أخبار مصرعاجل

ولى العهد السعودى يستقبل الرئيس السيسي فى مطار جدة

بالفيديو..السيسي يصل السعودية للمشاركة في قمة جدة للأمن والتنمية

ولى العهد السعودى يستقبل الرئيس السيسي فى مطار جدة

ولى العهد السعودى يستقبل الرئيس السيسي فى مطار جدة
ولى العهد السعودى يستقبل الرئيس السيسي فى مطار جدة

كتب: وراء الاحداث 

استقبل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، الرئيس السيسي الذى وصل منذ قليل، إلى مدينة جدة السعودية، وذلك للمشاركة في قمة جدة للأمن والتنمية.

وتبحث القمة، التي تجمع دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والولايات المتحدة الأمريكية ومصر والعراق إضافة إلى الأردن، المستجدات الإقليمية والدولية، وسبل توسيع التعاون بين الدول المشاركة، لا سيما في المجالات الاقتصادية والأمن الغذائي والطاقة والمياه.

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ قليل، إلى المملكة العربية السعودية للمشاركة في “قمة جدة”، والتي ستجمع قادة مصر والعراق والأردن ودول مجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة الأمريكية.

واستقبل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان الرئيس عبدالفتاح السيسي لدى وصوله إلى مطار جدة للمشاركة في “قمة جدة”.

وصرح المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، في وقت سابق، بأن مشاركة الرئيس في قمة جدة تأتي في إطار حرص مصر على تطوير المشاركة بين الدول العربية والولايات المتحدة الأمريكية على نحو يلبي تطلعات ومصالح الأجيال الحالية والقادمة من شعوب المنطقة، ويعزز من الجهود المشتركة لمواجهة التحديات الإقليمية والعالمية، وكذلك التشاور والتنسيق بشأن مساعي الحفاظ على الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي، فضلًا عن تدعيم وتطوير أواصر العلاقات التاريخية المتميزة مع جميع الدول المشاركة بالقمة.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس سيعقد عددا من اللقاءات الثنائية مع القادة المشاركين في قمة جدة من أجل التباحث حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية معهم، وكذا مناقشة أخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

ومن المقرر أن يلتقي الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اليوم السبت، قادة دول مجلس التعاون الخليجي الست، بالإضافة إلى مصر والأردن والعراق، خلال اجتماع قمة في جدة، المحطة الأخيرة في جولته الشرق أوسطية التي قادته أيضاً إلى إسرائيل والأراضي الفلسطينية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!