عاجلمحافظات

محافظ المنيا يصدر قرارًا بحركة محليات محدودة

محافظ المنيا يكلف نائبه بمتابعة نقاط تحصيل رسوم المحاجر

محافظ المنيا يصدر قرارًا بحركة محليات محدودة

محافظ المنيا يصدر قرارًا بحركة محليات محدودة
محافظ المنيا يصدر قرارًا بحركة محليات محدودة

كتب : وراء الاحداث

أصدر اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، قرارًا بحركة محليات محدودة، إذ شملت الحركة إلحاق رئيس مدينة ملوي للعمل بديوان عام المحافظة بإدارة بناء وتنمية القرية، بصفة مؤقتة، لحين إتمام التنسيق مع وزارة التنمية المحلية في هذا الشأن. 

كما قرر المحافظ أيضا نقل نائبي رئيس مركز ملوي، للعمل كنواب بمركزي أبوقرقاص وديرمواس، وكذلك تكليف نائب رئيس الوحدة المحلية لمركز أبوقرقاص للعمل نائبا لرئيس الوحدة المحلية لمركز ملوي.

جاءت قرارات المحافظ عقب التنسيق مع رئيس قطاع الأمانة العامة للمحليات بوزارة التنمية المحلية، بسبب تقاعس رئيس مدينة ملوي ونائبيه في إصدار وتنفيذ قرارات الإزالة وكذلك عدم تنفيذ أعمال الإزالات في المهد.

وشدد المحافظ على جميع رؤساء المراكز والأحياء بضرورة تنفيذ قرارات الإزالة للعقارات المخالفة والقضاء على أي مخالفة وعدم السماح لأي مقاول بالبناء بدون ترخيص ومخالفة اشتراطات البناء، مؤكدا أنه لن يسمح بأي تهاون أو تقاعس في هذا الملف، وستتم محاسبة المقصرين فورا، وذلك للقضاء على ظاهرة البناء المخالف التي تمثل خطورة على أرواح وممتلكات المواطنين كما أنها تشكل ضغطا كبيرا على شبكات المرافق بالمحافظة.

وأكد المحافظ أن عدم تنفيذ قرارات الإزالة يؤدى إلى زيادة حالات التعدي ويساهم في قيام المخالفين باستكمال عمليات البناء، ما يشكل صعوبة أمام الجهات التنفيذية في الإزالة. 

فى سياق متصلكلف اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، نائبه الدكتور محمد محمود أبوزيد، بإجراء جولات تفتيشية مفاجئة على أماكن ونقاط تحصيل رسوم المواد المحجرية بالمحافظة، لمتابعة سير العمل والتأكد من الالتزام بالقوانين والوقوف على مدى تحقيق الانضباط لضمان نجاح المنظومة ولتحقيق الأهداف المطلوبة. 

من جانبه، تابع نائب المحافظ نقاط التحصيل لعدد من المنافذ والطرق المؤدية من وإلى المحاجر، للتعرف على كيفية تحصيل الرسوم من السيارات المحملة بالمواد المحجريه، ومراجعة الدفاتر وسجلات الإيرادات ومتابعة عملية التوريد يوميا حفاظا على المال العام.

وأكد محافظ المنيا المتابعة المستمرة وتشديد الرقابة على المحاجر التي تعد من أهم موارد المحافظة، وذلك بهدف الحفاظ على حقوق الدولة، وتعظيم الاستفادة والعمل على زيادة نسب الإيرادات، والتي ستمثل طفرة كبيرة للمحافظة تنعكس نتائجها على ابناء المنيا، لفتح المجال للمزيد من المشروعات في قطاعات أخرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!