أخبار مصرسياسةعاجل

وزير خارجية إيطاليا يستقبل سامح شكري.. وعقد جلسة مباحثات موسعة

خلال زيارته لروما.. وزير الخارجية يلتقي رئيس الصندوق الدولي للتنمية الزراعية

وزير خارجية إيطاليا يستقبل سامح شكري.. وعقد جلسة مباحثات موسعة

وزير خارجية إيطاليا يستقبل سامح شكري.. وعقد جلسة مباحثات موسعة
وزير خارجية إيطاليا يستقبل سامح شكري.. وعقد جلسة مباحثات موسعة

كتب : وراء الاحداث

استقبل وزير خارجية إيطاليا أنطونيو تاياني، سامح شكري وزير الخارجية اليوم بمقر وزارة الخارجية الإيطالية بروما، وذلك خلال الزيارة التي يقوم بها وزير الخارجية للعاصمة الإيطالية للمشاركة في منتدى حوارات روما المتوسطية.

وقال السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن الوزيرين عقدا اجتماعاً ثنائياً مغلقاً فور وصول الوزير شكري إلى مقر وزارة الخارجية الإيطالية، أعقبه جلسة مباحثات موسعة على مأدبة غذاء أُقيمت على شرف الوزير المصري.

وكشف المتحدث الرسمي، أن وزيري الخارجية تناولا بشكل موسع سبل دفع وتعزيز العلاقات الثنائية بين مصر وإيطاليا في شتى المجالات، لا سيما الاقتصادية والاستثمارية منها، والبناء على قصص النجاح التي حققتها الشركات الإيطالية في السوق المصري.

كما تطرقت المحادثات إلى عدد من الملفات الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، وعلى رأسها التطورات الخاصة بالأزمة الليبية.

وحرص الوزير شكري على استعراض الرؤية المصرية تجاه ملفات المنطقة، مبرزاً الجهود المبذولة للوصول إلى تسوية لهذه القضايا واستعادة الاستقرار والسلام للمنطقة.

واختتم السفير أحمد أبو زيد تصريحاته، بأن الوزيرين اتفقا على استمرار التشاور والتنسيق بشأن الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام، والعمل على تعزيز التعاون بين البلدين بما يرتقي إلى تطلعات الشعبين المصري والإيطالي.

وزير الخارجية يلتقي رئيس الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (الإيفاد)

ثم التقى سامح شكري وزير الخارجية، اليوم ١ ديسمبر الجاري، “ألفرو لاريو” رئيس الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (الإيفاد) فى مقر الصندوق بروما.

وصرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن الوزير شكري هنأ “ألفرو لاريو” على توليه مؤخرا منصب رئيس الصندوق مؤخراً، حيث أكد على التزام مصر بمواصلة التعاون القائم مع الصندوق، مشيداً بالجهد الذي بذله الصندوق لحشد الالتزامات لبرنامج “نوفي” NWFE الذي أطلقته الحكومة المصرية مؤخرًا خلال مؤتمر المناخ COP27.

كما رحب شكرى بإطلاق مشروع التحول المستدام للمواءمة الزراعية في صعيد مصر “ستار” STAR على هامش مؤتمر المناخ COP27 الذى شارك فيه وفد الصندوق.

من ناحية أخرى، أكد وزير الخارجية على تطلع مصر لتعزيز النشاط التمويلي للصندوق لدعم مشروعات التنمية الزراعية والريفية، لا سيما بمبادرة حياة كريمة التي تسخر لها الحكومة موارد كبيرة لضمان تماشيها مع الأولوية التي توليها الحكومة لتعزيز الاستثمارات الزراعية في مصر وتمويلها، خاصة في دعم صغار المستثمرين والشركات الناشئة، فضلًا عن تمكين الشباب والمشاريع المبتكرة.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن رئيس الصندوق أشاد بتنظيم مصر لمؤتمر المناخ في شرم الشيخ وجهود مصر لنجاح المؤتمر، مؤكداً على استمرار التعاون مع مصر التي تعد أكبر دول الشرق الأدنى وشمال إفريقيا التي تتعاون مع الصندوق.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!