مؤشرا متأخرا للتفشي، كونها تحدث بعد أسابيع من الإصابة بالمرض، ولا تعني أن إجراءات العزل المتمثلة بضرورة البقاء في المنزل لم تسهم في إبطاء انتشار الفيروس.

وأصبحت الولايات المتحدة الآن وبفارق كبير صاحبة أعلى عدد من حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في العالم حيث سجلت ما يزيد عن 815 ألف إصابة أي ما يزيد أربع مرات تقريبا عن إسبانيا صاحبة ثاني أعلى عدد من الإصابات.

وارتفع عدد الإصابات في الولايات المتحدة بواقع 25 ألف إصابة ليصل إلى 810 آلاف يوم الثلاثاء مما يمثل أحد أقل الزيادات التي حدثت حتى الآن في أبريل  . 

البنتاغون يعلن عن 25 وفاة و5734 إصابة بفيروس كورونا في الأجهزة العسكرية الأمريكية

فيما أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية عن رصد 25 وفاة و5734 إصابة مسجلة بفيروس كورونا المستجد في الأجهزة العسكرية للولايات المتحدة.

وأفادت خلية الأزمة المشتركة في البنتاجون، في إحصائية جديدة نشرتها اليوم الأربعاء، بتسجيل 3578 إصابة بعدوى فيروس كورونا المستجد “COVID-19” بين العسكريين الخادمين في القوات المسلحة، و956 حالة بين الموظفين المدنيين، و771 بين المعالين، و420 بين العناصر المتعاقدين.

وذكرت خلية الأزمة أن العدد العام للمصابين بالفيروس في الأجهزة العسكرية بلغ حاليا 5734 شخصا، بينهم 252 مريضا يتلقون العلاج في المستشفيات، و1595 متعافيا، و25 متوفيا.

وسجلت حالتا وفاة لدى عسكريين، و12 لدى موظفين مدنيين، و4 لدى معالين، و7 لدى عناصر متعاقدين.     

وتعتبر الولايات المتحدة الدولة الأولى عالميا من حيث عدد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا المستجد بـ819 ألف حالة، وكذلك الأولى من حيث حصيلة الوفيات بالمرض بـ45356 حالة والان تجاوزت الـ46 الف .

الصحة العالمية: غالبية الناس معرضون للإصابة بكورونا

فى حين حذرت منظمة الصحة العالمية من أن خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد لا يزال محدقا بنسبة كبيرة من سكان العالم، إذا ما خفت إجراءات التباعد الاجتماعي التي تطبقها العديد من الدول.

وجاء في بيان للمنظمة أن “النتائج الأولية لمسوحات سيرولوجية عالمية تشير إلى أن نسبة السكان الذين أصيبوا بـ”كوفيد-19″ حتى الآن ربما تكون ضئيلة حتى في المناطق الأكثر تضررا، وعليه فإن غالبية الناس لا تزال عرضة للإصابة بالفيروس، إذا تم تخفيف تدابير التباعد البدني بطريقة غير منضبطة”. 

وحتى صباح الأربعاء، أصاب فيروس كورونا أكثر من مليونين و558 ألفا بالعالم، توفي منهم ما يزيد على 177 ألفا، وتعافى أكثر من 695 ألفا.
مسعف ينقل مصاباً بكورونا إلى مستشفى أمريكي (أرشيف)
واظهر أحصاء أخر ان وباء كورونا الجديد، خلف أكثر من 180 ألف وفاة في العالم، نحو ثلثيها في أوروبا، منذ ظهور للوباء في الصين في ديسمبر الماضي، وفق حصيلة أعدت استناداً إلى مصادر رسمية اليوم .

وسجلت 180289 وفاة في العالم من أصل2596383 إصابة، بينها 112848 وفاة في أوروبا من أصل 1263802 إصابة، ما يجعل القارة المنطقة الأكثر تأثراً بالوباء.

أما الولايات المتحدة، البلاد الأكثر تسجيلاً للوفيات بكورونا، فسجلت 45153 وفاة تليها إيطاليا بـ 25085 وفاة، ثم إسبانيا، 21717 وفاة، وفرنسا 21340 وفاة، تليها المملكة المتحدة 18100 وفاة. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!