أخبار عربية ودوليةرياضةعاجل

وصول السنغال لكأس العالم بالشغب والارهاب ..لحظات الرعب فى السنغال.. شاهد اعتداء المشجعين على منتخب مصر وجماهيره بالملعب ..محمد صلاح عاش “ليلة رعب”.. ليزر وهجوم ولافتات مسيئة

عار السنغال للوصول لكأس العالم.. الصحف العالمية تهاجم جمهور السنغال بعد الشغب ضد منتخب مصر فى الموقعة الفاصلة لمونديال 2022.. ذا صن: الليزر أعمى محمد صلاح ورفاقه فى ركلات الترجيح.. وديلى ميل: ما حدث ضد لاعبى الفراعنة كارثة

وصول السنغال لكأس العالم بالشغب والارهاب ..لحظات الرعب فى السنغال.. شاهد اعتداء المشجعين على منتخب مصر وجماهيره بالملعب ..محمد صلاح عاش “ليلة رعب”.. ليزر وهجوم ولافتات مسيئة

وصول السنغال لكأس العالم بالشغب والارهاب ..لحظات الرعب فى السنغال.. شاهد اعتداء المشجعين على منتخب مصر وجماهيره بالملعب ..محمد صلاح عاش "ليلة رعب".. ليزر وهجوم ولافتات مسيئة
وصول السنغال لكأس العالم بالشغب والارهاب ..لحظات الرعب فى السنغال.. شاهد اعتداء المشجعين على منتخب مصر وجماهيره بالملعب ..محمد صلاح عاش “ليلة رعب”.. ليزر وهجوم ولافتات مسيئة

كتب: وراء الاحداث

شهدت مباراة المنتخب الوطنى ضد السنغال، التى أقيمت ليلة أمس الثلاثاء، في التصفيات النهائية لكأس العالم قطر 2022، العديد من الاعتداءات، من جماهير السنغال، ضد لاعبين الفراعنة، مما تسبب فى غضب كبير جداً عند المصريين، بسبب ما تعرض له لاعبينا وجمهورنا، من عنف واعتداءات في السنغال.

ترصد التغطية التالية، معظم الاعتداءات التى تعرض لها لاعبين المنتخب الوطنى، والجماهير المصرية، فى السنغال، ليلة أمس.

وكان أبرز تلك الاعتداءات، قيام الجماهير السنغالية بإلقاء زجاجات المياة على محمد الشناوى، خلال الدقائق الأولى من المباراة.

ولم يقتصر العنف على الجماهير فقط، ولكن ظهر عنف اللاعبين ضد لاعبينا في الملعب أيضا، وكان من أبرز لقطات العنف في الشوط الأول للمباراة، هو تدخل لاعب السنغال بقوة شديدة على قدم عمر جابر، مما تسبب في إصابته ومغادرته للمباراة، ودخول إمام عاشور بديلا له في الدقيقة 30.

عاش المنتخب المصري يوماً صعباً في ختام مبارياته الإفريقية بحثاً عن بطاقة التأهل إلى مونديال 2022 ولكنه فشل في ذلك بالخسارة بركلات الجزاء الترجيحية في دكار أمام السنغال، بعد أن فاز في القاهرة ولكنه خسر في داكار ليحتكم المنتخبان إلى ركلات الجزاء والتي ابتسمت لثاني مرة لصالح السنغال بعدما كانت قد أهدت ايضاً الفوز لهم في ختام البطولة الإفريقية.
 
وشهد لاعبو المنتخب المصري أجواء الرعب في ملعب المباراة منذ البداية وعند عزف النشيد الوطني كما كان للنجم المصري محمد صلاح النصيب الأكبر من الإهانات والاعتداءات، حيث شنت جماهير منتخب السنغال هجوماً عنيفاً على اللاعب وحملت لافتة مسيئة ضد النجم المصري محمد صلاح في بداية المباراة.

كما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات توثق لحظة تعرض نجم منتخب مصر محمد صلاح لاعتداءات من جانب جماهير سنغالية بعد تأهل منتخب بلادهم إلى مونديال 2022، وأظهرت لقطات التلفزيون خروج محمد صلاح وسط حراسة خاصة، كما أظهر فيديو آخر، مشجعا سنغالياً داخل أرضية الملعب يحاول الاقتراب من صلاح، لكن حراس الأمن تمكنوا من إبعاد المشجع ورافقوا النجم المصري لغرف خلع الملابس.

حاولت الجماهير السنغالية مؤازرة منتخب بلادها بالطرق المشروعة وغير المشروعة لتجاوز عقبة مصر، خلال مباراة جمعت المنتخبين في تصفيات إفريقيا المؤهلة لمونديال “قطر 2022”.

ولجأ جمهور السنغال في المباراة التي تأهل منتخب بلاده من خلالها إلى كأس العالم، لتوجيه الكثير من أشعة الليزر على أعين لاعبي مصر أثناء تنفيذ ركلات الترجيح، وعلى الخصوص لوجه نجم “الفراعنة” محمد صلاح أثناء تقدمه لتسديد الركلة الأولى المهمة.

وعندما تقدم صلاح لتسديد ركلته، ظهرت أشعة ليزر كثيفة غطت نصف وجهه قبل أن يسدد الكرة بشكل غريب جدا فوق مرمى الحارس إدواردو ميندي.

وتسببت هذه اللقطة في جدل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي إذ اعتبر العديد من المغردين أن الليزر أثر على رؤية صلاح للمرمى ما دفعه لإهدار الركلة الترجيحية بتلك الرعونة، خاصة وأنه متخصص في تنفيذ ركلات الجزاء مع فريقه ليفربول ومع منتخب بلاده ونادر ما يهدرها.

