عاجلمحافظات

إزالة 50% من منطقة بني هلال بسور مجرى العيون

نائب محافظ القاهرة يتفقد شوارع حي الزيتون ... كيف تم تطوير منطقة المنيل بمصر القديمة

إزالة 50% من منطقة بني هلال بسور مجرى العيون

إزالة 50% من منطقة بني هلال بسور مجرى العيون
إزالة 50% من منطقة بني هلال بسور مجرى العيون

كتب : وراء الاحداث

تفقدت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية المهندسة جيهان عبد المنعم، أعمال إزالة منطقة بني هلال الكائنة بجوار سور مجرى العيون في حي مصر القديمة

وأكدت  عبد المنعم، أنه تم تسكين جميع  الأسر المستحقة بحي الأسمرات فور الإزالة، مشيرة إلى أنه تم بدأ إزالة المنطقة بمشاركة القوات والقيادات الشرطية والتنفيذية والإدارات المعنية بحي مصر القديمة والمنطقة الجنوبية، مضيفة أنه تم إزالة 50% من إجمالي المنطقة.

يذكر أن محافظة القاهرة قد أزالت 47 عقارا بمحيط مسجد المسبح، معظمها كانت آيلة للسقوط، وتستوجب تدخل عاجل من الدولة لإنقاذ سكان تلك العقارات، ومن المقرر أن يتم الاستفادة بالمساحات التي تم تفريغها لتوسعة الميدان وكذلك إنشاء بالكوبرى البديل وحل الأزمات المرورية بالميدان.

وتقع العقارات التي تمت إزالتها ما بين مسجد المسبح المطل على ميدان السيدة عائشة، ومقابر سيدي جلال الدين، وهما من الآثار الإسلامية، وتم نقل 132 أسرة مستحقة إلى وحدات بديلة لحى الأسمرات، كما سيتم تعويض ملاك العقارات التى تم نزع ملكيتها، وتمت إزالتها .

نائب محافظ القاهرة يتفقد شوارع حي الزيتون

فى سياق متصل أجرى الدكتور حسام الدين فوزي نائب محافظ القاهرة للمنطقه الشمالية بحضور رئيس حى الزيتون بالمرور جولة تفقدية بنطاق شوارع الحي .

وتفقد نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية مبنى شركة الغاز الطبيعي ومركز خدمة العملاء بالشركة بحى الزيتون.

وتابع دكتور حسام الدين فوزي سير انتظام العمل والتأكد من إتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا، وذلك بناء على توجيهات اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة. 

صورة موضوعية

فى اطار اعمال التطويرعملت الأجهزة التنفيذية بمحافظة القاهرة على تطوير منطقة المنيل بحي مصر القديمة من خلال التشجير وعمليات الإنارة.. ترصد بوابة أخبار اليوم في سطور التالية كيف تم تطوير المنطقة 

1-شملت خطة تطوير المنيل، ميادين منطقة المنيل ورفع كفاءة وتشجير الشوارع.

 2 – تم تطوير شارع المنيل من ميدان الروضة، حتي ميدان السرايا وميدان القيروان وحديقة الهامى حسين. 
 
3- تم تطوير ورفع كفاءة الأرصفة يمين وشمال الطريق وزراعة الجزيرة الوسطي بطول شارع المنيل.

4- تم رفع كفاءة الإنارة والتى تم تنفيذها بنسبة 100%، وقد شملت تغيير أعمدة الإنارة بطول الشارع، بالاضافة إلى تقليم الاشجار بطول الشارع وزيادة المساحة الخضراء .

5- تم رفع اى اشغالات او مخلفات بالميادين التى تم تطويرها وبمنطقة المنيل بأكملها وتكثيف الحملات و متابعة صيانة الانارة بشكل دورى وسرعة استكمال تركيب الليد الخاص ب
 

  •  تطوير منطقة المنيل بمصر القديمة
  •  تطوير منطقة المنيل بمصر القديمة
  •  تطوير منطقة المنيل بمصر القديمة
  •  تطوير منطقة المنيل بمصر القديمة

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!