برلمانعاجل

وكيل لجنة الخطة والموازنةيطالب وزير الإعلام برد فلوس راتبه عن مدينة الانتاج الاعلامى يجمع بين منصبين ويتقاضى ملايين لا يستحقها … النواب يواصلون الهجوم على «هيكل».. ومطالب بإلغاء وزارة الدولة للإعلام‎

طرد النائب محمد عبد العليم داود من جلسة البرلمان ... حسام المندوه يطالب بتخصيص كليات لطلاب مدارس المتفوقين

وكيل لجنة الخطة والموازنةيطالب وزير الإعلام برد فلوس راتبه عن مدينة الانتاج الاعلامى يجمع بين منصبين ويتقاضى ملايين لا يستحقها … النواب يواصلون الهجوم على «هيكل».. ومطالب بإلغاء وزارة الدولة للإعلام‎

وكيل لجنة الخطة والموازنةيطالب وزير الإعلام برد فلوس راتبه عن مدينة الانتاج الاعلامى يجمع بين منصبين ويتقاضى ملايين لا يستحقها ... النواب يواصلون الهجوم على «هيكل».. ومطالب بإلغاء وزارة الدولة للإعلام‎
وكيل لجنة الخطة والموازنةيطالب وزير الإعلام برد فلوس راتبه عن مدينة الانتاج الاعلامى يجمع بين منصبين ويتقاضى ملايين لا يستحقها … النواب يواصلون الهجوم على «هيكل».. ومطالب بإلغاء وزارة الدولة للإعلام‎

كتب : وراء الاحداث

طالب النائب مصطفي سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب الوزير أسامة هيكل وزير الدولة لشئون الاعلام برد كافة الأموال التي حصل عليها من رئاسة لمجلس إدارة مدينة الانتاج الإعلامي .

وقال النائب كيف لوزير يترأس مجلس إدارة مدينة الانتاج ويجمع بين وظيفتين، انا كنائب عن الشعب أطالبه برد كافة الأموال التي حصل عليها لان هذا يخالف الأعراف.

شن أعضاء مجلس النواب هجومًا حادًا علي وزير الدولة للإعلام أسامة هيكل، منتقدين جمعه بين منصبين في وقت واحد وهو “وزير للاعلام ورئيسا لمدينة الانتاج الاعلامي” في مخالفة صريحة للدستور والقانون .

مشيرين إلى أنه لا يجوز أن يكون وزيرا للإعلام في الحكومة فوق الدستور والقانون، مشددين على ضرورة أن يرد المبالغ التي تقاضاها بدون وجه حق، ومؤكدين أن الوزير يتحدث عن إنجازات وهذا يخالف الحقيقة وأن وزارته تحولت إلى عبئ على الدولة كما أنها تحولت إلى صراعات بينه وبين أهل الصحافة والإعلام أنفسهم  .

وطالب النائب مصطفي سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، الوزير أسامة هيكل وزير الدولة لشئون الإعلام برد كافة الأموال التي حصل عليها من رئاسته لمجلس إدارة مدينة الانتاج الاعلامي .

وقال النائب كيف لوزير يترأس مجلس ادارة مدينة الانتاج ويجمع بين وظيفتين انا كنائب عن الشعب اطالبه برد كافة الاموال التي حصل عليها لان هذا يخالف الاعراف وقال النائب ان الوزير يتحدث الي نجاحات وهو بعيد كل البعد عن هذه الامور وتحولت الوزارة الي عبء علي الشعب والحكومة بل تحولت الي ساحة صراع بين الوزير واهل الصحافة والاعلام و طالب بفك التشابك بين الوزارة والهيئات التي بقوة القانون لها الدور الاكبر و قال النائب ان هذة التشابكات تضر بالدولة .

 وقال النائب، إن الوزير يتحدث إلى نجاحات وهو بعيد كل البعد عن هذه الأمور وتحولت الوزارة إلى عبء على الشعب والحكومة بل تحولت إلى ساحة صراع بين الوزير وأهل الصحافة والإعلام، وطالب بفك التشابك بين الوزارة والهيئات التي بقوة القانون لها الدور الأكبر مشيرا إلى أن هذه التشابكات تضر بالدولة. 

فى ذات السياق شن أعضاء مجلس النواب، هجوما حادا على وزير الدولة للإعلام، أسامة هيكل، متهمين إياه بعدم تقديم أي جديد منذ توليه مهام منصبه. 

جاء ذلك خلال الجلسة العامة للبرلمان، برئاسة المستشار حنفي جبالي، أثناء مناقشة برنامج وزارة الدولة للإعلام، بحضور أسامة هيكل.

واتهم نادر مصطفى، وكيل لجنة الإعلام بالبرلمان، الوزير بأنه كان السبب في العداء بين الهيئات الإعلامية الثلاثة “المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والهيئة الوطنية للإعلام والهيئة الوطنية للصحافة.

