أخبار مصرعاجل

إقامة ١٨ ألفًا و٨٨٠ مشروعًا للشباب بتكلفة ٣.٩١ مليار جنيه ضمن «مشروعك» بالشرقية

إزالة ٢٦٤ لافتة إعلانية مخالفة من شوارع وميادين الشرقية ..محافظ أسيوط يؤكد أهمية بناء قدرات قوة العمل السكانية ... مطروح تشهد تنمية حقيقية ومشروعات بـ20 مليار جنيه بعد عقود من التهميش

إقامة ١٨ ألفًا و٨٨٠ مشروعًا للشباب بتكلفة ٣.٩١ مليار جنيه ضمن «مشروعك» بالشرقية

إقامة ١٨ ألفًا و٨٨٠ مشروعًا للشباب بتكلفة ٣.٩١ مليار جنيه ضمن «مشروعك» بالشرقية
إقامة ١٨ ألفًا و٨٨٠ مشروعًا للشباب بتكلفة ٣.٩١ مليار جنيه ضمن «مشروعك» بالشرقية

كتب: وراء الاحداث

أشاد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، بدور القائمين على تنفيذ المشروع القومى للتنمية المجتمعية والمحلية والبشرية «مشروعك» بالمحافظة، وذلك لتوفير ٥٥ ألفا و٣٣٣ فرصة عمل لشباب وأبناء المحافظة في مختلف القطاعات الصناعية، والتجارية، والزراعية، والخدمية، بقيمة مالية بلغت ٣ مليارات و٩١ مليونا و٣٠٣ آلاف جنيه، حيث تم تنفيذ ١٨ ألفا و٨٨٠ مشروعا، وذلك منذ انطلاق المبادرة في ٢٠١٥ وحتى ١٤ أغسطس الجاري.

أكد محافظ الشرقية على ضرورة الاهتمام بتشجيع الشباب على التقدم لبرنامج «مشروعك» وتوفير آليات جاذبة للشباب والعمل على توفير دراسات جدوى لجميع المشروعات، وكذا تبنى وطرح المبادرات الجادة للاستفادة من المشروع وتشجيع الشباب على العمل الحر، مشيرًا إلى أن المحافظة تستهدف زيادة إنجازات برنامج «مشروعك» مما يترتب عليه زيادة عدد فرص العمل لأبناء المحافظة، وأشار المحافظ إلى أهمية برنامج «مشروعك» في فتح مجالات عمل جديدة لخدمة المواطنين ومحاربة البطالة، ودفع عجلة التنمية بالمحافظة.

وجه المحافظ، القيادات التنفيذية بتسهيل إجراءات منح القروض، والتيسير على المتقدمين للحصول عليها، لتوفير فرص عمل للشباب، ودفع عجلة التنمية بالمحافظة.

 - صورة أرشيفية

كما أمر الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، رؤساء المراكز والمدن والأحياء، برفع وإزالة الإعلانات واللوحات غير المرخصة من الشوارع والميادين الرئيسية، لإعادة الوجه الجمالي والحضاري لشوارع المدينة.
من جهتها أشارت المهندسة عزة متولي، مديرة إدارة الإعلانات بالديوان العام، إلى أنه يتم شن حملات يومية لإزالة الإعلانات واللوحات المخالفة من جميع الشوارع، لافتة إلى أن تلك الحملات أسفرت عن رفع ٢٦٤ إعلانا مخالفا وبدون ترخيص، وذلك في إطار خطة المحافظة للحفاظ على الذوق العام، وتماشيًا مع خطة التطوير والتجميل التي تشهدها مدن المحافظة.
أكد محافظ الشرقية أن هذه الحملات تستهدف مراجعة الإعلانات بالشوارع والميادين، لتطبيق اللائحة المقررة لتنظيم الإعلانات بكل حسم، وإزالة الإعلانات العشوائية وغير المرخصة، واتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية حيال المخالفين، وذلك وفقاً للضوابط التنظيمية للائحة الإعلانات، والعمل الجاد لتحصيل إيرادات الدولة الخاصة بجميع أنواع الرسوم التي حددها القانون، والقواعد المنظمة خاصة فيما يتعلق بالإعلانات.
محافظ أسيوط - صورة أرشيفية
عن محافظة أسيوط : أكد اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، على أهمية بناء قدرات قوة العمل السكانية بالوحدات المحلية بكل الطرق الممكنة والتي من بينها تنظيم ورش عمل وندوات لتعزيز ورفع كفاءة مسؤولي هذه الوحدات بالمراكز لدعم القضايا السكانية وكسب التأييد وهو ما تعمل عليه وحدة السكان بالمحافظة.

