شئون عسكريةعاجل

القوات المسلحة تنظم المعرض الـ14 للثقافات العسكرية “ذاكرة أكتوبر-2021”

القوات المسلحة تعرض على إثراء الوعي الثقافي والفكري لمختلف الأجيال وتعريفهم بأمجاد وبطولات العسكرية المصرية والعربية على مر العصور

القوات المسلحة تنظم المعرض الـ14 للثقافات العسكرية “ذاكرة أكتوبر-2021”

القوات المسلحة تنظم المعرض الـ14 للثقافات العسكرية "ذاكرة أكتوبر-2021"
القوات المسلحة تنظم المعرض الـ14 للثقافات العسكرية “ذاكرة أكتوبر-2021”

كتبت : منا احمد

نظمت هيئة البحوث العسكرية المعرض السنوي الرابع عشر للثقافات العسكرية “ذاكرة أكتوبر- 2021″، والذى تستمر فعالياته في الفترة من 4-7 أكتوبر الجاري ببانوراما حرب أكتوبر، وذلك في إطار احتفالات مصر والقوات المسلحة بالذكرى الـ 48 لإنتصارات أكتوبر المجيدة.

يأتي ذلك حرصاً من القوات المسلحة على إثراء الوعي الثقافي والفكري لمختلف الأجيال وتعريفهم بأمجاد وبطولات العسكرية المصرية والعربية على مر العصور.

ويضم المعرض العديد من الأجنحة والمعروضات في مجالات الثقافة العسكرية والفنون التشكيلية والصور التي تناولت مراحل حرب أكتوبر، ودور القوات المسلحة في دعم مقومات التنمية الشاملة للدولة فى المجالات كافة.

وشمل المعرض جناحاً للكتب والمجلات والموسوعات والإصدارات الثقافية والمخطوطات التشكيلية التي تناولت حرب أكتوبر بمشاركة وزارات التربية والتعليم، والتعليم العالي، والثقافة، وعدد من الهيئات والمؤسسات المدنية والصحفية ودور النشر المصرية، بجانب إصدارات هيئة البحوث العسكرية.

كما ضم المعرض جناحاً للأنشطة الفنية ضم عدداً من اللوحات الزيتية والصور الفوتوغرافية والماكيتات التي جسد من خلالها طلبة الجامعات والمدارس المصرية أروع بطولات جيشهم العظيم في أكتوبر 1973 تحت إشراف قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري وإدارة المتاحف العسكرية وجمعية المحاربين القدماء وضحايا ومصابي الحرب.

واحتوى المعرض على ساحات عرض مكشوفة للأسلحة والمعدات التي شاركت فى حرب أكتوبر 1973 من كل الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة والهيئات والإدارات، كما شارك بالمعرض جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة بجناح يضم كافة منتجات الجهاز والتي تقدم للزوار بأسعار مخفضة.

واشتمل معرض “ذاكرة أكتوبر- 2021” على مسرح ثقافي فني لتقديم العروض الفنية والموسيقية والغنائية بمشاركة الموسيقات العسكرية والهيئة العامة لقصور الثقافة والفرق الطلابية بعدد من الجامعات المصرية، ومديريات التربية والتعليم بمحافظتي القاهرة والجيزة.

كما تتضمن الفعاليات افتتاح المتحف الحربى القومي بالقلعة يوم السادس من أكتوبر الجاري بعد تطويره والذي يعد واحدأ من أهم المتاحف العسكرية التي تسرد تاريخ حقب زمنية مختلفة تضمنت العديد من البطولات العسكرية الخالدة.

حضر مراسم الافتتاح عدد من قادة القوات المسلحة وعدد من رموز الفكر والثقافة والإعلام وطلبة الكليات والمعاهد العسكرية، وعدد من طلبة المدارس والجامعات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!