عاجلمحافظات

«الزراعة»: إزالة فورية لحالات التعدي على الأراضي الزراعية في أول أيام العيد

«الزراعة» ذبح 100 ألف رأس ماشية خلال يوليو في مجازر القاهرة وتتابع حالة المحاصيل الصيفية في دمياط

«الزراعة»: إزالة فورية لحالات التعدي على الأراضي الزراعية في أول أيام العيد

«الزراعة»: إزالة فورية لحالات التعدي على الأراضي الزراعية في أول أيام العيد
«الزراعة»: إزالة فورية لحالات التعدي على الأراضي الزراعية في أول أيام العيد

كتب: وراء الاحداث

تلقى السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، التقرير الذي أعده الدكتور أنور عيسي، رئيس الإدارة المركزية لحماية الأراضي، حول حالات التعدي على الأراضي الزراعية أول أيام عيد الأضحى المبارك.

وجاء في التقرير أن إجمالي حالات التعدي 12 حالة على مساحة 9 قراريط تم إزالتها بالكامل بالتعاون مع أجهزة الحكم المحلي ووزارة الداخلية في المحافظات وإحالة المخالفين إلى النيابة العسكرية وجاءت محافظتي المنوفية والقليوبية في المركز الأول ب 4 حالات لكل محافظة ثم حالتين في سوهاج وحالة واحدة في الغربية والاقصر.

وقال رئيس الإدارة المركزية لحماية الأراضي، أنه طبقا لتوجيهات وزير الزراعة واستصلاح الأراضى يتم التصدي للتعدي على الأراضي الزراعية وإزالتها في مهدها حفاظا على الرقعة الزراعية من التآكل باعتبارها ثروة قومية وانه تم تشكيل غرفة عمليات تعمل على مدار الساعة خلال اجازة عيد الأضحى المبارك لمنع التعدي وتلقى الشكاوى والتعامل الفوري معها مناشدا المواطنين بعدم التعدي على الأراضي الزراعية تجنبا للعقوبة والاحالة للنيابة العسكرية.

صورة أرشيفية

من ناحية اخرى أكد الدكتور سيد عبيد، مدير الطب البيطري بالقاهرة، أن مجازر العاصمة حققت رقمًا قياسيًا في المذبوحات خلال يوليو حيث قامت بذبح حوالي 100 ألف رأس ماشية، منها 70 ألف في مجزر البساتين الذي يعد أكبر المجازر في منطقة الشرق الأوسط.

وقال عبيد في بيان، الخميس، إن محافظ القاهرة خلال زيارته اليوم للمجزر وجه الشكر إلى وزارة الزراعة وأشاد بدور الأطباء البيطريين في الفحص والتفتيش على اللحوم من أجل سلامة الغذاء حفاظا على حياة المواطنين.

وأضاف مدير مديرية الطب البيطري بالقاهرة أن حملات التفتيش على منافذ بيع اللحوم خلال الشهر الجاري ساهمت في ضبط 48 طن لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي وذبح خارج المجازر، وتحرير 147 محضر مخالفة الأمر الذي ساهم في الحد من الذبح خارج المجازر واستقبالها لهذا العدد الكبير من رؤوس الماشية، مؤكدًا تقديم ذبح الأضاحي والفحص الطبي مجانا للمواطنين خلال إجازة عيد الأضحى المبارك.

فى سياق متصل قام المهندس سميح عبدالسميع، مدير الزراعة بمحافظة دمياط، اليوم الجمعة، بالمرور على الزراعات الصيفية خاصة في تلك الفترة من عمر النبات وتم التنبيه بتنفيذ التوصيات الفنية المقررة من الوزارة لهذه المحاصيل.

وقال «عبدالسميع» إن ذلك جاء تنفيذا لتعليمات السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بالمرور على الزراعات الصيفية ومتابعة صرف الأسمدة وحسم أي شكوى فورا للمزارعين بالتواصل عبر تقنية فيديو كونفرانس مع جميع الإدارات مع المرور الميدانى.

وأكد أنه لم يتم رصد أي حالة تعد على الأراضي الزراعية أول أيام عيد الأضحى، مضيفا أن غرفة العمليات بالمديرية تعمل على مدار الساعة لمنع التعديات على الأراضي الزراعية وإزالة أي تعديات في مهدها وأيضا تلقى شكاوى المواطنين والمزارعين والتعامل الفوري معها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!