عاجلمحافظات

13912 وحدة سكنية جديدة لأهالي العشوائيات بـ«القاهرة» نهاية العام ..ننشر خطة العاصمة لتوفير الحياة الكريمة

إزالة ٥ عقارات متعارضة مع محور مسطرد بالسلام أول...غلق وتشميع ٣ محلات بوسط البلد لمخالفتهم قرارات مجلس الوزراء

13912 وحدة سكنية جديدة لأهالي العشوائيات بـ«القاهرة» نهاية العام

13912 وحدة سكنية جديدة لأهالي العشوائيات بـ«القاهرة» نهاية العام
13912 وحدة سكنية جديدة لأهالي العشوائيات بـ«القاهرة» نهاية العام

كتب : وراء الاحداث

كشف اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، آخر تطورات مشروع تطوير المناطق العشوائية بالمحافظة مؤكدا  أن المشروعات التي تم تنفيذها، تشمل الأسمرات1 و2 و3، وأهالينا 1 و2، والمحروسة 1 و2، وروضة السيدة 1 بإجمالي عدد وحدات سكنية 26449 وحدة. 

ونوه عبد العال إلى أن المشروعات الجاري الانتهاء من تنفيذها خلال العام الجاري  2021، تشمل: أرض الخيالة، ومؤسسة معا مرحلة أولى ومرحلة ثانية، ومصنع 18 الحربي، والمنيل القديم، بإجمالي 13912 وحدة سكنية.

وأكد محافظ القاهرة أن هناك توجيهات من معالي السيد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بسرعة الانتهاء من إزالة المناطق العشوائية المتبقية، وسرعة نقل الأهالي إلى الوحدات السكنية التي يتم تأسيسها.

صورة أرشيفية

فى سياق متصل سعى الأجهزة التنفيذية بمحافظة القاهرة بالقضاء العشوائيات داخل العاصمة وتوفير سكن أمن، وحياة كريمة للسكان.

في السطور الحالية جهود المحافظة في القضاء على العشوائيات .. وتم تطوير المناطق العشوائية بالمحافظة، حيث تم تنفيذ عدد من المشروعات، تشمل الأسمرات1 و2 و 3، وأهالينا 1و2، والمحروسة 1 و 2، وروضة السيدة 1 بإجمالي عدد وحدات سكنية 26449 وحدة سكنية.

ويجرى حاليا الانتهاء من مشروعات أرض الخيالة ، ومؤسسة معا كمرحلة أولى ومرحلة ثانية، ومصنع 18 الحربي، والمنيل القديم، بإجمالي 13912 وحدة سكنية، ويتم حاليا تنفيذ مشروعات روضة السيدة 2، وأهالينا 3، وشمال الحرفيين، وأرض المسبك، وأرض العمدة، بإجمالي 7800 وحدة سكنية.

ونجحت المحافظة في تسكين 13524 وحدة سكنية بالكامل في مشروعات: الأسمرات 1 و2، وأهالينا 1، وروضة السيدة 1، وبدر، كما تم تسكين 9897 وحدة سكنية أخرى في مشروعات: الأسمرات 3 ، والمحروسة 1 و2، وأهالينا 2، وجار تسكين الوحدات المتبقية تباعا في هذه المشروعات.

وعن موقف المناطق العشوائية التي تم إزالة المناطق ذات خطورة أولى مهددة للحياة، ومناطق ذات خطورة ثانية وهي المناطق التي يمكن وصفها بأنها سكن غير ملائم، كما تم توقيع بروتوكول تعاون بين محافظة القاهرة ووزارة التضامن الاجتماعي لتأثيث 1100 وحدة سكنية بمشروعي المحروسة والخيالة، ومتبق 14086 وحدة سكنية سيتم تأثيثها بمشروعات  الخيالة – معا 1-2، ومصنع 18 الحربى، والمنيل القديم، وغيرها.

إزالة ٥ عقارات

فى ذات السياق أكد إبراهيم صابر نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، أنه تم بدء صرف التعويضات المقررة لأصحاب العقارات المتعارضة مع محور المستشار عدلى منصور “مسطرد”.

وأضاف صابر، أنه إزالة ٥ عقارات  بشارع كمال حجاب بالسلام من إجمالى (١٥٩) عقارا يربط محور مسطرد المناطق  إحياء السلام والمطرية مع شارع ترعة الطوارئ محور الفريق العرابي والذي تم تنفيذ، كما سيتم إنشاء كباري في التقاطعات بمعرفة الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

يذكر أن، محافظة القاهرة وقعت بروتوكول تعاون مع الهيئة القومية للبريد تقوم بمقتضاه الهيئة القومية للبريد بصرف التعويضات المقدمة من محافظة القاهرة للمواطنين نتيجة تنفيذ عدد من المشروعات القومية بنطاق محافظة القاهرة.

غلق وتشميع ٣ محلات

من ناحية اخرى شنت الأجهزة التنفيذية بحي الأزبكية برئاسة اللواء يحيى الأدغم في محافظة القاهرة، حملة لمتابعة مواعيد فتح وغلق المحلات والمطاعم العامة و”الكافيهات” والورش والأعمال الحرفية والمولات التجارية وتطبيق الإجراءات القانونية اللازمة تجاه من يخالف مواعيد الغلق والفتح الجديدة.

أسفرت الحملة، عن غلق وتشميع ٣ محلات لعدم تنفيذ التعليمات مجلس الوزراء بوسط البلد.

وشدد محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال، على رؤساء الأحياء بالإلتزام الشديد فى تطبيق الإجراءات الإحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا خلال الأيام المتبقية من شهر رمضان المبارك وخلال إجازة عيد الفطر للحد من زيادة أعداد الإصابة بالفيروس والتصدي بحزم لمخالفات عدم ارتداء الكمامات الواقية والاستمرار في الحملات اليومية المكثفة على المقاهى والكافيهات والمطاعم والمولات التجارية لمتابعة االتزام بالمواعيد المعلنة من لجنة إدارة أزمة كورونا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!