أخبار مصرتحقيقاتعاجل

وزير النقل: إنشاء مصانع لقطارات السكة الحديد والمترو في مصر

مساحته 20 فدانا|7 معلومات عن مصنع «تالجو» لإنتاج عربات القطارات في مصر و يبحث مع ألستوم الفرنسية تمويل الخط السادس لمترو الأنفاق

وزير النقل: إنشاء مصانع لقطارات السكة الحديد والمترو في مصر

وزير النقل: إنشاء مصانع لقطارات السكة الحديد والمترو في مصر
وزير النقل: إنشاء مصانع لقطارات السكة الحديد والمترو في مصر

كتب : وراء الاحداث

شارك وزير النقل الفريق كامل الوزير، في فعليات معرض ومؤتمر الشرق الأوسط للسكك الحديدية والذي تقام فعاليته بمركز أبوظبي الوطني للمعارض بالعاصمة الاماراتية أبوظبي. 

وأكد الوزير في تصريحاته، أن إنشاء هذا مصانع للشركات الأجنبية في مصر هو امتداد للتعاون مع كبرى الشركات العالمية المتخصصة في مجال توطين صناعة الوحدات المتحركة مثل روتيم الكورية الجنوبية،  بما يجعل مصر أولى الدول المصنعة للوحدات المتحركة في الشرق الأوسط وأفريقيا. 

وذكر أن هذا سمثل الخطوة الأولى فى تحقيق الحلم بأن تكون مصر إحدى الدول الصناعية الكبرى في هذا المجال وتوفير جميع احتياجات السوق المحلي لتوفير العملة الصعبة، والتى كانت تستخدمها الدولة لاستيراد هذه القطارت. 

وتابع: كما سيساهم في توفير فرص العمل للشباب وفتح آفاق جديدة لزيادة الدخل القومى بالتصدير إلى الخارج وخاصة لقارة إفريقيا.

ارشيفية

والتقى وزير النقل الفريق كامل الوزير مع المهندس محمد خضرة المدير الاقليمي لشركة تالجو الاسبانية لصناعة القطارات، على هامش مؤتمر الشرق الأوسط للسكك الحديدية في أبوظبي.

وتطرقت المناقشات حول آخر المستجدات الخاصة بإنشاء مصنع تالجو مصر لتصنيع عربات ركاب سكك حديدية داخل مصر وفقا لبروتوكول التعاون الموقع  بين الهيئة القومية لسكك حديد مصر وشركة تالجو الاسبانية.

وأكد المدير الاقليمي لشركة تالجو الاسبانية لصناعة القطارات على أن هناك زيارة لمصر من وفد من خبراء شركة تالجو الإسبانية العالمية من كافة التخصصات (التصنيع -الجودة -المشتريات،  خلال الأيام القادمة لمراجعة كافة الإجراءات تمهيدا للبدء في إنشاء المصنع .

ونستعرض أبرز المعلومات عن مصنع “تالجو” في مصر، على لسان وزير النقل، كالتالي.. 

1-  هذا المصنع مقرر إنشائه في منطقة كوم أبو راضي بمحافظة بني سويف على مساحة 20 فدانا كاملة المرافق بالمنطقة المجاورة لورش كوم أبو راضي التابعة للسكة الحديد. 

2- ستكون المنطقة مجمع لتصنيع وصيانة الوحدات المتحركة ومكوناتها من عربات تالجو الإسبانية ذات التكنولوجيا الحديثة المتطورة. 

3- سيتم فيه تنفيذ أعمال الصيانةالخاصة بالقطارات. 

4- سيقوم بتصنيع 50 قطارا بتكنولوجيا تالجو العالية كمرحلة أولى و50 قطار تالجو كمرحلة ثانية، على أن تتم مراحل التصنيع بأيدي المهندسين والفنيين المصريين وإشراف الخبراء الاسبان. 

5- كما سيقوم مصنع تالجو مصر بأعمال التصنيع المتبعة ابتدأ من القطار الأول بنسبه 97% من أعمال التصنيع المتبعة بمصنع شركة تالجو بأسبانيا. 

6- يستهدف أيضا مصنع تالجو مصر الاعتماد علي موردين محليين بنسبة تصل ل 45% للمكونات المحلية علي أن يتم العمل علي زيادة هذه النسبة تدريجياً من خلال شركات مصرية. 

7- يوفر فرص عمل للشباب المصريين.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!