وأشار إلى ضرورة التعاون والتنسيق بين كل جهود المؤسسات والهيئات الحكومية وغير الحكومية والمجتمع المدني وتفعيل دور اللجان السكانية بالمراكز والقرى التابعة لوحدة السكان بالمحافظة والتي تعمل ضمن مشروع «تسريع الاستجابة المحلية للقضية السكانية»، مشيرًا إلى تقديمه لكل سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات أمام عمل وحدة السكان وتنفيذ المبادرات والفعاليات المختلفة لتحقيق الأهداف المرجوة في هذا الشأن خاصة مع الاهتمام الذي توليه الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي للسيطرة على الزيادة السكانية غير المبررة والتي تتسبب في التهام جزء كبير من جهود التنمية وتتسبب في العديد من المعوقات في تنفيذ خطط التنمية المستدامة وتحقيق رؤية مصر 2030.

وفي هذا الإطار، نظمت وحدة السكان بمحافظة أسيوط ورشة العمل في مجال كسب التأييد وبناء الدعم بالقضايا السكانية للقيادات المحلية «رؤساء الوحدات المحلية القروية»، وذلك في إطار بناء قدرات قوة العمل السكانية على مستوى مجالس المدن تنفيذًا للاستراتيجية القومية للسكان والتنمية 2030 تنمية الأسرة المصرية نظمت وحدة السكان بمحافظة أسيوط التي تعمل تحت إشراف المهندس عمرو عبدالعال نائب المحافظ.

وتضمنت الورشة تدريب المشاركين على (الدعوة وكسب التأييد، أهمية الدعوة وكسب التأييد، خطوات الدعوة وكسب التأييد ،تحديد قضية الدعوة، تحليل القضية، أختيار القضية ذات الأولوية، ونماذج عملية، كيفية تحديد الحلول البديلة، مرحلة تصميم الدعوة، بناء الدعم، خطوات بناء الدعم، كيفية تحديد الجمهور المستهدف، أعداد الرسالة، آلية وضع الأطار الزمنى للخطة التنفيذية، تقييم النتائج).

حاضر في الورشة فتحي صلاح عامر مدير وحدة السكان بالمحافظة حيث قام بشرح وتعريف الدعوة لكسب التأييد وأهميتها وبناء مهارات الدعوة والخطوات التي يجب اتباعها للوصول للأهداف المرجوة والمحددة مسبقاً وخطة عمل الدعوة بالتنسيق والمشاركة مع شركاء العمل والمجتمع المدني، فضلاً عن الرد على الاستفسارات والأسئلة وطرح مناقشة مفتوحة بين المشاركين والقائمين على الورشة في هذا الشأن ووضع حلول لبعض التحديات والعقبات التي تواجه تنفيذ خطة سير العمل موضحاً أن الهدف من ورشة العمل دعم قدرات رؤساء الوحدات المحلية القروية في كسب التأييد وبناء الدعم لتنفيذ مبادرات لحل مشكلات القضية السكاني.

وأوضح أحمد مدكور، مدير مركز التدريب المحافظة، أنه تم تنفيذ ندوات توعية لعدد 320 من العاملين بالمحليات والمترديين على المركز من الأطفال والشباب وأولياء أمورهم على (القضية السكانية، زواج الاطفال، الادمان والتدخين، القيم الحياتية، اختيار شريك الحياه والتفاهم الأسري، تربية الأطفال، قيمة العمل، المواطنة والانتماء، الحقوق والواجبات)، وذلك خلال خطة ربع السنوي 2023 بالتعاون والتنسيق وحدة السكان بالمحافظة ومركز التدريب بالديوان العام، مشيرًا إلى اهتمام اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، بهذا الشأن وتقديمه لكافة اوجه الرعاية والدعم وفقًا للامكانات المتاحة.

محافظ أسيوط - صورة أرشيفية
كما استعرض اللواء عصام سعد محافظ أسيوط آليات توفيق أوضاع الكنائس والمباني الخدمية التابعة لها وفقًا للقانون الصادر بشان تنظيم بناء وترميم الكنائس مؤكدا أن ذلك يأتى تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية لترسيخ قيم ومبادئ المواطنة وحرية العبادة والمساواة بين جميع المصريين تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتحقيق التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 … جاء ذلك خلال لقاءه بمكتبه بديوان عام المحافظة مع أحمد عز مدير الشئون الدينية بالمحافظة.
تناول اللقاء استعراض بعض الطلبات المقدمة من مسئولي الطوائف المسيحية بشأن إحلال وتجديد بعض مباني الكنائس والمباني الخدمية التي صدر لها قرارات هدم وإعادة بناء بعد استيفاء كافة الاشتراطات والإجراءات اللازمة قانونًا واستكمال اشتراطات الحماية المدنية فيها ويأتي ذلك في إطار حرص الدولة على توفيق الأوضاع.

