برلمانرياضةعاجل

«شباب النواب» تستدعي اتحاد الكرة لمعرفة فشل الصعود للمونديال

الجماهير تطالب الدولة بوضع استراتيجية للنهوض بالرياضة بجميع الالعاب الحماعية والفردية على المستوى المحلى والدولى بعيدا عن مجالاملات دولة الاهلى وجماهيره الذى تساندة غزاة روح مصر لتخريبها الان ومستقبلا محليا وافريقياوالاهتمام بنهوض ودعم أندية الصعيد ومحافظات القنال والدلتا لاكتشاف المواهب قبل اكاديميات الاهلى التى تخرب الكورة المصرية .. ابعاد المدرب كيروش والجهاز المعاون له نهائى ومحاسبة المتعاقدين معه .. وزير الرياضة يفرس الجماهير المصرية كيروش مستمر مع المنتخب حتى نهاية 2026 .. الاستعانة بمدربين بمدارس عالمية كبرى لرفع علم مصر محليا وافريقيا ودوليا

«شباب النواب» تستدعي اتحاد الكرة لمعرفة فشل الصعود للمونديال

«شباب النواب» تستدعي اتحاد الكرة لمعرفة فشل الصعود للمونديال
«شباب النواب» تستدعي اتحاد الكرة لمعرفة فشل الصعود للمونديال

كتب: وراء الاحداث 

كشف النائب محمود حسين رئيس لجنة الشباب بمجلس النواب عن أن اللجنة ستستدعي رئيس اتحاد الكرة للاستماع اليه، للوقوف على اسباب خروج المنتخب من تصفيات كاس العالم ،والاستماع إلى خطه الاتحاد لتطوير المنتخبات القومية، لافتا إلى أن خروج المنتخب الوطني ليس وليد الأمس ولكنه نتيحة طبيعية لحالة من عدم التخطيط وعدم وضوح الرؤيه التي تعيشها المنظومة الرياضية.

وأضاف في تصريحات للصحفيين البرلمانيين على هامش اجتامع اللجنة اليوم الاربعاء: رغم مطالبتنا المتكرره في اللجنه لم نشهد حراك حقيقي من قبل القائمين على المنظومة الرياضية، لوضع برامج واستيراتيجيات طويلة الأمد تساهم في النهوض بالرياضات المختلفه وخاصه كرة القدم حتي تستعيد مصر مكانتها كواحدة من أقوي الفرق في القارة السمراء.

و طالب «حسين» الحكومة بوضع استيراتيجية جديدة للنهوض بالرياضة المصرية في مختلف الالعاب خاصة كرة القدم، وذلك بعد الخروج من تصفيات كأس العالم، وضياع حلم الصعود للمونديال.

وقال: «نأسف لخروج المنتخب الوطني، والذي تسبب في غضب الجماهير المصرية التي عاشت ليلة حزينة أمس الثلاثاء، ولجنة الشباب تسعى دائما إلى دعم الرياضة المصرية، بالاضافه إلى دورها في مراقبة الجهات المعنية بذلك الشأن ومحاسبتها حال حدوث تقصير».

وأضاف أن اللجنة طالبت مرارا وتكرارا بوضع استراتيجيه واضحه لتطوير الرياضه المصريه وخاصه كره القدم والتي تمثل اهميه كبيره لكل فئات الشعب المصري وللاسف إلى الآن لا نري خطه واضحه ولا استراتيجيه معلنه للتطوير .

واشار «حسين» إلى أن اللجنة طالبت الوزاره مرارا أن تقوم بدورها وأن تستعين يالخبراء والمتخصصين لوضع استراتيجيه كامله للنهوض بالرياضه المصريه لا تتغير بتغير الافراد ولكن تضع نصب اعينها أن تحتل مصر المكانه التي تليق بها في مختلف الرياضات وخاصه كره القدم.

وفيما يتعلق بالتصرفات التي شهدتها مباره السنغال دعا رئيس اللجنه اتحاد الكره للتحرك بالشكوي إلى الاتحاد الدولي واتخاذ كافه الاجراءات القانونيه تجاه ما تم وما رصدته جميع وسائل الاعلام.

