أخبار مصرتحقيقاتعاجل

وزير النقل يعلن أسعار تذاكر واشتراكات القطار الكهربائى الخفيف LRT قبل انتقال الحكومة بشكل كامل في شهر مارس المقبل

وزير النقل: القطار الكهربائي الخفيف لا يحقق مصاريف تشغيله في أول 3 سنوات ويؤكد انتقال الحكومة للعاصمة الإدارية أول مارس.. ولا زيادة في أسعار تذاكر المترو والقطار

وزير النقل يعلن أسعار تذاكر واشتراكات القطار الكهربائى الخفيف LRT قبل انتقال الحكومة بشكل كامل في شهر مارس المقبل

وزير النقل يعلن أسعار تذاكر واشتراكات القطار الكهربائى الخفيف LRT قبل انتقال الحكومة بشكل كامل في شهر مارس المقبل
وزير النقل يعلن أسعار تذاكر واشتراكات القطار الكهربائى الخفيف LRT قبل انتقال الحكومة بشكل كامل في شهر مارس المقبل

كتب : وراء الاحداث

أعلن الفريق كامل الوزير، وزير النقل، من مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية اليوم الثلاثاء، أن الوزارة تديرأعمالها داخل الوزارة منذ أكثر من ٣ اشهر وسيتم انتقال الوزارة بشكل كامل في أول مارس.

وأشار الوزير إلى أن جميع أسعار مترو الخط الثالث وقطار العاصمة لن تتغير أو تزيد خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن أسعار التذاكر مدعومة من قبل وزارة النقل من خلال استثمارات الوزارة ومشروعاتها الخدمية والتجارية.

وأكد أن اسعار التذاكر أقل بكثير من التكلفة ولكن سوف يستمر الدعم لكل وسائل المواصلات الجديدة، مشيرا إلى تنوع وسائل الانتقال للعاصمة الادارية بين التاكسي وتطبيقات النقل الذكي وحافلات تعمل بالغاز والكهرباء بالاضافة إلى قطارالعاصمة والمونوريل والقطار السريع.

أكد وزير النقل، كامل الوزير، أن نسب تنفيذ مشروع الخط الأول للقطار الكهربائي السريع لربط بين لعاصمة الادارية والسويس شاملة الجسور والمحطات وصلت لـ٤٠٪؜، مع استمرار العمل لاستكماله.

وقال الوزير، خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد اليوم الثلاثاء، بمقر وزارة النقل بالحي الحكومي، في العاصمة الإدارية الجديدة، لتعريف الموظفين المنتقلين إلى العاصمة الإدارية لمنظومة النقل إلى الحي الحكومي، إن القطارات الإقليمية والسريعة وجرارات نقل بضائع يتم تصنيعها حاليا في ألمانيا، متوقعا الانتهاء من الورشة الرئيسية الذي سيستقبل أول قطار خلال العام الجاري.

وأشار الوزير إلى أن أول قطار للمشروع سيصل في ديسمبر ٢٠٢٣ ليتم تجميعه وتجربته حتى نهاية ٢٠٢٤، لحسن الانتهاء من تنفيذ الخط الأول بشكل كامل «لبدء تشغيل التجريبي للخط الأول نهاية ٢٠٢٤.»

قررت شركة أر إيه تي بي lrt، المسؤولة عن إدارة وتشغيل قطار العاصمة، تعديل ساعات العمل بمحطات قطار العاصمة لتبدأ من الساعة 7:30 صباحًا وحتى 12:00 صباحا بداية من اليوم الإثنين، وذلك من ضمن استراتيجية شاملة لتقديم خدمات تنقل سهلة وسلسة للركاب وإدخال تحسينات وتطويرات بصفة مستمرة على القطار.

يبحث عدد كبير من المواطنين عن أسعار تذاكر اشتراكات القطار الكهربائي الخفيف LRT، وهو أحد وسائل النقل المتنوعة داخل منظومة الانتقال إلى العاصمة الإدارية، وذلك قُبيل بدء انتقال الحكومة بشكل كامل في شهر مارس المقبل.

القطار الكهربائي الخفيف LRT

وجاءت أسعار تذاكر القطار الكهربائى الخفيف LRT بعد التخفيض كالآتي:

– حتى 3 محطات بـ 10 جنيهات بدلا من 15 جنيهًا.

– حتى 5 محطات بـ15 جنيهًا بدلا من 20 جنيهًا.

– حتى 7 محطات بـ15 جنيهًا بدلا من 25 جنيهًا.

– أكثر من 7 محطات بـ20 جنيهًا بدلا من 35 جنيهًا.

وأوضح الفريق كامل الوزير، وزير النقل، اليوم الثلاثاء، خطة أسعار وسائل النقل المتاحة إلى العاصمة الإدارية، موضحا أن وسائل النقل المختلفة داخل منظومة الانتقال إلى العاصمة الإدارية هي: خطوط الجر الكهربائي (شبكة المترو / القطار الكهربائى الخفيف LRT)، النقل بالحافلات من القاهرة الكبري إلى العاصمة الإدارية الجديدة – النقل الذكي الداخلي بـ العاصمة الإدارية الجديدة)، مؤكدا أنه لم يتم رفع أسعار أي تذاكر لأي من وسائل النقل الجديدة حاليا.

الاستراكات الشهرية:

– 300 جنيه شهري لعدد 5 محطات، بواقع تكلفة 8 جنية للتذكرة وبنسبة 47% تخفيض.

– 600 جنية شهري لأكثر من 7 محطات بواقع تكلفة 11.5 جنية للتذكرة وبنسبة 42% تخفيض.

طريقة الاشتراك في القطار الكهربائي الخفيف LRT

ذكر الوزير أن طريقة الاشتراك لاستخدام القطار الكهربائي الخفيف، تكون من خلال الإتصال بالموظف المسؤول في RATP المسئولة عن إدارة القطار الكهربائى الخفيف LRT وإعلامه بعدد الإشتراكات المطلوبة والاتفاق معه على الذهاب إلى محطة عدلي منصور لتسديد المبلغ المطلوب واستلام الكروت، ويمكن للراغبين في الاشتراك التواصل عبر رقم التليفون: 01103776676- رقم خدمة العملاء: 19549- الموقع الاكتروني عبر هذا الرابط.

قطار LRT

 

يذكر أنه تم ربط شبكة خطوط مترو انفاق القاهرة الكبرى مع القطار الكهربائي الخفيف، إذ يتبادل القطار الكهربائي الخفيف LRT الخدمة مع الخط الثالث لـ مترو الأنفاق في محطة عدلي منصور التبادلية المركزية التي تضم 5 وسائل نقل «القطار الكهربائي الخفيف – مترو الأنفاق– خط سكة حديد – السوبرجيت – الأتوبيس الترددي، وتبادل الخدمة مع مونوريل العاصمة الإدارية في محطة الفنون والثقافة ومع خط السكة الحديد عدلي منصور / السويس في محطة بدر.

وتم ربط القطار الكهربائي الخفيف LRT بالمجتمعات العمرانية المجاورة (المستقبل – الشروق – بدر – هليوبوليس – العاشر)، بمينى باصات تحمل نفس شعار القطار تسهيلًا على المواطنين، كما تم تجهيز محطات القطار الكهربائي الخفيف بأماكن انتظار السيارات الخاصة وبدون أي رسوم لجذب أصحاب السيارات الخاصة لاستخدام وسائل النقل العامة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!