أخبار مصرحوادثعاجل

وزير الدفاع يقدم واجب العزاء في اللواء منصور العيسوي

وزير الدفاع يقدم واجب العزاء في اللواء منصور العيسوي

وزير الدفاع يقدم واجب العزاء في اللواء منصور العيسوي
وزير الدفاع يقدم واجب العزاء في اللواء منصور العيسوي

كتب : وراء الاحداث

وصل الفريق أول محـمد زكي القائـد العـام للقـوات المسلحـة وزيـر الدفـاع والإنتـاج الحربـي، إلى مسجد الشرطة بالقاهرة الجديدة، لتقديم العزاء في اللواء منصور العيسوي وزير الداخلية الاسبق والذي وافته المنية أول أمس.

وحرص اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، على الحضور لمسجد الشرطة بالتجمع الخامس، وقدم واجب العزاء لأسرة اللواء الراحل منصور عيسوي وزير الداخلية الأسبق.

كما شارك عدد من القيادات الأمنية في عزاء اللواء الراحل منصور العيسوي، وزير الداخلية الأسبق، حيث شهد العزاء حضور اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية السابق، وحرص اللواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية الأسبق على تقديم العزاء لأسرة اللواء منصور العيسوي وزير الداخلية الأسبق.

وتوافد عدد من قيادات وزارة الداخلية، والشخصيات العامة، لمسجد الشرطة لتقديم واجب العزاء لأسرة الفقيد.

وتوفي أول أمس الإثنين، اللواء منصور عيسوي وزير الداخلية الأسبق، داخل إحدى المستشفيات، بعد صراع مع المرض، عن عمر يناهز 86 عامًا، وسيتم تشييع الجنازة بعد ظهر اليوم الثلاثاء من مسجد السيدة نفسية بالقاهرة، وسيقام العزاء غدًا الأربعاء بمسجد الشرطة بالتجمع الخامس.  

ولد اللواء منصور عيسوي، في 18 سبتمبر عام 1937، في مدينة إسنا بمحافظة الأقصر، والتحق بكلية الشرطة وتخرج منها عام 1959، بدأ حياته الشرطية في مديرية أمن القاهرة

وتدرج وزير الداخلية الأسبق، في العديد من المناصب، حتى وصل إلى مفتش أمن القاهرة، ثم وكيلاً لإدارة مباحث القاهرة، ثم مديرًا لأمن الجيزة 1988، واستمر بها 3 سنوات. 

وتولى اللواء منصور عيسوي، منصب مساعد وزير الداخلية بشمال الصعيد 1991، ثم مساعدًا لوزير الداخلية لوسط الصعيد 1992، ثم مساعدًا أول للوزير ومديرًا لأمن القاهرة 1993، ثم مساعدًا أول لوزير الداخلية للأمن العام 1995، ثم عين محافظًا للمنيا 1996 حتى 1997.

قاد الراحل اللواء منصور عيسوي، وزارة الداخلية في أصعب مرحلة بها مصر، إبان أحداث 25 يناير 2011، وتسلم المنصب من اللواء محمود وجدي، الذي عُين وزيرًا للداخلية، عقب الإطاحة بحبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق، في عهد الرئيس الأسبق حسني مبارك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!