أخبار مصربرلمانعاجل

وزير النقل للنواب: أطفال يفككون مسامير القضبان مما يؤدى لانقلاب القطارات ؟ من يحركهم للتخريب واخر ينام تحت القطار ويصور نفسه بالهاتف وطفل يلقى بحجر على القطار الروسى

وزير النقل: طلبت من الرئيس 200 عربية قلاب قالى هات 1000 ومالكش دعوة بالفلوس ... نقل وتوزيع ١٦٢ من العناصر المتطرفة بالسكة الحديد إلى وظائف غير حساسة

وزير النقل للنواب: أطفال يفككون مسامير القضبان مما يؤدى لانقلاب القطارات ؟ من يحركهم للتخريب واخر ينام تحت القطار ويصور نفسه بالهاتف وطفل يلقى بحجر على القطار الروسى

وزير النقل للنواب: أطفال يفككون مسامير القضبان مما يؤدى لانقلاب القطارات
وزير النقل للنواب: أطفال يفككون مسامير القضبان مما يؤدى لانقلاب القطارات

كتب: وراء الاحداث

طالب وزير النقل كامل الوزير الأجهزة والهيئات المعنية معاونة الهيئة القومية لسكك حديد فى القضاء على الظواهر السلبية والتى تؤثر على سلامة التشغيل بشكل مباشر مثل (التسطيح أعلى القطارات – التهرب من دفع التذاكر – إلقاء الحجارة على القطارات – إنشاء المعابر غير القانونية).

وعرض وزير النقل المهندس كامل الوزير خلال القاءه بيان اليوم أمام الجلسة العامة بمجلس النواب صور لصبية مدفوعين يقومون بفك المسامير والقاء الحجارة على القضبان وينتهى الأمر إلى انقلاب القطارات، مضيفا: “هؤلاء لا يريدون السلامة وهؤلاء ليسوا أطفالا أبرياء”، متسائلا من يحركهم وقال هناك من ينام تحت القطار ويصور الأمر بالهواتف”.

وطالب بمعاونة السكة الحديد فى القضاء على ظاهرة التسطيح على القطارات، قائلا خلال عرضه لعدد من الصور توثق الحالة لأطفال تعلب بالقرب من القطارات، مضيفا: “لو ماتوا هل أنا المسئول فين أبوه وفين أهله؟”.

وكما عرض صورة لطفل قام بإلقاء بحجر على القطار الروسى الجديد، مما أدى إلى فقدان طفل داخل القطار عينه، متسائلا: “هل الطفل الذى قام بإلقاء الحجر برئ؟.

 وأشار وزير النقل، إلى إنشاء معابر غير قانونية على السكة، عارضا صورة لسيارة تعبر السكة الحديد لكن سواق القطار الحمد الله أوقف القطار ومنع حدوث كارثة، لأنه هذا السائق لم يشرب مخدرات وقد منحته مكافأة، مضيفا: “لكن السؤال هل لو كان هذا القطار قام بخبط السيارة هل كنت أحاسبه ونقول وزير النقل مش شايف شغله”.

 كما طالب بمعاونة الهيئة القومية لسكك حديد مصر فى إزالة التعديات على ممتلكات الهيئة (أراضى – منشآت) وإزالة الأسواق العشوائية فى حرم وبجوار خطوط السكك الحديدية والسيطرة على ظاهرة الباعة الجائلين”.

قال المهندس كامل الوزير، وزير النقل، إن حجم المنقول من البضائع على السكك الحديدية بلغ 25 مليون طن سنويا.
وأضاف الوزير، خلال الجلسة العامة اليوم برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى: “ذهبت للرئيس عبد الفتاح السيسى وطلبت 200 عربة قلاب لنقل الطفلة والسماد، قالى هات 1000.. قولتله على قد الموازنة، قالى هات ألف ومالكش دعوة الفلوس هاديهالك”.

وتابع: “استلمت الوزارة فيها 795 جرارا مش 800 زى ما بيقولوا، منهم 400 جرار معطل، ولم نكن ننقل طن واحد بضاعة كنا ننقل ركاب فقط وكان لدينا مطالب لنقل الطفلة لمصانع الاسمنت والقمح للصوامع، ولكن الـ400 جرار كانوا بينقلوا ركاب، لأن هما اللى بيهتفوا وبيقولوا يسقط يسقط، ولكن البضاعة لا تهتف.”

وقال: “يتم الآن تصنيع ألف عربة بضاعة وعربات قلاب لأول مرة فى مصر لنقل الرمال والطفلة وخصصنا 100 جرار للبضائع بالإضافة إلى 19 جرارا جديدا”. 

وأشار إلى أن القمح يتم تنزيله فى الميناء بطرق بدائية ونقله أيضًا بطرق بدائية، وتم مد خطوط السكك الحديدية إلى الموانئ لان كمية الفاقد للقمح فى الموانئ كبيرة.

كشف الفريق كامل الوزير، وزير النقل، عن نقل وتوزيع 162 عاملًا وفنيًا من العاملين بالسكة الحديد، الذين ثبت أنهم من العناصر المرتبطة بالأنشطة المتطرفة والإثارية، إلى وظائف غير حساسة في باقى وزارات الدولة، أو التخلص منهم طبقاً للوائح والقوانين المنظمة. 

وأضاف «الوزير» في كلمته أمام مجلس النواب، الإثنين، أنه تم معاونة الهيئة القومية لسكك حديد مصر في إزالة التعديات على ممتلكات الهيئة (أراضي – منشآت )، وإزالة الأسواق العشوائية في حرم وبجوار خطوط السكك الحديدية، والسيطرة على ظاهرة الباعة الجائلين، ومعاونة الهيئة في القضاء على الظواهر السلبية التي تؤثر على سلامة التشغيل بشكل مباشر مثل ( التسطيح أعلى القطارات – التهرب من دفع التذاكر – إلقاء الحجارة على القطارات – إنشاء المعابر غير القانونية).

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!