أخبار مصرعاجل

وزير الرى إزالة 740 حالة تعدي على النيل والمجاري المائية في أسبوع

استمرار الازالات بتنسيق مع قوات الامن وجهات انفاذ القانون

وزير الرى إزالة 740 حالة تعدي على النيل والمجاري المائية في أسبوع 

 

 وزير الرى إزالة 740 حالة تعدي على النيل والمجاري المائية في أسبوع
التعديات على النيل التعدى على الترع – التعدى على المصارف

كتب : وراء الاحداث

اصدرت وزارة الرى والموارد المائية تقريرا بشأن الحملات التي تنفذها الوزارة فى مجال الإزالات والتي تضمنت إزالة ( 740   ) حالة تعدى على نهر النيل ومنافع الري والصرف على مستوى الجمهورية على مدار الأسبوع الماضي.

 من جهته اكد الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والرى على استمرار أعمال الإزالات فى تنسيق تام  فى ضوء برنامج الإزالات الذى تم إعداده بالمشاركة مع قوات الأمن وجهات إنفاذ القانون  

قام قطاع حماية النيل بتنفيذ عدد ( 167  ) إزالة على طول النهر وفرعيه ، فيما قام قطاع الري بتنفيذ عدد (359 ) على منافع الري ، إلى جانب قيام هيئة الصرف بتنفيذ عدد ( 214 ) ازالة على منافع الصرف.    

…. وفي هذا الصدد قام قطاع تطوير وحماية نهر النيل بتنفيذ عدة حملات مكثفة خلال الأسبوع  وأسفرت عن تنفيذ (١٦٧) إزالة شملت عدد (٣٩) ازالة بمحافظة الغربية وعدد (٩) ازالة بمحافظة المنوفية وعدد (٦٧) ازالة بمحافظة البحيرة وعدد (١١) بمحافظة كفر الشيخ وعدد (٢) ازالة بمحافظة المنيا وعدد (١٠) ازالة بمحافظة اسيوط وعدد (١٨) ازالة بمحافظة سوهاج وعدد (١١) ازالات بمحافظة قنا .

… كما قام قطاع الرى بتنفيذ حزمة من الإزالات بمختلف المحافظات على مدار السبعة أيام الماضية وأسفرت عن تنفيذ عدد (359) إزالة شملت إزالة عدد (5) بمحافظة الغربية وعدد (2) بمحافظة القليوبية وعدد (5) بمحافظة المنوفية وعدد (130) بمحافظة الاسكندرية وعدد (22) بمحافظة الدقهلية وعدد (155) بمحافظة البحيرة وعدد (14) بمحافظة سوهاج وعدد (9) بمحافظة قنا وعدد (10) بمحافظة أسوان وعدد (7) بمحافظة الشرقية .

… كما قامت الهيئة المصرية العامة لمشروعات الصرف خلال  الفترة بتنفيذ العديد من الإزالات في نطاق الوجهين القبلي و البحري بلغت(٢١٤) إزالة موزعة على أقاليم الصرف بمختلف أنحاء الجمهورية.. وقد تضمنت تنفيذ عدد  (١٧) ازالة في نطاق اقليم شرق الدلتا  بمحافظات ( القليوبية ١٧ ازالة) ،  بالاضافة الي تنفيذ عدد  (٢٣ ) إزالة في نطاق إقليم وسط الدلتا بزمام محافظات  ( المنوفية ٥ إزالة –  كفرالشيخ  ١٨ إزالة)  ، وأيضا تنفيذ عدد ( ١٤٧) ازالة بنطاق اقليم صرف غرب الدلتا بزمام محافظة ( البحيرة ١٤٧ ازالة)  وكذلك تنفيذ عدد ( ١٣) ازالة في نطاق اقليم مصر الوسطى بمحافظات ( المنيا ١٣ ازالة ) ،

كما تم  تنفيذ عدد (١٤ ) إزالة بإقليم مصرالعليا بزمام محافظات  (  أسيوط ١٤إزالة )   وجدير بالذكر بأن الإزالات تنوعت مابين مبانى خرسانية أو مبانى بالطوب الأحمر أو أسوار أو تشوينات أو زراعة جسور المصارف أو ردم بالجسور أو قطع جسور المصارف وتوصيل مواسير لصرف المخلفات..

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!