أخبار مصرعاجلمجتمع مدنى

19344 تقدموا للتظلم ..برقم الجلوس.. قطاع المعاهد الأزهرية يعلن عن «التظلمات» من نتيجة الثانوية العامة

فتح باب التنسيق بالجامعة غدًا على HTTPS://TANSIK.EGYPT.GOV.EG/APPLICATION/

19344 تقدموا للتظلم ..برقم الجلوس.. قطاع المعاهد الأزهرية يعلن عن «التظلمات» من نتيجة الثانوية العامة

 19344 تقدموا للتظلم ..برقم الجلوس.. قطاع المعاهد الأزهرية يعلن عن «التظلمات» من نتيجة الثانوية العامة
19344 تقدموا للتظلم ..برقم الجلوس.. قطاع المعاهد الأزهرية يعلن عن «التظلمات» من نتيجة الثانوية العامة

كتب: وراء الاحداث 

أعلن قطاع المعاهد الأزهرية، نتيجة التظلمات على امتحانات الشهادة الثانوية، بعد أسبوعين من بدء الطعون، وأتاح قطاع المعاهد، الاستعلام عن نتيجة التظلمات على امتحانات الشهادة الثانوية برقم الجلوس على بوابة الأزهر الإلكترونية، عبر الرابط التالي:

HTTPS://WWW.AZHAR.EG/TOONRESULT

و كان   الدكتور سلامة داود، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، قد اعلن ، إن عدد طلبات الطعون على امتحانات الثانوية الأزهرية للدور الأول، والتي تلقتها مقرات الطعون بالمناطق الأزهرية بكافة المحافظات بلغ  19344 طعنا في مختلف المواد الدراسية.

وأضاف رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أن المواد العلمية والثقافية جاءت في صدارة طلبات الطعون التي تقدم بها طلاب الثانوية الأزهرية، حيث بلغت عدد طلبات الطعون في مادة الأحياء 3026 طعنا ، والفيزياء 2708، والكمياء 2178 ، تلاها مادتي اللغة الإنجليزية والنحو، حيث بلغ عدد الطعون في مادة اللغة الإنجليزية 1735، والنحو 1537، فيما بلغت نسب طلبات الطعون في باقي المواد اقل من 1000 طلب في كل مادة، وذلك علي مستوي كافة المحافظات. 

وأشار الدكتور سلامة داود أن الإدارات المعنية بفحص طلبات الطعون قد انتهت من اطلاع الطلاب على أوراق إجاباتهم في المواد التى يتشككون في نتائجها، وذلك من خلال مكاتب الطعون المنتشرة في المناطق الأزهرية بالمحافظات التابع لها الطالب علي مستوى الجمهورية. 

ووجه رئيس قطاع المعاهد الأزهرية رسالة طمأنه للطلاب؛ أن الأزهر حريص على مستقبل أبنائه الطلاب، وأن عملية إعادة التصحيح تمت  بحيادية تامة مع الالتزام بكافة الضمانات التي تحفظ حقوق أبنائنا وبناتنا طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية، 

وتستقبل مقرات تظلمات الثانوية الأزهرية، الطعون والتظلمات لمدة شهر تنتهي في 17 سبتمبر المقبل، بالفروع والمقرات المنتشرة على مستوى الجمهورية والبالغ عددها 198 مقرا.

وأتاح قطاع المعاهد الأزهرية، التظلم على نتيجة الشهادة الثانوية، الثلاثاء قبل الماضي، ولمدة شهر، مقابل ١٠٠ جنيه للمادة الواحدة.

وطبقا لما أعلنه رئيس قطاع المعاهد، بأن عدد الطعون وصل 30327 منذ فتح باب التظلمات، تكون حصيلة الطعون في أسبوعين ٣ مليون و٣٢ ألف و٧٠٠ جنيه.​

فى ذات السياق أعلن د. سلامة داود رئيس قطاع المعاهد الأزهرية تلقى 31 ألف طعن على امتحانات الثانوية الأزهرية للدور الأول بمقار الطعون فى المناطق الأزهرية بكل المحافظات.

وأوضح داود أن المواد العلمية والثقافية جاءت فى صدارة طلبات الطعون حيث بلغ عدد الطلبات فى مادة الأحياء 4933 طعنا، والفيزياء 4356، والكيمياء 3515، تلاها مادتى اللغة الإنجليزية بـ 2799 طعنا و2416 فى النحو، فيما بلغت نسب طلبات الطعون فى باقى المواد أعدادا أقل على مستوى كل المحافظات.

وأكد  أن الأزهر حريص على مستقبل أبنائه الطلاب وأن عملية نظر التظلمات سوف تتم بحيادية تامة مع الالتزام بكل الضمانات التى تحفظ حقوق أبنائنا وبناتنا طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية، وأن هناك تعليمات مشددة لكل مكاتب الطعون بكل المحافظات بإعطاء الفرصة كاملة للطالب حتى يتأكد من ورقة اجابته ودقة نتيجته حتى يأخذ كل ذى حق حقه.

وتستقبل مقرات تظلمات الثانوية الأزهرية، الطعون والتظلمات بالفروع والمقار المنتشرة على مستوى الجمهورية والبالغ عددها 198 مقرا.

من ناحية أخرى أعلن د. محمد الشربينى نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب، أنه سوف يتم فتح باب تسجيل الرغبات للقبول فى كليات جامعة الأزهر إلكترونيًّا للطلبة الناجحين فى الدور الأول بدءًا من غدٍ وحتى يوم الإثنين المقبل عبر موقع التنسيق الإلكترونى على بوابة الحكومة المصرية:  HTTPS://TANSIK.EGYPT.GOV.EG/APPLICATION/

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!