أخبار مصرشئون عسكريةعاجل

نائب مدير الأكاديمية العسكرية المصرية للكلية الحربية: استمرار العمل علي التحديث والتطويرداخل الكلية الحربية

مدير الكلية الفنية العسكرية: تخريج ضابط مهندس قادر على تقديم الدعم داخل القوات المسلحة

نائب مدير الأكاديمية العسكرية المصرية للكلية الحربية: استمرار العمل علي التحديث والتطوير داخل الكلية الحربية

نائب مدير الأكاديمية العسكرية المصرية للكلية الحربية: استمرار العمل علي التحديث والتطوير داخل الكلية الحربية
نائب مدير الأكاديمية العسكرية المصرية للكلية الحربية: استمرار العمل علي التحديث والتطوير داخل الكلية الحربية

كتبت : منا أحمد 

شدد اللواء أركان حرب محمد صلاح التركي، نائب مدير الأكاديمية العسكرية المصرية لشؤون الحربية على أن أهم معايير اختيار الطالب، هي اللياقة البدنية، والصحة النفسية، والصحة الجسمانية الجيدة، ومن ثم يعمل على تطوير سلوكه الفكري، وبناء شخصيته العسكرية، حتى يصبح ضابط من أفضل الضباط على مستوى العالم أجمع.

وأوضح أن اختبارات القبول في الكليات العسكرية أصبحت تجري بإدارات منفصلة، لا يوجد تواصل بين بعضها البعض، بما يضمن استحالة وجود وساطة في الاختبارات؛ فمن يجري الكشف النفسي، منفصل عن القومسيون الطبي، بخلاف اللجنة الرياضية، واللجنة النفسية، ولكن يتم إعداد تقرير بالنتائج، لتختار إدارة الكلية أفضل الطلبة للانضمام للقوات المسلحة

أكد اللواء أركان حرب محمد صلاح التركي، نائب مدير الأكاديمية العسكرية المصرية لشؤون الحربية استمرار العمل على التطوير والتحديث في الكلية الحربية، للتعامل مع الطلاب الملتحقين للدراسة بالكلية وفق آليات العصر، بحيث يتم تطبيق منظومة متطورة في كل شيء، بداية من التعليم النظري، والتوجيه، والبحث، والتطبيق العملي.

وأضاف نائب مدير الأكاديمية العسكرية المصرية أن الكلية الحربية تضم 9 مدارس تخرج ضباط لجميع أسلحة القوات المسلحة، وتم الاستقرار على دراسة الطلاب لتخصصات مدنية تخدم على مجال عملهم، بحيث يدرس الطلاب المنضمين لأسلحة المشاه والمدرعات والمدفعية وحرس الحدود والاستطلاع للاقتصاد والعلوم السياسية، ليتم توعيتهم وتثقيفهم حول العالم، وكيفية الإدارة، والتبعيات السياسية للأحداث أيًا كانت.

وأوضح اللواء أركان حرب محمد صلاح التركي، أن الطلاب في مدرسة الإشارة والحرب الإلكترونية، يدرسون نظم المعلومات والذكاء الاصطناعي، والطلاب في مدرستي الإمداد والتموين، والأسلحة والذخيرة يدرسوا لوجستيات ونقل.

وأشار إلى أن الكلية الحربية تدرب الطالب ليستطيع أن يفكر، ويحلل، ويستنتج، ويختار ما بين البدائل، وصولا للخروج بقرار سليم، موضحًا أن الكلية الحربية ستنتقل إلى العاصمة الإدارية في وقت لاحق.

 

 

كتبت : منا أحمد

 

 

 

اللواء أستاذ دكتور إسماعيل محمد كمالي

 

كشف مدير الكلية الفنية العسكرية أن الرئيس عبد الفتاح السيسي القائد الاعلى للقوات المسلحة  والقيادة العامة للقوات المسلحة لا تلو جهدا فى سبيل التطوير والتحديث فى ظل التطور العلمى والتكنولوجي.

أكد اللواء أستاذ دكتور إسماعيل محمد كمال مدير الكلية الفنية العسكرية، إن القيادة العامة للقوات المسلحة تحرص على أن يتم تخريج ضابط مهندس قادر على تقديم الدعم الفني والعملي داخل القوات المسلحة ويساهم في تطوير أنظمة التسليح المختلفة.

