أخبار مصرعاجل

السيسي يشهد جلسة الذكاء الاصطناعي والبشر ويؤكد حرصنا على انشاء نظام “الميكنة” من حيث انتهى الآخرون

السيسي: افتتاح جيل جديد من الجامعات يضم كل العلوم الحديثة العام القادم

السيسي يشهد جلسة الذكاء الاصطناعي والبشر ويؤكد حرصنا على انشاء نظام “الميكنة” من حيث انتهى الآخرون

السيسي يشهد جلسة الذكاء الاصطناعي والبشر ويؤكد حرصنا على انشاء نظام "الميكنة" من حيث انتهى الآخرون
السيسي يشهد جلسة الذكاء الاصطناعي والبشر 

كتب : وراء الاحداث

انطلقت جلسة “الذكاء الاصطناعي والبشر ، من المتحكم؟” بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، في إطار فعاليات اليوم الثالث لمنتدى شباب العالم في نسخته الثالثة، بمدينة شرم الشيخ.

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن الذكاء الاصطناعي فرصة كبيرة لتجاوز الخطا البشري وانعدام الفساد، مشيرا إلى انتباه مصر لأهمية الميكنة والذكاء الاصطناعي.

كما أشار الرئيس إلى انتقال الحكومة منتصف العام القادم الى العاصمة الجديدة بانظمة جديدة، تحقق تقليل الخطا البشري وتختصرالوقت وتقضي على الفساد، موضحا أن الفساد ليس ماليا فقط، وضاربا المثل بما حققته الميكنة في مجال تصويب الدعم المقد م للمواطنين.

وأكد الرئيس حرص الدولة على أن يتم تصميم هذا النظام الجديد من حيث انتهى الأخرون، رغم التكلفة الكبيرة لهذا، بما يحقق نقلة نوعية متطورة.

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن المؤتمرات، ومنها مؤتمر الشباب، تعد  فرصة لاثارة موضوعات جامعة للعالم كله، مشيرا إلى أن “الذكاء الاصطناعي” موضوع يتعلق بمستقبل بلادنا وشبابنا، ومشددا على ضرورة اللحاق بهذه الثورة التكنولوجية وعدم تضييع الفرصة.

وأوضح الرئيس السيسي خلال مداخلة بجلسة “الذكاء الاصطناعي والبشر، من المتحكم”، أن مساهمته في هذا الجلسة تأتي كمسئول وكمتحدث مع شباب مصر والعالم.

وقال الرئيس السيسي :” كما ذكرتم هناك علم جديد تترتب عليه تكنولوجيات ومهن جديدة تحل مهن اخرى موجودة بالفعل، لذا يجب الانتباه لهذه المسألة، يجب ان نستعد لهذا القادم، من خلال التعليم للمساهمة الحقيقية بشبابنا في سوق العمل القادم”.

وصرح الرئيس السيسي خلال الجلسة التي انعقدت في اطار فعاليات اليوم الثالث لمنتدى شباب العالم،  أن مصر ستنشيء جيل جديد من الجامعات العام القادم تدرس احدث العلوم وبالتوامة مع جامعات عالمية لضمان جودة ما يقدم في هذا المجال.

وقال الرئيس: ” أربط هذا الموضوع دائما بالوقت .. هل لدينا وقت وموارد لاستيعاب ذلك والحصول على المزيج منه ام نضيع الفرص في التناحر وعدم الاستقرار..
اقول ذلك للدول المشابهة (العقبات قد تفقدنا الفرص)، مضيفا .. لا اطرح السؤال عليكم كمتخصصين ولكمن كمسئول يحب بلده وخايف على شعبه .. العالم يقفز للامام واذا لم نلحق بالركب سيزداد تخلفنا بشكل لا يمكن تعويضه

جاءت تصريحات الرئيس في تعقيب له خلال جلسة “الذكاء الاصطناعي..من المتحكم؟” ضمن فعاليات منتدى شباب العالم المنعقد حاليا في شرم الشيخ.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!