رياضةعاجل

الزمالك يفوز على المقاولون العرب بثنائية نظيفةوالاتحاد السكندرى يفوز على بيراميدز 1/2 في الدوري الممتاز

تعادل المصري البورسعيدي مع الإسماعيلي بدون أهداف و البنك الأهلي يتعادل مع وادي دجلة 1-1 وطلائع الجيش يتعادل مع الجونة 1-1 وأسوان يفوز على إنبي بهدف نظيف و فوز سيراميكا كليوباترا على الإنتاج الحربي والاهلى يفوز علي مصر المقاصة 3 /1 في الدوري الممتاز

الزمالك يفوز على المقاولون العرب بثنائية نظيفةوالاتحاد السكندرى يفوز على بيراميدز 1/2 في الدوري الممتاز

الزمالك يفوز على المقاولون العرب بثنائية نظيفةوالاتحاد السكندرى يفوز على بيراميدز 1/2 في الدوري الممتاز
الزمالك يفوز على المقاولون العرب بثنائية نظيفةوالاتحاد السكندرى يفوز على بيراميدز 1/2 في الدوري الممتاز

كتب : تيسير الدسوقى وحسام مهدى

مع انطلاق الجولة الاولى للدورى المصرى الممتاز فاز فريق نادي الزمالك على ضيفه المقاولون العرب بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم /السبت/ باستاد “الكلية الحربية” ضمن الجولة الافتتاحية لمنافسات الدوري المصري الممتاز لكرة القدم. 
سجل الهدف الأول للزمالك المدافع خالد الحسيني بالخطأ في مرماه عند الدقيقة 27, وأضاف المهاجم مصطفى محمد الهدف الثاني في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني من تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء سكنت الشباك على يسار الحارس محمود أبو السعود. 
وحصد الفريق الأبيض أول ثلاث نقاط في رصيده بجدول الترتيب بمستهل مشواره بالدوري, بينما بقى المقاولون بلا رصيد من النقاط.
كما نجح فريق الاتحاد السكندرى فى تحقيق فوز مثير على بيراميدز بنتيجة 2 / 1 فى المباراة التى جمعتهما مساء اليوم، السبت، على ستاد الدفاع الجوى، ضمن منافسات الجولة الأولى، من عمر مسابقة الدورى 2020 – 2021.
أحرز عبد الله السعيد هدف التقدم لبيراميدز، فى الدقيقة 34، وسجل عمار حمدى التعادل للاتحاد السكندرى فى الدقيقة 44، وفى الدقيقة 94 سجل خالد الغندور هدف الفوز من ضربة رأس.
 

بينما تعادل المصري البورسعيدي مع ضيفه الإسماعيلي بدون أهداف، في المباراة التي جمعتهما، مساء اليوم الأحد، باستاد برج العرب في إطار الأسبوع الأول من مسابقة الدوري الممتاز.

ويعد ذلك التعادل السلبي هو الأول في المسابقة، فيما يعد التعادل الثالث في الأسبوع الأول، بعد تعادلي البنك الأهلي ودجلة، وطلائع الجيش والجونة الذين انتهيا 1-1.

وتقاسم الفريقان نقاط اللقاء، الذي كان متباينا بين هدوء تام وغلبة الجانب التكتيكي، ثم إثارة في الربع ساعة الأخيرة والتي شهدت عدة محاولات من الفريقين.

 

كما تعادل فريق نادي البنك الأهلي مع مضيفه وادي دجلة بهدف لكل فريق في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت باستاد “اتحاد الشرطة” ضمن الجولة الأولى من منافسات الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

تقدم المهاجم صلاح أمين بهدف لدجلة من كرة رأسية في الدقيقة 34, لكن المدافع عاصم صلاح أدرك هدف التعادل للبنك الأهلي, الوافد الجديد على الدوري الممتاز, في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني. وحصد الفريقان بهذا التعادل أول نقطة في رصيد كل منهما بجدول ترتيب الدوري.

وفى الجولة ذاتها تعادل فريق نادي طلائع الجيش مع ضيفه “الجونة” بهدف لكل فريق في المباراة, التي جمعتهما مساء اليوم /الجمعة/, باستاد “جهاز الرياضة العسكري” ضمن الجولة الافتتاحية لمنافسات الدوري المصري الممتاز لكرة القدم موسم 2020-2021. 
تقدم المهاجم الزامبي والتر بواليا بهدف مبكر لأصحاب الأرض في الدقيقة الأولى من الشوط الأول بعد انفراد بحارس المرمى محمد بسام, لكن جناح الطلائع أحمد سمير أدرك هدف التعادل من ركلة جزاء في الدقيقة 69. 
وحصد الفريقان, بهذا التعادل, أول نقطة لكل منهما في رصيده بجدول الترتيب في مستهل مشوارهما بالموسم الجديد للدوري الممتاز. 

بينما فاز فريق نادي أسوان على مضيفه إنبي بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما عصر اليوم السبت باستاد “بتروسبورت” ضمن الجولة الأولى من منافسات الدوري المصري الممتاز لكرة القدم للموسم الجديد 2020-2021.

أحرز لاعب خط الوسط هيثم الفيل هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 56 من رأسية قوية سكنت الشباك بعد كرة عرضية من ركلة ركنية لزميله عمرو الحلواني, ليحصد أسوان أول ثلاث نقاط له هذا الموسم, بينما بقى إنبي بلا رصيد من النقاط./11 

سيراميكا كليوباترا 

فى اولى مفاجأت الدورى الممتازحقق فريق سيراميكا كليوباترا الفوز على منافسه الإنتاج الحربي بنتيجة هدفين دون رد في المباراة التي أقيمت على ملعب السلام ضمن منافسات الجولة الأولى من مسابقة الدورى الممتاز. 
سجل أول أهداف فريق سيراميكا كليوباترا بالدورى الممتاز شريف دابو من ضربة جزاء في الدقيقة 40 من عمر اللقاء سددها علي يمين الحارس.
وجاء الهدف الثاني من تسديدة قوية من محمود نبيل سكنت شباك حارس الإنتاج في الدقيقة 58 من زمن المباراة. 

بينما استهل الأهلي حملة الدفاع عن لقبه في الدوري الممتاز  بالفوز علي ضيفه مصر للمقاصة بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم/الاحد/ باستاد الاهلي “السلام” في الجولة الاولي بالدوري. 
سجل ثلاثية الأهلي كل من علي معلول في الدقيقة الخامسة من ركلة جزاء, قبل أن يتعادل مروان حمدي للمقاصة من ضربة رأسية في الدقيقة 41. 
وعاد الأهلي للتقدم من جديد في الدقيقة 65 عن طريق  محمود عبد المنعم “كهربا” بتسديدة من داخل منطقة الجزاء بعد تهيئة من قفشة, قبل أن يؤكد عمرو السولية على انتصار القلعة الحمراء بهدف ثالث في الدقيقة 87 من تسديدة رائعة علي الطائر بعد عرضية من علي معلول . 
وبهذا الفوز يكون الأهلي قد وصل إلى صدارة ترتيب الدوري برصيد 3 نقاط, متفوقا بفضل الأهداف على الزمالك, سيراميكا كليوباترا, الاتحاد السكندري وأسوان. 
وظل المقاصة بدون رصيد متساويا مع أندية المقاولون العرب, الإنتاج الحربي, إنبي وبيراميدز. 
ويحل الاهلي ضيفا علي غزل المحلة في الجولة الثانية يوم الجمعة المقبلة ,فيما يستضيف المقاصة انبي في نفس اليوم والجولة. 
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!