عاجلمجتمع مدنى

3 وقائع انتحال شخصية و٤ حالات غش وحيازة محمول بأول أيام امتحانات الدبلومات الفنية

طلاب التعليم الفني: امتحان العربي من مراجعات الوزارة ... بدء أعمال تقدير الدرجـات للدبلومات الفنية يوم الأحد الموافق 6/8/2020 داخل 90 مقر تقدير، وتنتهى أعمال تقدير الدرجات يوم الخميس 25/8/2020

3 وقائع انتحال شخصية و٤ حالات غش وحيازة محمول بأول أيام امتحانات الدبلومات الفنية

3 وقائع انتحال شخصية و٤ حالات غش وحيازة محمول بأول أيام امتحانات الدبلومات الفنية
3 وقائع انتحال شخصية و٤ حالات غش وحيازة محمول بأول أيام امتحانات الدبلومات الفنية

كتبت : سلوى صالح 

رصدت غرفة العمليات المركزية لامتحانات الدبلومات الفنية، 3 وقائع بقيام عدد من الأشخاص بالدخول إلى اللجان بالمحافظات لأداء الامتحان بدلًا من الطلاب، وتم إحالة هذه الوقائع للشئون القانونية لاتخاذ اللازم.

تلقت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم عدة ملاحظات، حيث رصد فريق مكافحة الغش الإلكتروني عدد 4 حالات غش وحيازة محمول ونشر علي الإنترنت باستخدام أجهزة الغش الإلكتروني المختلفة، في محافظات (بني سويف، القليوبية، كفر الشيخ، الجيزة”، وتم تحديد الطلاب المسئولين عن ذلك واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الحالات.

وشدد محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم والتعليم لشئون التعليم الفني، على جميع الطلاب بعدم حمل التليفون المحمول نهائيًا أثناء تأدية الامتحان، وإلا سيطبق عليهم العقوبات الواردة بالقانون ويتم إلغاء امتحانه ورسوبه حتى لو لم يستعمل التليفون أثناء الامتحان.

وأعلن محمد مجاهد، عن إقامة غرف عمليات رئيسية بجميع المحافظات، وربطها مع غرف فرعية بالإدارات التعليمية بالمحافظات وربطها مع غرفة العمليات الرئيسية بالوزارة، لمواجهة طوارى واستقبال شكاوى امتحانات الدبلومات الفنية، المقرر انطلاقها على مستوى الجمهورية غدا السبت.

وأشار مجاهد، إلي أنه سيتم صرف المطهرات وأدوات التعقيم وتسليمها لمسئولى اللجان المخصصة لامتحانات الدبلومات الفنية على مستوى المحافظات.

وأوضح نائب وزير التعليم د. محمد مجاهد أنه سيتم البدء في أعمال تقدير الدرجـات للدبلومات الفنية يوم الأحد الموافق 6/8/2020 داخل 90 مقر تقدير، وتنتهى أعمال تقدير الدرجات يوم الخميس 25/8/2020.

وأشار نائب وزير التعليم ، أنه يبلغ عدد لجان النظام والمراقبة للتعليم الفنى بنوعياته (نظام السنوات الثلاث والسنوات الخمس) 25 لجنة، كما يبلغ عدد لجان الإدارة 23 لجنة، ويبلغ عدد مراكز توزيع الأسئلة وتجميع أوراق الإجابة 34 مركز بجميع المحافظات.

طلاب التعليم الفني

من جانبهم أعرب عدد من طلاب الدبلومات الفنية عن سعادتهم لسهولة امتحان اللغة العربية، مؤكدين أن الامتحان لا توجد به أي أسئلة غير واضحة أو صعبة وأن جميع جزيئات الامتحان جاءت من داخل المنهج وكتب المدرسة التي تدرب عليها الطلاب طوال العام الدراسي.

وأكد الطلاب أن جميع مدرسي اللغة العربية بذلوا مجهودا كبيرا لشرح المنهج من خلال المنصات التعليمية لوزارة والأدمودو.

وأشاد الطلاب بمراجعات التي قدمها التعليم الفني من خلال الجرائد اليومية ولم تقتصر المراجعات على الجرائد فقط بل أيضا من خلال القنوات التعليمية وقناة قطاع التعليم الفني على يويتوب .

وأوضح بعض الطلاب أن الامتحان جاء من المنهج حتى 15 مارس مثلما أعلنت الوزارة .

والتزمت لجان الامتحانات بتعليمات الإجراءات الاحترازية وتوفير أدوات التعقيم والمطهرات وقفازات القدم واليد وحامي الوجه والكمامات الطبية ومقياس درجة الحرارة وكذلك الالتزام بتواجد 14 طالب فقط في لجنة الامتحان والحرص على وجود مسافات آمنة بين الطلاب أثناء الامتحان.

وأكدت إيمان طاهر أمين الإعلام بائتلاف معلمي مصر أن الغرفة المركزية لم تتلقى أي شكاوى عن صعوبة الامتحان. 

يذكر أن طلاب الدبلومات الفنية، سوف يبدأون غدا الامتحانات التحريرية في الدور الأول لهذا العام بعدد 776161 طالب وطالبة أمام عدد 2987 لجنة وتنتهى الامتحانات التحريرية يوم الخميس الموافق 13/8/2020.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!