شئون عسكريةعاجل

وزير الدفاع يعود إلى القاهرة بعد زيارة رسمية للولايات المتحدة 

وزير الدفاع يعود إلى القاهرة بعد زيارة رسمية للولايات المتحدة 

 

كتبت : منا احمد

عاد إلى أرض الوطن الفريق أول محمد زكى، القائد العام للقوات المسلحةوزير الدفاع والإنتاج الحربى، والوفد المرافق له بعد إنتهاء زيارته الرسمية إلىالولايات المتحدة الأمريكية، حيث أجريت له مراسم إستقبال رسمية وإستعراض حرس الشرفوعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطنى لكلا البلدين.

حيث التقى مارك إسبر، وزير الدفاع الأمريكي، بالفريق أول محمد زكى فيمقر «البنتاجون» في أول إجتماع لوزير الدفاع الأمريكى منذ توليه مهام منصبه بحضور عددمن قادة القوات المسلحة المصرية والأمريكية.

وعقد الوزيران جلسة مباحثات ثنائية تناولت تبادل الرؤى تجاه ما تشهدهالمنطقة من متغيرات وإنعكاساتها على الساحتين الإقليمية والدولية، كذلك سبل زيادةأوجه التعاون في مجالات الدفاع والتصنيع المشترك وبناء القدرات، كذلك نقل وتبادلالخبرات العسكرية والتدريبات المشتركة وسبل مكافحة الإرهاب بما يعكس عمق العلاقاتالمصرية الأمريكية والدور المحورى الذي تقوم به مصر للحفاظ على الأمن والإستقرارالإقليمى في المنطقة.

وأعرب الفريق أول محمد زكى عن إعتزازه بالعلاقات الممتدة من الشراكةوالتعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية ولاسيما في المجال العسكرى والتدريباتالمشتركة بين القوات الملسلحة لكلا البلدين.

من جانبه، أشاد وزير الدفاع الأمريكى بجهود مصر ودورها الداعم للأمنوالإستقرار على المستويين الإقليمى والدولى، مشيراً إلى قوة ومتانة العلاقاتالإستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، مضيفاً أنه يتطلع إلى إستمرارالشراكة العسكرية الوثيقة بين البلدين، مؤكداً أن مصر حليف رئيسى في الشرق الأوسط،ومعرباً عن رغبته في توسيع التعاون بين القاهرة وواشنطن في مجال مكافحة الإرهاب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!