و اكد على ضرورة أن تتحرك اللجنه الاوليمبية الدوليه والمهندس هاني ابو ريده بحكم منصبه في الاتحاد الدولي إلى مطالبه الاتحاد الدولي بالتحقيق في الوقائع التي وقعت في مباره مصر والسنغال خاصه أن في احداث مشابهه تمت اعاده المباراه وتوقيع عقوبات على الدوله المضيفه.

اشرف صبحي والمنتخب - صورة أرشيفية

أعلن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة عن نية اتحاد الكرة في استمرار البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب الوطني في منصبه كمدير فني حتى نهاية كأس العالم المقبلة 2026، مؤكدًا أن عدم رحيله عن الفريق خلال المرحلة المقبلة للحفاظ على الاستقرار والهدوء الذي فرضه المدير الفني منذ توليه المسؤولية خلال الفترة الماضية .

قال صبحي «كيروش مستمر في عقده مع المنتخب حتى نهاية كأس العالم 2026 ولن يرحل عن منصبه»، مشيرا إلى أنه أخطر كلا من المدير الفني ومجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام لتنفيذ مشروع حصد بطولة أمم إفريقيا المقبلة والتأهل إلى نهائيات كأس العالم 2026.

وأضاف صبحي: «لن نتعامل مع كيروش بالقطعة.. والمدير الفني نجح في تقديم وجوه جديدة للكرة المصرية وكان الأقرب للتأهل إلى المونديال لكن التوفيق لم يحالف اللاعبين في تسديد ركلات الترجيح وهو أمر وارد في كرة القدم».

بالأرقام.. ماذا حقق كيروش مع منتخب مصر؟

 - صورة أرشيفية

أخيرا فى ستين داهية أعلن البرتغالي كارلوس كيروش، رحيله عن تدريب منتخب مصر، بعدما فشل في التأهل لـ كأس العالم 2022.

وكان المنتخب المصري قد أهدر فرصة التأهل لـ مونديال قطر، بعد خسارته أمام السنغال أمس (3-1) بركلات الترجيح.

وتولى كارلوس كيروش قيادة المنتخب الوطني يوم 8 سبتمبر من العام الماضي، خلفًا لحسام البدري، وخسر الفراعنة مع كيروش أهم بطولتين هما كأس الأمم الأفريقية بالكاميرون، وكذلك عدم التأهل لـ كأس العالم 2022.

ونستعرض أهم محطات كارلوس كيروش مع منتخب مصر

بينما خسر الفراعنة رفقة المدرب البرتغالي في 3 مباريات هم مواجهة تونس في البطولة العربية، وأمام نيجيريا في كأس الأمم الأفريقية وكذلك الخسارة أمام السنغال في تصفيات كأس العالم 2022.

وحقق منتخب مصر التعادل خلال فترة كيروش في 6 مباريات أمام أنجولا في تصفيات كأس العالم، والجزائر وقطر في كأس العرب، وكوت ديفوار والكاميرون والسنغال في كأس الأمم الأفريقية.

ومن بين هذه المباريات التي انتهت بالتعادل لعب منتخب مصر مع كيروش ركلات الترجيح 4 مرات، حقق خلالها الفوز على قطر وكوت ديفوار والكاميرون، وخسر أمام السنغال.

قاد كيروش المنتخب الوطني في 20 مباراة بين مباريات ودية وكأس العرب وكأس الأمم الأفريقية وتصفيات كأس العالم 2022 كأس العرب صفر وامم افريقيا ثانى وخروج مهين من تصفيات كاس العالم لعدم وجود خطة واختيارات خاطى للاعبين بمجاملة مع توظيف بعض اللاعبين فى غير اماكنهم ( مصر كلها لايوجد بها باك يمين ولاعبين ذومهارات لتخفيف للوصول لمرمى الخصم الدورى المصرى به لاعبين ممتازين ) .

وفاز كيروش رفقة الفراعنة في 11 مباراة، إذ فاز منتخب مصر على ليبيريا في مباراة ودية، وفاز على لبنان والسودان والأردن في كأس العرب، وفي كأس الأمم الأفريقية فاز على غينيا بيساو والسودان والمغرب، وكذلك فاز على ليبيا -ذهابًا وإيابًا-، وعلى الجابون والسنغال في تصفيات كأس العالم.

وسجل منتخب مصر مع كيروش 24 هدفا في مختلف البطولات.

وتلقى الفراعنة تحت قيادة البرتغالي 9 أهداف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!