محافظات

محافظ الجيزة ومدير الأمن يقودان حمله لتطهير شارع سليمان جوهر من الإشغالات

محافظة الجيزة غلق جزئي بطريق الواحات الأتجاه القادم من طريق الفيوم إتجاه مدينة الواحات بمسابفة ٧٠٠ م لمدة شهر

محافظ الجيزة ومدير الأمن يقودان حمله لتطهير شارع سليمان جوهر من الإشغالات

محافظ الجيزة ومدير الأمن يقودان حمله لتطهير شارع سليمان جوهر من الإشغالات
محافظ الجيزة ومدير الأمن يقودان حمله لتطهير شارع سليمان جوهر من الإشغالات

كتبت : منا احمد

شنت محافظة الجيزة بالتعاون مع مديرية أمن الجيزة حملة لتطهير شارع سليمان جوهر بالدقى من الباعه الجائلين وكافة أشكال التعديات والإشغالات التى كانت تحتل الشارع وتتسبب فى شكاوى يوميه من سكان المنطقه من الإزعاج وعرقلة سير الماره .

وقاد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة يرافقه اللواء طارق مرزوق مساعد وزير الداخليه لقطاع أمن الجيزة حملة مكبره صباح اليوم.

وقال المحافظ أن الشارع كان يعانى من كثرة الباعه الجائلين والتعدى على الأرصفه مما سبب الكثير من الإزعاج للسكان وصعوبه للماره خاصة مع أهمية الشارع كمحور مرورى هام لافتاً إلى إنه لن يسمح بأى مظهر من مظاهر التعدى على الشارع الذى هو ملك لكل المواطنين .

وأضاف أن الحمله إستهدفت شارع سلمان جوهر إبتداءاً من شارع نوال حتى شارع التحرير تم خلالها رفع كافة أنواع الإشغالات والتعديات والأكشاك والفروشات والسيارات المتهالكه .

كما وجه المحافظ خلال الحمله برفع كفاءة النظافه بالشارع وتقليم الأشجار مشدداً على رئيس حى الدقى بمتابعة أية محاوله لإعادة الإشغالات مره أخرى والتصدى لها بكل قوه.

كما حرص على الإلتقاء بالمواطنين وأصحاب المحال الذين أشادو بالحمله وإعادة الإنضباط إلى الشارع  وإستمع خلالها لطلباتهم ومقترحاتهم حيال المشكلات المختلفه.

فى سياق متصل عقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة إجتماعاً موسعاً بديوان عام المحافظة لمناقشة إجراءات تحصيل المستحقات الماليه لأملاك الدوله وإجراءات تنفيذ الحجز الإدارى للمتخلفين عن السداد .

أكد المحافظ أن الهدف من الإجتماع هو التأكيد على أهمية بحث سبل إجراءات تحصيل المستحقات الماليه لأملاك الدوله وإيرادات الأموال العامه وإجراءات تنفيذ الحجز الإدارى للمتخلفين عن السداد وإطلاع مديرى الإيرادات والحجز الإدارى بالأحياء والمراكز والمدن والمديريات على تسلسل وصحة إجراءات الحجز الإدارى لضمان التحصيل الكامل والصحيح لمستحقات الدوله وذلك بحضور خبراء فى ذلك المجال من وزارة المالية.

وشدد المحافظ على أن التقاعس فى تحصيل أموال الدوله لدى المتأخرين عن سداد حق يعد جريمه وإهداراً للمال العام ولن يتم السماح بحدوث ذلك موجهاً بمراعاة صحة الإجراءات القانونيه والإداريه الخاصه بالحجز الإدارى لكافة المتحصلات الخاصه بالمرافق العامه وأملاك الدوله وأراضيها مؤكداً على أن أى تقصير فى تحصيل المستحقات سيواجه بالمحاسبه القانونية .

مضيفاً إلى أن من حق المواطن أن يلمس التحسن المستمر فى مستوى الخدمات المقدمه له وهو ما سيساهم فيه التحصيل المنضبط لمستحقات الدوله وذلك بضخ العائد من التحصيل فى المشروعات المختلفه التى تنفذها المحافظه سواء فى الطرق أو المرافق أو تطوير البنيه التحتيه والأساسيه للمحافظه  ووجه المحافظ خلال الإجتماع رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالبدء فى توجيه إنذارات للمنشأت المخالفة خلال هذا الإسبوع قبل البدء فى تنفيذ الحجز الإدارى على المتخلفين عن السداد كمرحله أولى مع المتابعه المستمره لما تم من اجراءات

الإجتماع الذى ترأسة المحافظ جاء بحضور اللواء علاء بدران السكرتير العام والمهندس محمود فوزى السكرتير العام المساعد واللواء تامر أبو النجا رئيس مدينة الجيزه والمشرف على الأحياء ورؤساء الأحياء والمدن ومديرى الإيرادات والحجز الإدارى وعدد من القيادات التنفيذيه.

تحويلات مرورية

من ناحية اخرى تعلن محافظة الجيزة عن قيام الإدارة العامة لمرور الجيزة بالتعاون مع جهاز تنمية مدينة السادس من أكتوبر وقطاع أمن الجيزة بتنفيذ مشروع تطوير طريق الواحات والتي بدأت أعماله منذ عام ٢٠١٨ وتشمل رفع كفاءة الطبقة الأسفلتية بطريق الواحات في الاتجاهين .

 كما تعلن محافظة الجيزة انة سيتم إجراء غلق جزئي في الاتجاة القادم من طريق الفيوم إتجاه مدينة الواحات تحديدآ في المنطقة المحصورة بين بداية الطريق البطئ المؤدي الي ” مول مصر ” بمسافة مايقرب ٧٠٠ متر دون تعطيل الحركة المرورية وتستمر الاعمال لمدة شهر وستنفذ علي مدار اليوم الكامل .

وتنوه محافظة الجيزة ان الأدارة العامة للمرور قامت بإجراء تحويلة مرورية عن طريق إزالة جزء من الجزيرة الوسطى بطريق الواحات بمنطقة الأعمال وإستقطاع حارة مرورية بطريق الواحات في الإنجاه المقابل ” المتجه إلي طريق الفيوم ” بعرض ما يقرب من ” ٥ م ” لتخصيصها لحركة سير المركبات للقادم من طريق الفيوم بإتجاه طريق الواحات ثم عودة حركة سير المركبات مرة أخري للإتجاه الأصلي وذلك للمتجه إلي مدينة الواحات ” بعد تجاوز موقع الاعمال حيث تم فصل هذه الحارة المرورية فى المشار إليها بحواجز حديدية وخرسانية عن الحركة المرورية فى الاتجاه المقابل لتفادى حدوث تكدس مرورى بمحيط هذه المنطقة وحفاظاً على أمن وسلامة المواطنين .

ووجه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة بالتنسيق مع الشركة المنفذة بنشر اللوحات الإرشادية والمرورية وكافة المساعدات الفنية بمحيط الأعمال بالكامل أضافة الى تكثيف وجود الخدمات المرورية لمساعدة قائدي المركبات في الإتجاهات الجديدة .

وتهيب المحافظة المواطنين التعاون مع الخدمات المرورية والألتزام بالسرعة المحددة بمحيط الاعمال حفاظآ علي أمن وسلامة المواطنين .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!