أخبار مصرعاجل

وزير النقل: تحويل جميع الموانئ البحرية المصرية إلى «ذكية»

كامل الوزير: مصنع لإنتاج قطارات السكك الحديدية والمترو بسواعد مصرية

وزير النقل: تحويل جميع الموانئ البحرية المصرية إلى «ذكية»

وزير النقل: تحويل جميع الموانئ البحرية المصرية إلى «ذكية»
وزير النقل: تحويل جميع الموانئ البحرية المصرية إلى «ذكية»

كتب : وراء الاحداث 

قال وزير النقل الفريق كامل الوزير: “كنا الفترة اللى فاتت في النازل في مجال النقل البحري، لكنه يشهد حاليا تطويرا كبيرا”. 

جاء ذلك خلال فعاليات ندوة “مستقبل النقل” بحضور وزير النقل الفريق كامل الوزير، ووزير المالية الدكتور محمد معيط، والفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، ويحيي ذكي. 

وأكد أنه سيتم تحويل جميع الموانئ المصرية إلى موانئ ذكية، مع الربط بالدول المجاورة، مشيرا إلى إنشاء خطوط جديدة، مردفا: “على الأقل نشيل واردتنا وصادرتنا”.

وانطلقت أول أمس الأحد، فعاليات مؤتمر ومعرض النقل الذكي للشرق الأوسط وأفريقيا في دورته الثالثة، حيث يفتتحه الرئيس عبدالقتاح السيسي.

وتشارك وزارة النقل في معرض النقل الذكي هذا العام، بعدد من الأجنحة التي تجسد ما شهدته قطاعات الوزارة كالسكة الحديد ومترو الأنفاق والطرق والكباري من تطوير هذا العام، وكذلك استعراض للمشروعات المستقبلية والخدمية الحديدة المقدمة للجمهور كالقطار الكهربائي والمونوريل والمواصلات الذكية. 

كشف وزير النقل الفريق كامل الوزير أن الوزارة تستهدف خلال الفترة الحالية تطوير منظومة النقل البحري وخاصة الموانىء لزيادة حركة التداول. 

وأضاف الوزير جاء ذلك خلال فعاليات ندوة «مستقبل النقل» بحضور وزير النقل الفريق كامل الوزير، ووزير المالية الدكتور محمد معيط، والفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، ويحيي ذكي رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، أن «الكونتير من 4 لـ 8 أيام، وهذا ما نبتغيه في كل الموانىء».

وأشار إلى إنشاء أرصفة جديدة وحواجز أمواج في موانىء الإسكندرية ودمياط، مع إنشاء محطة متعددة الاغراض بميناء سفاجا، جنبًا إلى جنب مع تطوير ميناء بورتوفيق.

وتابع الوزير: «الوقت والفلوس عائقًا أمام التطوير، ومش هينفع نعمل كل حاجة على حساب وموازنة الدولة».

وقال وزير النقل أيضا إن الموارد لا تكفي الطموحات، لافتًا إلى أنه سيتم الاعتماد على القروض من البنوك المصرية بدلًا من البنوك الأجنبية، مع إشراك القطاع الخاص في المشروعات الجديدة. 

كشف وزير النقل الفريق كامل الوزير عن خطة إنشاء مصنع كبير لصناعة قطارات السكك الحديدية والمترو. 

واكد اللواء كامل الوزير انه سيتم إنشاء المصنع بسواعد مصرية واستثمارات مصرية، لافتا إلى الاتجاه إلى تشجيع كل ما هو مصري خلال الفترة القادمة مؤكدا «الخير كله جاي خلال الفترة القادمة».

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!