ووجه النائب اتهاما آخرا للوزير، قائلا: انتجت “فيلم هو وسط البلد”، وتم شراء شقق في العجوزة علشان تكون الخلفية في التصوير نيلية.

بينما أكد تامر عبد القادر، وكيل لجنة الإعلام أيضا، أن الوزارة لم تقم بأي دور حقيقي حتى الآن، قائلا:لا داعي لوجود وزارة دولة للإعلام.

وأشار عضو مجلس النواب، إلي أنه لا يوجد أي حل للمشكلات الخاصة بالإعلام حتى الآن، مؤكدا أن أسامة هيكل حين كان وزيرا للإعلام وهو يعلم الإشكاليات ولكنه لم يقدم أي حلول.

وقال: محمود بدر، عضو مجلس النواب: ما سمعناه من الوزير أسامة هيكل خلال الجلسة ما هو إلا تسويف لكل الحلول، مشيرا إلى أن الوزراء السابقين في جلسة الأمس، كانوا يعرضون ما تم إنجازه وما سيتم بعد ذلك.

وطالبت النائبة أميرة العادلي، عضو تنسيقية شباب الأحزاب، باستقالة الوزير من منصبه، مشيرة إلى أن الوزارة لم تقدم أي نتائج على الأرض حتى الآن.

بينما كشفت الإعلامية هند رشاد، عن وجود مشكلات كثيرة داخل ماسبير، قائلة: احنا بنجمع من بعض علشان نعمل الديكور، وعلشان نبعت عربية تجيب الضيف.

على صعيد اخر أعلن المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، إخراج النائب محمد عبد العليم داوود، من القاعة، بعدما تسبب في أزمة خلال الجلسة للبرلمان، بقوله: “اللي على راسه يرد عليا”. 

وقرر رئيس المجلس إحالة النائب لهيئة مكتب المجلس، موجها كلامه للنائب: عند مثولك أمام هيئة مكتب المجلس قل ما تشاء.

وحذر حنفي جبالي، من الاحتجاج بصوت عالي، قائلا: أرفض المساس بكرامة أي نائب، مؤكدا أنه سيطبق اللائحة الداخلية على الجميع.

وشهدت الجلسة اعتراض شديد من الأغلبية مما تسبب في حالة عدم الانضباط في الجلسة العامة في مواجهة النائب، حيث قال: الذين أفسدوا الحياة السياسية، في إشارة منه إلى حزب مستقبل وطن..

وقرر حنفي جبالي، حذف الكلمة من المضبطة، والتي تسببت في حالة غضب بين أعضاء المجلس.

فى سياق احرطالب النائب الدكتور حسام المندوه عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، بضرورة أن يكون هناك تنسيق بين التعليم العالي، والتعليم قبل الجامعي فيما يتعلق بمدارس المتفوقين، وأن يستكمل الطلاب مسار الدراسة في كليات مخصصة لهم لرعاية المبدعين وليس دخول الجامعات العامة. 

وأوضح النائب البرلمانى أن مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا تعمل بمنظومة دراسة مختلفة لخلق جيل من العلماء والمبدعين ويجب الاهتمام بالكليات التى سوف يدخلونها بعد إنهاء الدراسة الثانوية، لأن الدولة تنفق على هذه المدارس مبالغ كبيرة للاستثمار فى العنصر البشرى والاهتمام بالعلم وصناعة العلماء . 

وقال حسام المندوه الحسيني: أتمنى أن تكون الأبحاث العلمية لها خدمة حقيقة للتنفيذ على الأرض، وليس فى في الأدراج وعلينا الاستفادة منها.

وطالب النائب، بتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن وجود سياسة واضحة للبحث العلمي، وضرورة عرض نتيجة هذه الأبحاث وتأثيرها.

كما طالب الدكتور حسام المندوه الحسيني، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، بضرورة مواجهة معاهد “بير السلم” التي تعمل بدون ترخيص.

وقال النائب: هناك العديد من الإعلانات في الصحف لهذه المعاهد والتي تدعي تقديم امتيازات وهمية سواء الإعفاء من التجنيد وغيره، وهو مغاير للحقيقة، مطالبا بضرورة أن يكون هناك قبضة من حديد على هذه المعاهد.

وأشار النائب حسام المندوه، إلى أنه سوف يسلم المجلس قائمة بأسماء هذه المعاهد المخالفة ليتم إيداعها مضبطة المجلس.

وطالب النائب بضرورة أن تتضمن الكليات الطبية في الجامعات الخاصة وجود مستشفيات ، مشيرا إلى أن كثير من التراخيص منحت للجامعات الخاصة بدون أن يكون لديها مستشفى جامعي.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!