حوادثعاجل

المؤبد والمشدد لـ8 موظفين لإصدارهم تراخيص بناء مخالفة للقانون

تأجيل دعوى نقل أموال جماعة الإخوان الإرهابية لخزانة الدولة لـ1 نوفمبر

المؤبد والمشدد لـ8 موظفين لإصدارهم تراخيص بناء مخالفة للقانون

المؤبد والمشدد لـ8 موظفين لإصدارهم تراخيص بناء مخالفة للقانون
المؤبد والمشدد لـ8 موظفين لإصدارهم تراخيص بناء مخالفة للقانون

كتب : وراء الاحداث

قضت محكمة جنايات الزقازيق، اليوم الأحد، بمعاقبة 8 موظفين بوحدة محلية قروية بمركز الزقازيق بالسجن المؤبد والمشدد 10 سنوات، والعزل من الوظيفة; لقيامهم بالتلاعب في أعمال وظيفتهم وإصدار تراخيص بناء مخالفة للقانون.

صدر الحكم برئاسة المستشار سلامة جاب الله وعضوية المستشارين هيثم حسن الضوى ومدحت سالم محمد وأمانة سر نبيل شكري.

وترجع وقائع القضية إلى شهر يناير من العام الحالي; حيث تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 8 مشرفين فنيين وسكرتير الوحدة المحلية ب`”شيبة” و”النكارية” بمركز الزقازيق لقيامهم بإصدار تراخيص مخالفة للقانون وعدم استكمال ملفات أصحاب العقارات المخالفة بالرسومات الهندسية، ووثائق التأمين المطلوبة، والتربح من عملهم; الأمر الذي ترتب عليه الإضرار العمدي بالمال العام.

وتم إحالة المتهمين لنيابة الأموال العامة والتي أحالتهم لمحكمة الجنايات التى قضت بمعاقبة 4 منهم بالسجن المؤبد و4 آخرين بالسجن المشدد 10 سنوات مع عزلهم من وظيفتهم.

فى سياق اخر قررت الدائرة الأولى بمحكمة الأمور المستعجلة تأجيل الدعوى المقامة من رئيس لجنة التحفظ على أموال جماعة الإخوان الإرهابية، والتي تطلب فيها التصرف في أموال 89 إرهابيا من قيادات وعناصر الجماعة، ونقلها لخزانة الدولة، لجلسة الأول من نوفمبر المقبل; للإطلاع.

وكانت لجنة التحفظ على أموال الجماعة الإرهابية قد أقامت دعوى مستعجلة أمام محكمة الأمور المستعجلة، تطلب فيها من القضاء الحكم بتمكينها من التصرف في أموال 89 إرهابيا من قيادات جماعة الإخوان الإرهابية ونقلها للخزانة العامة للدولة.

وشملت الدعوى كل من ورثة المعزول محمد مرسي، والإرهابي محمد بديع ونائبه خيرت الشاطر، وصفوت حجازي والبلتاجي ومحسن راضي وأسعد الشيخة، ومفتي الجماعة الإرهابية عبد الرحمن البر، وأيمن هدهد، وآخرين.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!