اقتصاد وسياحةعاجل

«القباج وشعيب» يفتتحان معرض ديارنا للمنتجات التراثية بـ«العلمين»

«التضامن»: «مفيش منتج يدوي مش موجود في معرض ديارنا» |

«القباج وشعيب» يفتتحان معرض ديارنا للمنتجات التراثية بـ«العلمين»

«القباج وشعيب» يفتتحان معرض ديارنا  للمنتجات التراثية بـ«العلمين»
«القباج وشعيب» يفتتحان معرض ديارنا للمنتجات التراثية بـ«العلمين»

كتب : وراء الاحداث

افتتحت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى واللواء خالد شعيب محافظ مطروح اليوم الأحد معرض ديارنا والذي اقيم بمدخل مارينا ٥ بالعلمين  بحضور عدد من نجوم الفن منهم داليا البحيري وسامح الصريطى ومحمد ابو داود ،وبمشاركة ٢٥٠ عارض وعارضة من ١٢ محافظة لعرض  المنتجات التراثية والحرفية والبيئية ويستمر المعرض  لمدة شهر من ٢٥ يوليه حتى ٢٤ اغسطس على ثلاث مراحل ،كل مرحلة ١٠ ايام، و يفتح ابوابه من ٦م حتى ٥ ص يوميا

يأتى الغرض من المعرض التعريف بمنتتحات المحافظات المختلفة وتبادل الخبرات وتسويق المنتحات وتنمية الصناعات الحرفية والبيئية، مع توفير مصدر اقتصادى للعارضين.

قال عادل البيكساوي، مستشار وزيرة التضامن للتسويق والمعارض، إن منتجات معرض “ديارنا” بالعلمين أغلبها منتجات من المنتجات اليدوية الخفيفة، التي يصنعها صغار المنتجين الذين لا يملكون محال يروجون فيها منتجاتها.

وأضاف “نقيم معرض ديارنا حوالي 7 مرات في السنة الواحدة، مفيدا بأن كل معرض يكون خاص بالمواسم المختلفة من العام، فمنها ما يخص فصل الشتاء ومنها ما يخص فصل الصيف، وأيضا على حسب ما يناسب يخص كل منطقة”.

ولفت مستشار وزيرة التضامن للتسويق والمعارض، إلى أن معرض ديارنا بالعلمين ضم حوالي 250 عارض مقسمين على 3 مراحل، بحيث يوجد في المعرض 80 عارض يتم تغييرهم ومجيء غيرهم كل 10 أيام، ليضم المعرض أكبر قدر من العارضين.

وتابع: “مفيش منتج يدوي مش موجود في معرض ديارنا، من فضة ونحاس وأخشاب وموبيليا وكروشيه ومفروشات وإكليم وسجاد، فكل منتج في الدنيا في مصر حرفي موجود بالمعرض”، مؤكدًا أن الإقبال على المعرض كبير للغاية.

صورة من البرنامج

قال عادل البيكساوى، مستشار وزيرة التضامن للتسويق والمعارض، إن الوزارة تسعى لتقديم أكبر فرصة لصغار المنتجين والعارضين.

وأضاف “البيكساوى”، خلال مكالمة هاتفية ببرنامج” هذا الصباح”، المذاع على فضائية،” اكسترا نيوز”، أنه يتم العمل فى السلسلة الـ 68 لمجموعة معارض مركزية ولا مركزية فى المحافظات لاستقبال أكبر قدر ممكن من العارضين في مختلف المنتجات.

وأشار مستشار وزير التضامن للتسويق والمعارض، إلى أن الوزارة تقوم باختيار المكان بالاتفاق مع وزارة الاسكان والتعمير ودفع رسوم الأرض بكل الأجنحة الموجودة بها، وكل ذلك دعماً لصغار العارضين.

وفى سياق آخر، قالت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، إن ما يحدث الآن حقق طفرة كبيرة فى مجال دعم صغار المصنعين والمنتجين والعمالة غير المنتظمة لتشجيعهم على الإنتاج وعلى المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر و الصناعات الحرفية.

وأكدت، أن الوزارة تواصلت  مع الصيادين و صغار المنتجين من محافظة دمياط و من محافظات أخرى،  منوهة إلى أن معرض” ديارنا “هو معرض حرصت  الوزارة على إقامته على مدار عام و نصف بالرغم من وجود أزمة كورونا.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!