وأشار مدير الكلية أن الكلية تشهد تطوراً كبير خلال الوقت الحالي فى منظومة التعليم الأكاديمي والبحثي , وهدفنا تخريج ضباط قادر على الابتكار والتصميم وذلك من خلال تطوير المناهج الدراسية وطرق التدريس من خلال انتقاء أكفأ المدرسين حتى يتمكن الطالب من ممارسة كل الانشطة لاستشراق المستقبل ليساهم فى خدمة التشكيلات لقوات المسلحة على مختلف الاصعدة , بالإضافة الى تخريج ضباط مهندسين مسئولين عن التأمين الفني لوحدات القوات المسلحة، بالإضافة إلى دور مدني تقدمه الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وكشف أن الكلية  تشارك في الأعمال البحثية مع العديد من الجهات فى مختلف المجالات والتخصصات من الجامعات المصرية والعالمية من خلال التحالف العلمى مع وزارة التعليم العالى واكاديمية البحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للعمل في مجال الفضاء وعالمياً يتم التعاون مع الجامعات في مجالات الهندسة المتقدمة, وخلال أيام سوف يتم عقد “المؤتمر الدولي لبحوث الطلبة، بالإضافة إلى الزيارات المتبادلة .

وأوضح مدير الكلية الفنية، أن معايير اختيار طلبة الكلية يتم وفقاً لأحداث المعايير، حيث يخضع الطالب للعديد من الاختبارات بالإضافة إلى اختبارات للمواد العلمية التي تؤهله أن يصبح  ضباط مهندس والطالب يحصل على كل معطيات العلوم الحديثة والدراسة بها مثل باقى كليات الهندسة المصرية ويتم متابعة الطالب على مدار 24 ساعة, ويتم إختيار أعضاء هيئة التدريس مؤهلين على مستوى عالى من دراسى  جامعات كبرى خارج مصر مثل أمريكا وانجلترا والصين وكندا وغيرها من الجامعات العالمية .

وأكد اللواء إسماعيل، أن الكلية تحرص على إرسال الطلبة إلى بعثات خارجية للمشاركة فى مسابقات دولية من أجل الاستفادة من الثقافات والخبرات المختلفة، وطريقة تفكير الكوادر الشابة فى الدول المتقدمة، مؤكدا ان التعايش مع طلبة كبرى الجامعات والمعاهد الدولية فرصة كبيرة يتم تقديمها للمتميزين من الطلبة فى الكلية الفنية العسكرية.

وقال أن إدارة الكلية تقوم بعقد الدراسات العليا العلمية والفنية حسب احتياجات القوات المسلحة ومنح شهادات الدبلوم ودرجات الماجستير والدكتوراه في المجالات الهندسية والعلمية، وتأهيل وإعداد الضباط للعمل ضمن أعضاء هيئة التدريس بالكلية , إجراء البحوث الأكاديمية والتطبيقية التي تتصل بنواحى الدراسة بها والبحوث، التي تتفق والسياسة العامة للبحوث الفنية بالقوات المسلحة، وإجراء الدراسات المستحدثة لتلبية متطلبات القوات المسلحة واقتراح الجديد في مجال العلوم الهندسية والتكنولوجية، مما يعظم من إمكانيات المعدات الحربية واستخدامها القتالى التكتيكى والفنى، وإعداد الضباط المؤهلين لإبداء المشورة الفنية لأجهزة وقيادات القوات المسلحة.

وأشار إلى حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على تطوير وبناء القدرات العلمية والتكنولوجية للكلية الفنية وفق مخططات دقيقة، وبناء قاعدة من الكوادر المؤهلة على أعلى المستويات القادرة على الابتكار والإبداع والتطوير، وإعداد وتأهيل العناصر البشرية القادرة على التعامل مع نظم التسليح والأجهزة والمعدات الحديثة التي زودت بها في كافة التخصصات، والتوجه الدائم نحو تطوير القدرة القتالية للأسلحة والمعدات وتعظيم الاستفادة منها، وتحقيق متطلبات تأمين وحماية ركائز الأمن القومي على كافة الاتجاهات، ومن هنا جاءت فكرة تطوير الكلية الفنية العسكرية، على نحو يمكنها من تنفيذ مهامها العلمية والهندسية والبحثية.

وفي النهاية قدم التهنئة لاسر الخرجين على تخريج الدفعة 60 من الكلية هي إمتداد للاجيال فى خدمة قواتنا المسلحة تحت شعار” العلم – الايمان – العمل.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!