ومن المعروف أن الاتحاد الدولي لكرة القدم والاتحادات القارية للعبة، تمنع السماح للمشجعين بدخول ملاعب كرة القدم وهم يحملون أقلام الليزر.

وعندما تقدم صلاح لتسديد ركلته، ظهرت أشعة ليزر كثيفة غطت نصف وجهه قبل أن يسدد الكرة بشكل غريب جدا فوق مرمى الحارس إدواردو ميندي.

https://twitter.com/AcyLesley/status/1508933912487243777?ref_src=twsrc%5Etfw%7Ctwcamp%5Etweetembed%7Ctwterm%5E1508933912487243777%7Ctwgr%5E%7Ctwcon%5Es1_&ref_url=https%3A%2F%2Fwww.skynewsarabia.com%2Fsport%2F1511059-D985D8ADD985D8AF-D8B5D984D8A7D8AD-D8B9D8A7D8B4-D984D98AD984D8A9-D8B1D8B9D8A8-D984D98AD8B2D8B1-D988D987D8ACD988D985-D8ABD985-D8A8D983D8A7D8A1
عار كأس العالم.. الصحف العالمية تهاجم جمهور السنغال بعد الشغب ضد منتخب مصر فى الموقعة الفاصلة لمونديال 2022.. ذا صن: الليزر أعمى محمد صلاح ورفاقه فى ركلات الترجيح.. وديلى ميل: ما حدث ضد لاعبى الفراعنة كارثة 

فى سياق متصل هاجمت الصحف العالمية الصادرة صباح اليوم المنتخب السنغالى بعد أحداث العنف والشغب التى ارتكبتها جماهيره ضد مصر فى ملعب “عبد الله واد”، فى المباراة التى جمعتهما أمس الثلاثاء، وانتهت بركلات الترجيح 1 – 3 لصالح أسود التيرانجا وتأهلم إلى نهائيات كأس العالم 2022 فى قطر.

صحف العالم تهاجم السنغال بعد أحداث مباراة مصر

انتهت مباراة الذهاب بين مصر والسنغال فى المرحلة الفاصلة المؤهلة لكأس العالم بنتيجة 1-0 لصالح الفراعنة، ثم فاز أسود التيرانجا بهدف نظيف فى الإياب، وبعدها ذهب اللقاء إلى ركلات الترجيح ثم خسر الفراعنة 1-3 ويتأهل ساديو مانى ورفاقه إلى مونديال قطر.

البداية مع صحيفة “ذا صن” الإنجليزية، التى تصدرها عنوان “عار كأس العالم”، للرد على ما حدث فى مباراة الأمس من جانب جماهير السنغال فى المدرجات من شغب وأحداث عنف، وتسليط أضواء الليزر بشكل مستمر خلال ركلات الترجيح.

ذا صنذا صن

كما نشرت الصحيفة الإنجليزية، صورة النجم المصرى محمد صلاح تحت عنوان “ركلات الليزر، عذاب صلاح فى ركلات الترجيح”، قائلة “محمد صلاح تعرض للعمى بسبب الليزر ورشق بالزجاجات، وأخطأ فى ركلات الترجيح، لينتهى حلمه فى كأس العالم”.

فيما عنونت صحيفة “موندو ديبورتيفو”الكتالونية “كريستيانو وليفاندوفسكي يصلان إلى قطر، ومحمد صلاح لا”.

غلاف موندوغلاف موندو

أما صحيفة “سبورت” الكتالونية فقالت “كريستيانو وليفاندوفسكي إلى كأس العالم، وصلاح إلى الخارج”، في إشارة إلي تأهل رونالدو وليفا مع البرتغال وبولندا إلي مونديال قطر وضياع حلم الفراعنة.

غلاف سبورتغلاف سبورت

وأخيرًا تصدر صحيفة “أوليه” الأرجنتينية عنوان “الليزر الذى أزعج مصر بالهزيمة أمام السنغال، تأهل السنغال لقطر لكن الليزر ضد المنتخب المصرى بركلات الترجيح احتل مركز الصدارة”.

جريدة أوليه الأرجنتينيةجريدة أوليه الأرجنتينية

ديلي ميل تبرز أحداث العنف والشغب من جماهير السنغال في مباراة مصر

وتحدثت صحيفة “ديلي ميل”البريطانية، في تقرير لها “مع ركلة ساديو ماني الحاسمة، أرسلت السنغال إلى قطر، وشابت النتيجة مشاهد بغيضة من مشجعي السنغال، والذين صرفوا انتباه لاعبي مصر خلال ركلات الترجيح، ثم رشقوا اللاعبين بأشياء أثناء مغادرتهم أرض الملعب”.

وأوضحت “لم تكن كارثة الليزر، هى الإساءة الوحيدة لصلاح، حيث تعرض للقذف أيضًا بأشياء أثناء مغادرته الملعب، وأظهرت المشاهد مهاجم ليفربول وهو يحمى رأسه وهو فى طريقه إلى غرفة تبديل الملابس، وأنصار السنغال يلقون بالصواريخ عليه”.

وأكملت “بيان الاتحاد المصري لكرة القدم، والذى يشير من خلاله إلى أن الفريق تعرض لإساءات عنصرية طوال المباراة، وأن لاعبى السنغال قاموا بإشارات مسيئة، وقامت الجماهير بقذف اللاعبين بأشياء متعددة طوال المباراة، إلى جانب تعرض حافلة الفريق إلى هجوم جماهيرى وهى فى طريقها إلى أرض الملعب”.

ديلي ميلديلي ميل

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!