أخبار مصرعاجل

وزير النقل: 900 قطار يوميا لتفادي الزحام

قبل الحظر.. "الوزير" يتابع انتظام تشغيل المترو والقطارات ويطمئن على زمن التقاطر

وزير النقل: 900 قطار يوميا لتفادي الزحام

وزير النقل: 900 قطار يوميا لتفادي الزحام
وزير النقل: 900 قطار يوميا لتفادي الزحام

كتب : وراء الاحداث

صرح الفريق كامل الوزير وزير النقل بأن هيئة السكك الحديدية تطلق 900 قطار يوميا وعلى مدار الـ24 ساعة على جميع الخطوط من أجل استيعاب الأعداد المتزايدة من الركاب من ناحية، ولمنع الزحام من ناحية ثانية تفاديا لانتقال فيروس “كورونا”.

وقال “الوزير” في تصريحات صحفية، إنه تم الدفع خلال الأسبوع الماضي، بـ33 قطارا إضافيا على جميع الخطوط وخاصة الضواحي، لتجنب الزحام الذي شهدته بعض القطارات.

وأشار وزير النقل إلى أنه تم تكثيف وتعديل جداول التشغيل لتتماشى مع قرار مجلس الوزراء بحظر التجوال، بما يسمح بتحقيق أقصى تشغيل ممكن على الشبكة خلال الفترة المسموح بها، لافتا إلى عدم تأثر القطارات التي كان من المقرر قيامها أو وصولها خلال الفترة من الساعة 6 صباحاً حتى  7 مساء.

أما فيما يخص القطارات التي كان من المقرر قيامها أو وصولها  داخل الفترة من الساعة السابعة مساءا وحتى السادسة صباحا، فذكر الوزير أنه تم تعديل تشغيل بعضها ليتم تشغيلها نهارا وفي التوقيتات المسموح بها خلال الفترة من الساعة 6صباحاً حتى 7 مساءا، مع إلغاء الرحلات الفرعية التي كان من المقرر قيامها أو وصولها بعد الساعة 7 مساء.

وأوضح أنه تم مراعاة تشغيل قطارات السكك الحديدية بجميع الخطوط بحيث يكون آخر موعد وصول للقطارات بجميع خطوط الشبكة في المحطات الانتهائية الساعة 6.30 مساء.

قبل الحظر.. وزير النقل يتابع انتظام حركة المترو (صور) | مصراوى

فى سياق متصل قام وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير في تمام الساعة 4.30 مساء اليوم، بجولة تفقدية لمحطة الشهداء التبادلية بين الخطين الأول والثاني لمترو الأنفاق. 

جاء ذلك لمتابعة انتظام حركة  قطارات المترو، حيث شاهد مرور عدد كبير من  القطارات بالخطين الأول والثاني، واطمئن على تقليل زمن التقاطر ليصبح بين كل قطار وأخر من  2.الى. 2.5 مع زيادة عدد القطارات العاملة بالخطوط الثلاثة. 

ويتم تشغيل 45 قطار بالخط الأول و28 قطار بالخط الثاني و11 قطار بالخط الثالث، ووجه الوزير قيادات الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو باستمرار الدفع بقطارات إضافية  في حالة وجود أي كثافات من الركاب، مؤكدا أن الكل يجب أن يتسابق في خدمة المواطن المصري.. 

وشدد على ضرورة أن يقوم آخر قطار من المرج الجديدة الساعة 6.30 مساءا ومن حلوان الساعة 6.20 مساءا وأخر قطار من المنيب وشبرا الساعة 6.30مساءا  اليوم لامتصاص أي كثافات من الركاب قبل توقيت الحظر والتنسيق مع وزارة الداخلية لوصول القطارات هذه القطارات بعد توقيت الحظر. 

بعدها، توجه الوزير إلى محطة مصر للسكك الحديدية حيث اطمئن على أعمال التعقيم بالمحطة وشبابيك التذاكر والأرصفة، ووجه باستمرار اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس “كورونا” والمحافظة  الدائمة على مستوى عالي من النظافة بالقطارات والمحطات. 

وأكد على تقديم كافة التسهيلات للركاب واستمرار الدفع بقطارات إضافية في أي خط من خطوط السكك الحديدية يشهد كثافة ركاب .

صورة أرشيفية

كشف أحمد عبدالهادي، المتحدث الرسمي باسم شركة مترو الأنفاق، أن المترو لم يشهد أي حالات مصابة بفيروس “كورونا” المستجد حتى الآن سواء من الموظفين أو حالات إبلاغ بين الركاب.

وقال “عبدالهادى إن شركة المترو وضعت خطة للتعامل مع أي حالات يشتبه في إصابته بكورونا أو تظهر عليها أعراض الفيروس خلال رحلات القطارات، موضحا أنها تتمثل في إيقاف القطار الذي تستقله الحالة في أول محطة للوصول، وإنزال الراكب، ثم نقله إلى إحدى نقاط الإسعاف ال20 المتنقلة عبر الأرصفة لفحص الحالة وإجراء الإسعافات الأولية لها، وفي حالة الاشتباه في إصابتها بكورونا يتم نقلها بإحدى سيارات الإسعاف إلى أقرب مستشفى. 

وأشار متحدث مترو الأنفاق إلى أنه يتم بعد ذلك تعقيم القطارات والمحطات بالكامل في حالة ثبوت حمل الحالة للفيروس، مع اتخاذ إجراءات الوقاية للمرفق بالكامل.

وتابع “عبدالهادي” :”حتى الآن معندناش أي حالة كورونا في مترو الأنفاق

وزارة النقل تصدر بيانا رسميا بشأن مواعيد المترو بعد الحظر | مصراوى

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!