وأكد محافظ أسيوط على تطبيق كافة القرارات الصادرة عن مجلس الوزراء بشأن توفيق أوضاع الكنائس والمباني الخدمية التابعة لها والمقدم بشأنها طلبات دراسة وتوفيق أوضاع من الممثلين القانونيين عن طوائف الكنائس المعتمدة وذلك في إطار احترام أحكام الدستور والقوانين المنظمة لهذا الشأن لافتا إلى أن الدولة اتخذت خطوات جادة لتقنين أوضاع المنشآت الكنسية والمباني التابعة لها وفقًا للقوانين والقرارات المنظمة.

وأشار المحافظ إلى دعمه الكامل لتسهيل كافة الاجراءات بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية وسرعة توفيق أوضاع الكنائس في إطار القوانين المنظمة لهذا الشأن لافتا إلى ضرورة تضافر جهود أجهزة المحافظة لتقنين الأوضاع وتنفيذ القرارات النهائية بشأنها والانتهاء من الملاحظات الفنية ومتابعة الإجراءات التنفيذية التي تم إتخاذها لمراجعة منظومة الحماية المدنية وقواعد السلامة.

ووجه اللواء عصام سعد بضرورة التواصل بين مسئولي الكنائس والأجهزة المعنية والوحدات المحلية ومراجعة وتوفير كافة وسائل الامان والسلامة والحماية المدنية بالكنائس وتطبيق كافة الإشتراطات الخاصة ورفع كفاءة تأمين الكنائس القائمة وملحقاتها من أخطار الحريق للحفاظ على أرواح المواطنين وسلامتهم وإنهاء كافة الإجراءات المطلوبة والتنسيق مع كافة الجهات المعنية من الحماية المدنية والتخطيط العمراني ورؤساء المدن والإدارات الهندسية لإسراع الخطي في إجراءات الكنائس غير المستوفاة لبعض الشروط من أجل ترسيخ قيم ومبادئ المواطنة وحرية العبادة والمساواة بين جميع المصريين.

مطروح تشهد تنمية حقيقية ومشروعات بـ20 مليار جنيه بعد عقود من التهميش

فى محافظة مطروح حظت محافظة مطروح، خلال السنوات الأخيرة، بنصيبها من التنمية في مختلف المجالات في ظل الجمهورية الحديدة، بعد عقود من التجاهل والتهميش، وعدم استغلال مقومات المحافظة الواعدة، والتي تعد ثاني أكبر محافظة من حيث المساحة، التي تبلغ 166.6 ألف كيلومتر، ويبلغ  عدد سكانها 503.3 ألف نسمة.

وشهدت المحافظة، طفرة تنموية هائلة وغير مسبوقة، في كافة القطاعات والمحالات، وإقامة عدداً كبيراً من المشروعات القومية منذ عام 2014، لم تشهدها طوال العقود الماضية، والتي ستحقق التنمية وفرص العمل لأبناء المحافظة، من خلال العمل على تعظيم الاستفادة من الإمكانيات الهائلة التي تتمتع بها المدن الجديدة بمطروح، على المستويات الاستثمارية والسياحية والتنموية، بما يحقق نقلة نوعية في مستوى المعيشة لأبناء المحافظة.

وبلغت الاستثمارات العامة الموجهة لمحافظة مطروح، بخطة عام 2020/ 2021 حوالي 13.3 مليار جنيه، وبلغت تكلفة مشروعات الطرق والكباري بالمحافظة خلال الفترة من 2014-2021 حوالي 6.2 مليار جنيه، وتكلف إنشاء 1700 وحدة إسكان اجتماعي، حتى عام 2020 حوالي 380 مليون جنيه، وبلغت تكلفة مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، المنفذة خلال الفترة من 2014- 2021 حوالي 2 مليار جنيه.

وتضمن الخطة الاستثمارية، مشروعات بقطاعات الطرق والنقل والكهرباء والكباري  وتحسين البيئة وتدعيم احتياجات الوحدات المحلية، والأمن والإطفاء، من أجل تلبية احتياجات المواطنين وتحسين الخدمات ودعم مشروعات البنية الأساسية والتنمية الاقتصادية.

ويجري تنفيذ عدد كبير من المشروعات القومية العملاقة، والمدن الجديدة، وما يصاحبها من تنمية شاملة التي تتكلف عشرات المليارات، من بينها ميناء جرجوب البحري، ومدينة رأس الحكمة، وإقامة محطات تحلية عملاقة، و استصلاح زراعي لإنشاء تجمعات عمرانية جديدة، ومشروعات سياحية، وتطوير شبكة الطرق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!